تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو – بعد اعتناقه المسيحية إعلامي خليجي عن محمد المؤمن: "مبتلى وبغير وعيه"

بالفيديو – بعد اعتناقه المسيحية إعلامي خليجي عن محمد المؤمن:

محمد المؤمن

ما زالت قضية اعتناق الإعلامي الكويتي محمد المؤمن الدين المسيحي تتفاعل حيث أثارت موجة من الجدل في أوساط الكثير من المتابعين. وانقسم هؤلاء بين من رأوا في هذا حرية شخصية ومن اعتبروا أنه خروج على الدين الإسلامي.

وفي هذا السياق سلطت الأضواء على تعليق الإعلامي الكويتي عبد المحسن البرقاوي. وظهر الأخير في مقطع مصور تناقله عدد من الحسابات الناشطة على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام".

وقال إن منشورات المؤمن تشير في الآونة الأخيرة إلى أنه "مبتلى بأمر لا يعمله إلا الله سبحانه وتعالى". ولفت إلى أنها تتضمن مفارقات وتناقضات كبيرة. واعتبر أنها تحتوي على مفردات وجمل ومواضيع غير مترابطة. وتابع: "هو بغير وعيه لأشياء هو مبتلى فيها".

واعتبر أن تغيير الديانة يدل على ذلك. وطالب المتابعين بالدعاء له لكي يبلغ مرحلة الشفاء، لافتاً إلى أنه إنسان وأن لديه عائلة تستحق الاحترام والتقدير متمنياً له العودة عن هذا التغيير.

ويشار إلى أن المؤمن وهو من مؤسسي إذاعة الكويت أعلن في وقت سابق ارتداده عن الإسلام واعتناقه الديانة المسيحية. وفي هذا الإطار ظهر في مقطع مصور واضعاً الصليب مع عبارة: "تصلبت عرفت ما هو الرب فهمت الحياة وعشت".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077