تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

صدمة في الأردن بعد وفاة الناشط عبود العمري بحادث مروع

صدمة في الأردن بعد وفاة الناشط عبود العمري بحادث مروع

عبود العمري

أثار إعلان وفاة الناشط والمدوّن الأردني عبود العمري عن عمر يناهز 23 عاماً بحادث سير مروع في جنوب أفريقيا، ضجة واسعة بين المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن عن وفاته والده المهندس عمر العمري وذلك من خلال خاصية الستوريز على تطبيق إنستغرام، فكتب قائلا: "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، أنعى وفاة ابني الحبيب عبد الله عمر العمري الذي وافته المنية بحادث سير في جنوب أفريقيا".

وأضاف: "أسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته الواسعة ويدخله فسيح جناته وأن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان والسكينة وإنا لله وإنا إليه راجعون".


هذا وأعلنت وزارة الخارجية في بيان أنها تتابع من خلال مركز العمليات والسفارة الاردنية في جنوب أفريقيا  تفاصيل حادث السير المؤسف في جنوب أفريقيا (كيب تاون)، وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز أنه تم التواصل مع جميع ذوي المواطنين وإبلاغهم بالحادث المؤسف وسيتم نقل جثمان المتوفى إلى المملكة بناءً على طلب ذويه.


ونعى العمري عدد كبير من الفنانين الأردنيين واليوتيوبرز في العالم العربي وتداولوا مقاطع فيديو عن آخر ظهور للناشط الشاب حين كان يوثق رحلته في جنوب أفريقيا صباح يوم وفاته، وتحدث عن إعجابه بالإفريقيات.

وقال العمري: "صباح الخير.. جيت على أفريقيا أغير جو، ما كنت أعرف إن الأفريقيات حلوين، اتغير كل تفكيري. تقولي خد من طينة بلادك لط على خدادك أنا بديش ألط على خدادي من طينة بلادي.. تخيل فوق ما هما حلوين كمان بيضحكوا.. لا لا لا متحاولش".


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077