تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

النجوم يحتفون بإنجاز "مسبار الأمل".. وأحلام الأكثر تفاعلاً

النجوم يحتفون بإنجاز

مسبار الامل

عبر العديد من النجوم عن فرحتهم وحماسهم للاحتفاء عن أول رحلة عربية استكشافية من نوعها، إلى مدار كوكب المريخ عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وحرصت النجمة الاماراتية أحلام على الإهتمام بالموضوع من خلال موقع تويتر ونشرت تغريدات عديدة عبرت فيها عن حبها الشديد، حيث كتبت في تغريدة "مسبار الأمل لن يكون الأخير، بل بداية لرحلة لم ولن تتوقف، يترجم إرادة النجاح التي باتت نهجاً ثابتاً ودائماً في مسيرة الإمارات، الامل يصنع العظماء والعظماء هم من يصنعون الامل وينشرونه في العالم".

كذلك قامت بتغيير صورة بروفايل حسابها على تويتر بصورة تجمع كل من نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع عبارة "العرب الى المريخ".

كذلك غرّد النجم اللبناني راغب علامة على تويتر قائلا: "7 يوليو 2020 كان يوم تاريخي لدولة الامارات لمّا اطلقوا مسبار الامل بنجاح! تاريخ 9 فبراير 2021 رح يكون ان شالله يوم تاريخي لما يوصل المسبار على مدار الكوكب الاحمر! ترقبوا الحدث وندعو للإمارات الخير والتطور بالنجاح الدائم. بالتوفيق مسبار الأمل".

كذلك فعلت الفنانة السورية أصالة وكتبت: "فخر واعتزاز أبسط مشاعرنا تجاه دولة شيوخها حملوا الأمانه ولأبعد حدود السّماء ارتقوا وعمِلوا وفكّروا وطوّروا..عاشت دولة الإمارات وطن يشعّ أماناً وجمالاً وتقدّم".

أما النجمة هيفاء وهبي فغرّدت "مسبار الأمل لاستكشاف كوكب المريخ انجاز تاريخي لدولة الامارات العربية المتحدة وفخر كبير للعرب! بانتظار الحدث التاريخي والاستثنائي"، واستخدمت هاشتاغ "العرب الى المريخ".

بدرها، احتفت الفنانة المصرية رانيا يوسف بالانجاز التاريخي وقالت: "طموح العرب يعانق اليوم الفضاء، لا شي يصبح مستحيلًا مع العمل والجهد، وحان وقت انتظار نتيجه هذا العمل الضخم العربي كل الدعم لمسبار الأمل في الحدث الأهم اليوم".

وكلن "مسبار الأمل" الذي أطلقته دولة الإمارات، وصل مساء الثلاثاء، إلى كوكب المريخ بعد رحلة استمرت 7 أشهر قطعت خلالها مسافة 494 مليون كيلومتر. ليجعل هذا الإنجاز من الإمارات، خامس دولة تصل إلى المريخ، وسيتيح للمسبار البدء في إرسال بيانات عن الغلاف الجوي والمناخ هناك.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077