تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الذكاء الاصطناعي يعيد شخصيات قديمة للحياة

الذكاء الاصطناعي يعيد شخصيات قديمة للحياة


أعلن موقع علم الأنساب مؤخرا عن إطلاق ميزة جديدة تسمى "ديب نوستالجيا" والتي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحريك الوجوه في الصور الثابتة.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ماي هيريتيج"، جيلاد جافيت: "ستتمتع بلحظة رائعة عندما ترى صورة عائلية عزيزة تنبض بالحياة مع برنامج ديب هيرميتيج".

وأضاف لموقع "بيبول": "إن رؤية وجوه أسلافنا المحبوبين تنبض بالحياة بالفيديو، يتيح لنا تخيل كيف كان من الممكن أن يكونوا في الواقع، ويوفر طريقة جديدة عميقة للتواصل مع تاريخ عائلتنا".


وفي التفاصيل، طورت الشركة تطبيق "ديب نوستالجيا" بالتعاون مع D-ID (شركة مختصة في معالجة الصور وإعادة تمثيل الفيديو باستخدام تقنية التعلم العميق "AI"، ومن المنتظر أن تكون النتيجة النهائية تصويرا واقعيا لكيفية تحرك الشخص بصوره القديمة تجعل الفيديو يبدو وكأنه حقيقي.


ويتم تحديد الرسوم المتحركة بناء على اتجاه الوجه في الصورة التي تتكون من إيماءات بشرية حقيقية، مثل الابتسامة والنظرة والإيماءات بالوجه والحركة.

ومن أجل تحسين هذه النتائج ، أكدت الشركة "أنهم يستخدمون محسن الصور الخاص بهم، مما يزيد من الدقة والتركيز على الوجوه غير الواضحة والمنخفضة الدقة".

كما يعمل هذا التطبيق أيضا على إعادة تلوين الصور أو استعادة ألوانها باستخدام "MyHeritage In Color".

وحتى الآن، قدمت الشركة أمثلة مع شخصيات بارزة مثل ماري كوري وأميليا إيرهارت وتشارلز داروين.

وأوضحت الشركة أن "التقنية تحتاج أحيانا إلى محاكاة الأجزاء التي لا تظهر في الصورة الأصلية، مثل الأسنان أو الأذنين، وقد تختلف جودة النتيجة النهائية".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077