تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

جينا بروك... تعمل مع أهمّ مشاهير هوليوود على رأسهم النجمة مادونا

بيرة الماكياج Gina Brooke هي وراء إبراز جمال النجمة العالميّة مادونا التي تعمل معها منذ عدّة سنوات، سواء خلال تصوير الإعلانات أو الأغاني المصوّرة وحتّى في جولاتها الموسيقيّة حول العالم. ولكن مادونا ليست النجمة الوحيدة التي تعمل معها، فاللائحة طويلة، من نعومي كامبل،  وAnne athaway، وKristin Davis وJustin Timberlake و David Beckham وغيرهم! التقيناها في نيويورك، وكان حديث طويل تخبرنا جينا فيه عن أسرارها لماكياج مشرق وعن المستحضرات التي تستخدمها.

 -تقولين دائماً إن تحضير البشرة مهم جدّاً قبل الماكياج. هل يمكنك أن تحدثّينا عن ذلك؟
 طبعاً، فالبشرة هي أساس الماكياج الجميل. أحاول أن أشرح دائماً لزبائني أنّ الماكياج مثل رسم لوحة أو «دهان» الحائط. إن لم تضعيه بعناية، سيقع الدهان. فيجب العمل دائماً على أساس البشرة بطريقة صحيحة وإلّا الماكياج لن يدوم طويلاً على الوجه.

- كيف تحضرّين البشرة إذاً؟
 تحضير البشرة يأخذ منّي وقتاً أطول من الماكياج. ولكننّا نرى النتيجة في النهاية.

- كم يتطلّب منك من الوقت؟
 ساعة على الأقلّ. فأنا أوّلاً أستخدم آلة من شركة من أوستراليا اسمها Intraceuticals. تعلمين أنّ في أوستراليا نسبة مرض سرطان الجلد عالية جدّاً. هذا الآلة تستخدم الأوكسيجين المضغوط مع أسيد هيالورونيك Hyaluronic acid الموجود  في البشرة منذ الولادة. ولكن عندما نكبر في السنّ، نفقده. فآخذ الأسيد وأرشّه على البشرة، ثمّ أمرّر الأوكسيجين على كلّ مسام الوجه. إن زرت موقعهم على الإنترنت سترين تعليقات الكثير من المشاهير الذين يستخدمون هذه الآلة مثل John Galliano، مادونا بعاً، Eva Longoria، المغنّي الشابّ Justin Timberlake، و Fergie والعديد غيرهم. فقد عرّفتهم على هذه الآلة والنتيجة أعجبتهم كثيراً.

- ولكن إن كنّا في المنزل، هل هناك طريقة للحصول على النتيجة نفسها دون هذه الآلة؟
 أنصح كلّ سيّدة باستخدام مستحضرات هذه الشركة للعناية بالبشرة. فهي مكوّنة من كميّة كبيرة من أسيد هيالورونيك Hyaluronic acid . أساساً هذه الشركة كانت تستخدم آلاتها ومستحضراتها لمعالجة المرضى المصابين بسرطان الجلد، فهي مستحضرات فعّالة جدّاً.

- ألاحظ في ماكياجك أنّك لا تستخدمين الكثير من كريمات الأساس على البشرة، صحيح؟
 إن كانت البشرة جيّدة لا أحبّ استخدام كريم الأساس بكثرة. المشكلة الوحيدة هي السحنة غير المتساوية. وعندها، أستخدم مخبّئ العيوب وكريماً مرطّباً فقط، أو كريماً مرطّباً خفيفاً ملوّناً. فهكذا سيبدو طبيعيّاً جدّاً. كريم الأساس يجب أن يكون مثل البشرة، ولا يجوز أن يخفي البشرة!

- الكثيرات من النساء يرغبن اليوم في طلّة شابّة ونضرة، تماماً مثل مادونا... فهي تبدو فعلاً صغيرة في السنّ! كيف نحصل على هذا الماكياج؟
 أنا أعمل مع مادونا منذ تسع سنوات. وقبلي، أعتقد أنّ ماكياجها كان ثقيلاً؛ الكثير من كريم الأساس، الكثير من ظلال العيون، والكثير من البريق واللّمعان.
الطريقة الفضلى لتكون المرأة أكثر جمالاً، مهما كان عمرها، هي أن تنظر إلى نفسها في المرآة، أن تدرك جمالها بنفسها، وأن تركّز على أكثر ما يعجبها في وجهها. فالكثيرات من النساء ينظرن إلى المرآة وأوّل ما يجدن هو العيوب في الوجه! هذا خطأ. فمثل أيّ فنّان، يجب أن ننظر إلى أنفسنا بإعجاب، فالمرأة دائماً جميلة، الشفاه، العيون، الرموش، الفم، الجمال موجود دائماً... يجب أن تركّز المرأة على أجمل ما فيها. يجب أن تنظر إلى المرآة بطريقة إيجابيّة ومتفائلة.
وهذا بالضبط ما فعلته مع مادونا. فهي إمرأة جميلة جدّاً. وأعتقد أنّها شخصيّاً أجمل من صورها. فبشرتها صافية وعيناها رائعتان. وهذا ما أركّز عليه أثناء الماكياج.

- ما هو الماكياج المناسب للوجه المتعب؟
 إن كانت المرأة تشعر بالتعب فهذا يعني أوّلا أنّه ينقصها الماء. فالبشرة تبدو غير نضرة  أو منطفئة. أوّلاً أنصحها أن تستخدم قناعاً فيه enzyme في المنزل، فهو يفتّح البشرة وينيرها. كما أنصحها بتقشير البشرة كل 6 أو 8 أسابيع لتحسينها والتخفيف من التجاعيد الصغيرة والخلايا الميتة على الوجه. ومن ثمّ يجب إنارة الوجه. شخصيّاً أستخدم Opulence Brightening Wand وهو مثل القلم، فيه الكثير من الأعشاب للبشرة يجعلها مضيئة ومشرقة.

- كيف أحصل على هذه المستحضرات؟
 من الممكن أن تشتريها عبر الإنترنت.

-تضعينها قبل الماكياج؟
 نعم. كما أنّ المرأة تشتكي دائماً من منطقة العيون، فأنا أنصحها باستخدام كريم مرطّب للعيون يحتوي على الكافيين. هذا سيضيف النور إلى عينيها.

- أسألها ضاحكة: هل شرب القهوة يؤدّي إلى النتيجة نفسها؟
 لا، أبداً. فالقهوة التي نشربها تجفف البشرة وتضرّ بها. هناك نوعان من الكريمات التي أنصح بها، أوّلاً La Prairie Cellular Eye Cream وأيضاً هلام للعيون من Intraceuticals. اسمه Rejuvenate hydration gel، فهو رائع.

- كم من الوقت نحتاج لنرى نتيجة هذه الكريمات؟
 الأمر يختلف من إمرأة إلى أخرى، فكلّ بشرة تتفاعل مع الكريمات بطريقة مختلفة. ولكن لا يمكنك أن تشتري كريماً جيّداً يزيل كلّ عيوبك عندما تداومين على العادات السيّئة مثل شرب القهوة والمشروبات الغازيّة والتدخين والأكل غير الصحّي، فهذا كلّه يسيء إلى البشرة. أفضل الكريمات لن تنفع إن لم تعتن المرأة بنفسها من الداخل. فالبشرة تعكس دائماً المرأة من الداخل وما يجري في جسمها.

- هل لديك تقنيّات جيّدة لوضع أحمر الخدود؟
 أحبّ استخدام أحمر الخدود بنوع الكريم إن كانت البشرة جافّة، كما أستخدم غالباً أحمر الشفاه على الخدود، فهو يترك لمعاناً جميلاً على الوجنتين.

- كيف أقوم بماكياج مرح للعينين هذا الموسم؟
 لا أعتقد أنّ هناك قواعد أو قوانين للماكياج. فأنا مثلاً أحبّ كثيراً الرموش المستعارة والألوان. ولكن لكلّ إمرأة شخصيّتها. وعلى كلّ امرأة أن تتذكّر أنّ الماكياج تعبير عن هويّتها وعن شخصيّتها.

- رأيتك تضعين مرّة في عرض للأزياء للمصمّمة Vivienne Tam الرموش المستعارة Farfalla التي قمت بتصميمها خصّيصاً لهذا العرض. هل لديك نصيحة لنا، خاصّة إن كنّا نستخدم الرموش المستعارة للمرّة الأولى؟
 المرأة ترتبك دائماً عندما تريد استخدامها، ولكنّ طريقة وضعها سهلة جدّاً. ومثل أيّ شيء آخر، فستكون بحاجة إلى قليل من التمرين، مثل المرّة الأولى التي تضع فيها الآيلاينر مثلاً. ولكن هناك عدّة نصائح صغيرة تساعدها. عندما تأخذين الرموش من العلبة، امسكيها دائماً من الزاوية من الخارج، لأنّها أحياناً تتمزّق. عندما تمسكينها من الخارج حتّى ولو تمزّقت قليلاً يمكنك أن تقصّيها. وتذكّري دائماً إن أردت قصّ الرموش، يجب أن تقصّيها دائماً من الخارج. امسكي بعدها الرموش من الطرفين بأصابعك، قرّبي الطرفين من بعضهما على شكل «حدوة» الحصان، العبي بها قليلاً بعدّة اتّجاهات لتأخذ الشكل المطلوب. ضعي اللاصق على طرف الرموش، ولكن انتظري قليلاً قبل أن تلصقيها، فالكثير من النساء يخطئن ويضعنها على الفور. يجب أن تنتظري إلى أن يجفّ اللاصق قليلاً حتّى تلتصق تماماً. ضعيها أقرب ما يمكنك من طرف الرموش.

- ما هي الرموش الصناعية الأكثر جنوناً التي صممتها؟
 طلبت منّي مجلة Vogue الإيطاليّة تصميم رموش خاصّة لعدد جديد، فصمّمت 8 أنواع. بقيت في المنزل لمدّة أسبوع كامل أعمل عليها، وهي واحدة من نوعها فقط! النتيجة فعلاً كانت رائعة، فأنا أحبّ الرموش كثيراً. كما قمت مرّة بتصميم الرموش المستعارة لمادونا، فأضفت إليها الماس الحقيقي، ألصقتها على رموشها. وكانت عندها الرموش المستعارة الأغلى ثمناً. (هذه متوافرة للبيع، وسعرها عشرة آلاف دولار، ولكنّ من الممكن شراء رموش بالطلّة ذاتها بسعر 25 دولاراً من  Shu Uemura).

-  ما أكثر ما تحبّين في مجال عملك؟
 أحبّ أن أجعل المرأة ترى جمالها وتشعر به. لا يهمّني أيّة إمرأة، ولا يهمّني إن كانت شهيرة. المرأة تركّز دائماً على عيوبها بدل جمالها. لقد قمت مرّة بالماكياج للنجمة Britney Spears، وعندما نظرت إلى نفسها لم تصدّق أنّ هذا وجهها. فأنا أحبّ أن أركّز على ما هو جميل في وجه المرأة وأجعله يبدو أجمل.

- ما هو حلمك أو هدفك؟
 لقد بدأت للتوّ العمل مع Hourglass، وهي شركة معروفة في أميركا، مستحضراتها تباع في Sephora وBarneys. سأقوم بإنتاج مستحضرات جديدة لهم. كما أصبحت سفيرة لشركة Intraceuticals. كنت قد عرّفت عدداً كبيراً من المشاهير على آلاتها وأعجبتهم كثيراً. أحبّ أن أعمل مع شركات أؤمن بها، لا أحبّ السياسة في بعض الشركات، بل أحبّ الشعور بالإيجابيّة، مهما كان قدر المال الذي سأكسبه، حتّى ولو أنّني محظوظة في هذا المجال، فأنا أريد أن أقدّم مستحضرات جديدة للمرأة، فيها أفصل الموادّ. أعرف ما تريده المرأة، أريد أن أعطيها ما تحتاجه بأفضل نوعيّة... عندما بدأت مع   Shu Uemura لم يكن اسم الشركة معروفاً في كلّ مكان... أحبّ كثيراً العيون والبشرة، وهكذا عملت معهم وأصبحت الشركة معروفة بمستحضراتها للبشرة والعيون. كما قدّمنا The Lash Bar الذي يقدّم أكبر مجموعة من الرموش المستعارة.
ولكنّني اليوم أصبحت أحلم بمجال مختلف أيضاً، وهو تجديد المنازل. لقد اشتريت للتوّ منزلاً جديداً في Manhattan، ولكن جدّدته من الداخل... وتماماً مثل الماكياج، الأساس كان جيّداً، فقد وجدت ميزته الجميلة وركّزت عليها، وتركت هويّته من الثلاثينات. واليوم كل من يزورني يريد أن يعرف من صمّم الديكور لي، ولكنّني قمت وحدي بالعمل كلّه!

- ما هي نصيحتك للمرأة الشابّة للنجاح في عملها؟
 يجب على كلّ إمرأة أن تدرك أنّ لديها قوّة خارقة لتحقيق ما تريده إن كانت تؤمن بنفسها. عندما كنت أصغر سنّاً، كنت أقول دائماً أنّني أريد أن أكون خبيرة ماكياج، وكلّ من حولي قال لي لا، لأنّ هذا المجال صعب وفيه الكثير من المنافسة. وقبل أن أصبح مشهورة في مجال عملي لم يعاملني الجميع بلطف مثل اليوم، وأذكر دائماً ذلك المصوّر المتعجرف الذي عملت معه في بداية مشواري وكان يتأفف إلى أن أصبحت مشهورة فطلب العمل معي ورفضت طبعاً...
إن كان هناك أيّ شيء تحبّه المرأة، يجب أن تفكّر كيف يمكنها أن تكسب المال منه وتجعل منه عملها. فيجب على المرأة أن تقوم بما تحبّه لتنجح. ومهما اختارت، فهي ستواجه دائماً المصاعب ولكنّها بالنهاية ستتغلّب عليها. كما أنصح المرأة بأن تكون دائماً برفقة من يشجّعها ومن يكون مثالها الأعلى. فيجب أن تبتعد وتتخلّص من كلّ من يحاول أن يحطّم الروح فيها... ثقي بنفسك، ادرسي جيّداً واعملي بجدّية... فمعظم المشاهير الذين التقيت بهم لم يأتوا من عائلات غنيّة، وإنّما عملوا بجديّة وتعبوا ليصلوا إلى ما وصلوا إليه.

Gina Brooke عن مادونا
مادونا إمرأة رائعة، وكلّ فريق العمل يحبّها كثيراً من خبراء التجميل ومصفّفي الشعر. فهي مستعدّة لأيّة فكرة جديدة، إن أعجبتها تتركها كما هي وإن لم تعجبها تطلب منّا أن نغيّر الماكياج أو التسريحة.


في حقيبة Gina Brooke

  • كريم الأساس: أحبّ الكريم الملوّن من Hourglass، كما أحبّ كريم الأساس من La Mer، و Chanel،و Giorgio Armani.
  • كريم خافي العيوب: Cle de Peau لديهم الأفضل. إن كانت بشرتك فاتحة اللون، اختاري العاجي ivory، أو بيج. فهناك أربعة ألوان فقط.
  • أحمر الخدود: أحبّ أحمر الخدود الكريم للبشرة الناشفة. وأحبّ orgasm من Nars، ففيه حبّات تعكس الضوء وتجعل البشرة تبدو جميلة.
  • البودرة: أفضّل البودرة بلا لون من Shu Uemura، وفي الصيف أستعمل البرونزر مثل Illume من Hourglass. أضع الكريم حول الأنف وأعلى الخدّين (cheekbones)... وحاليّاً أعمل على تطوير ماسكارا من hourglass باسم Film Noir. هذه الماسكارا ستعطيك طلّة الرموش المستعارة نفسها، وهي لمّاعة باللون الأسود.
  • لمّاع الشفاه او Gloss: أحبّ لمّاع الشفاه من YSL و Chanel، وحاليّاً المفضّل لديّ اليوم من Prodigy. أحب أحمر الشفاه اللمّاع أو من دون لمعان. ولكن بصراحة ماركة أحمر الشفاه غير مهمة، المصهمّ هو أن نجد اللون المناسب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077