تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عادل إمام 'يواجه أولاده في المحكمة'

في الوقت الذي تُغلق فيه دور العرض السينمائية أبوابها خلال شهر رمضان لانشغال الجمهور بمتابعة الأعمال الدرامية، فإن استديوهات السينما رفضت حالة السكون، ويتم حالياً فيها تصوير أكثر من فيلم جديد. وأبرز هذه الأفلام «زهايمر» الذي يواصل النجم عادل إمام تصويره حالياً داخل استوديوهات مدينة السينما، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى «محمود شعيب» مصاب بمرض الزهايمر، ولديه الكثير من الأملاك والعقارات، لكن أولاده يطمعون في ثروته، ويتفقون على إقامة دعوى قضائية ضده للحجر على ممتلكاته لكونه مصاباً بالزهايمر. الفيلم كتبه نادر صلاح الدين ويخرجه عمرو عرفة، ويلعب بطولته فتحي عبدالوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ونيللي كريم وأحمد راتب وإسعاد يونس وسعيد صالح.

أول مرة
أما الفنان كريم عبد العزيز، فقد بدأ تصوير فيلمه الجديد «فاصل ونواصل»، والذي كتبه أحمد فهمي ويخرجه أحمد نادر جلال في عودة للتعاون بينه وبين كريم بعد فيلمهما «خارج على القانون». وللمرة الأولى لا تشارك كريم أية بطلة في أفلامه، خصوصاً أن الدور النسائي لا يتعدّى مشهدين، واختار له دينا فؤاد، ويُشارك كريم البطولة محمد لطفي وأحمد بدير.
وبعدما استقرّ المخرج خالد يوسف على أبطال فيلمه الجديد «كف القمر»، وهم جومانة مراد وخالد الصاوي وحنان مطاوع، وحورية حسن وسهير المرشدي، بدأ تصويره بالفعل. والفيلم يدور حول شخصية «قمر»، السيدة التي أنجبت خمسة أبناء تنجح في تربيتهم رغم كل الظروف القاسية التي تحيط بها.

وجوه جديدة

ومن الأفلام التي تعتمد على الوجوه الشابة فيلم «صوت وصورة» الذي تؤدي فيه أدوار البطولة الوجوه الجديدة رانيا الملاح ورامي وحيد ومنى هلال وياسر الطوبجي، بالإضافة الى مجموعة من ضيوف الشرف مثل حجاج عبدالعظيم ويوسف عيد. وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب والفتيات وكيف تدفعهم ظروفهم القاسية لتقديم تنازلات.
أيضاً يُجرى حالياً تصوير فيلم «رد فعل» بطولة محمود عبد المغني وحورية، وتدور أحداثه في إطار من الغموض والتشويق، حيث يشهد الفيلم ثماني جرائم مختلفة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077