تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نوال تعود من المغرب

عادت الفنانة نوال الزغبي إلى بيروت بعد إحيائها حفلاً جماهيرياً ضخماً في المغرب، وتحديداً ضمن فعاليات مهرجان تطوان الخاص بالأصوات النسائية في دورته الثالثة، محققة نجاحاً كبيراً إذ احتشد الآلاف لمشاهدة الزغبي في إطلالتها الأولى في المغرب بعد غياب. وقد أقيم المهرجان تحت رعاية الملك محمد السادس، كما تسلّمت نوال جائزة "الرباب الذهبي" في المهرجان ذاته.
الجدير ذكره أن نوال سافرت أيضاً إلى مصر لتصوير حلقة تلفزيونية لصالح محطة "الحياة"، وتحيي عدداً من الحفلات في موسم الصيف داخل لبنان وخارجه، منها في الأوسكار بالاس إلى جانب فضل شاكر وماجد المهندس، وفي عاليه و"بيال" مع عاصي الحلاني وغيرها من المناطق اللبنانية، أما جولتها في الخارج فتشمل حفلات في ماليزيا والبحرين ومصر وغيرها. أما ألبومها المقبل فمن المتوقّع أن يصدر بعد عيد الفطر عن شركة ميلودي، وقد أنهت نوال تسجيله كاملاً باستثناء أغنيتين لا تزال في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة عليهما.
وقد تعاونت نوال في هذا الألبوم مع الملحنين والشعراء سليم سلامة وفارس اسكندر ومروان خوري وأمير طعيمة وخالد عزّ ورامي جمال ومحمود خيامي وهاني عبد الكريم ومحمد رحيم، أما على صعيد التوزيع الموسيقي فقد تعاونت مع هادي شرارة ومحمد مصطفى  وخالد نبيل وعمر صبّاغ. وقد عُلم أن الألبوم سيضمّ أغنيتي "أمانة" و"فوق جروحي" اللتين صدرتا منفردتين قبل مدة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077