تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مي العيدان تنعى ابنة فنانة خليجية قديرة

مريم الغضبان في أحد أعمالها

مريم الغضبان في أحد أعمالها

مريم الغضبان

مريم الغضبان

أعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان وفاة مها ابنة الفنانة القديرة الراحلة مريم الغضبان، ونشرت على حسابها الخاص في تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" صورة للأخيرة وتوجهت من خلال التعليق عليها بالعزاء إلى أسرتها، حيث كتبت: "نعظم الأجر لعائلة الفنانة مريم الغضبان بوفاة ابنتها مها. الله يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته ويرزقها بجنة وسعها السماء والأرض. ادعوا لها فالدعاء رزق الميت".

وتفاعل معها الكثيرون مبدين تعاطفهم مع أسرة الراحلة. كما تذكّروا الفنانة الراحلة التي شكّلت وجهاً من وجوه الزمن الجميل بحسب تعبيرهم.

ويُشار إلى أن مريم الغضبان هي واحدة من أول سيدتين كويتيتين (إلى جانب مريم الصالح) وقفت على خشبة المسرح في الكويت. فقد شاركت في مسرحيات مدرسية في منتصف الخمسينيات. وظهرت في أول عمل فني لها كممثلة محترفة في مسرحية "صقر قريش" في الموسم المسرحي الذي قدّمت عروضه بين العامين 1960 و1961.

وسجلت حضوراً مهماً في عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية كمخرجة وممثلة. وكانت عضواً في "فرقة المسرح الشعبي" و"جمعية الفنانين" الكويتية. كما برزت من خلال تقديم دورها في مسرحية "باي باي لندن" الشهيرة إلى جانب الفنان عبد الحسين عبد الرضا. أما آخر أعمالها فكان مسلسل "يوميات متقاعد " الذي عُرض في العام 1995.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077