تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

رانيا يوسف عن واقعة التحرش الجماعي: "كلاب بشرية"

رانيا يوسف عن واقعة التحرش الجماعي:

رانيا يوسف

دفعت قضية التحرّش الجماعي بفتاة تُدعى بسنت، والتي جرت أحداثها في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية في مصر، عدداً من الفنانين للانتفاض دفاعاً عن الفتاة التي صبّ نشطاء على مواقع التواصل جام غضبهم عليها بحجة أنها المتسبّبة في التحرّش.

وعلّقت الفنانة رانيا يوسف على تلك الحادثة من خلال تغريدة على حسابها الشخصي في "تويتر"، قائلةً: "من جديد نستيقظ على ضحية جديدة من ضحايا الكلاب البشرية، تابعت قضية بسنت فتاة ميت غمر الشجاعة التي قدمت بلاغاً تتهم فيه سبعة متحرشين بالتحرش بها أثناء تواجدها في إحدى طرق المواصلات".


وأضافت: "لا بد من تعديل عقوبة المتحرشين والاغتصاب لتصل إلى الإعدام لأننا نجد أن عدد كبير منهم يجد أن الأمر سهل ومباح بأن يتحرش أو يغتصب امرأة، أساند البنت المصرية بسنت في حقها الكامل باللجوء للقضاء في قضيتها وحمايتها من محامي الجناة وأفراد عائلتهم الذين هددوها حسب تصريحاتها".

وأثارت واقعة التحرّش الجماعي الذي تعرّضت له بسنت الخميس الماضي، حالة من الجدل بين أبناء ميت غمر بخاصة ومواطني الدقهلية بعامة، وانقسموا إلى فريقين، فريق يدعم الفتاة أياً كان لباسها، والآخر ينتقد عدم احتشامها وأسلوبها في التفاعل على صفحات التواصل الاجتماعي.

وبعدما فاق الهجوم عليها الدفاع عنها، أطلقت الفتاة "ياسمين.م" وشهرتها بسنت حطبة، ٢٣ عاماً، طالبة في كلية زراعة عين شمس، نداءات استغاثة عدة عبر حسابها في "تويتر"، بعد تعرّضها للتهديد من أهالي الشبان السبعة الذين اتهمتهم بالتحرش بها، وقرّرت النيابة حبسهم ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات. وأكدت الفتاة أنها تلقت عدداً من رسائل التهديد عبر حسابها في "إنستغرام" من عدد من أقارب الشبان بأنها إذا لم تتنازل عن الدعوى المُقامة ضدّهم، فسيلقون ماء النار على وجهها لتشويهه، كما أطلق عدد من متابعيها هاشتاغ #إدعم_بسنت للمطالبة بمحاكمة عاجلة للشبان المتهمين بالتحرّش بها وحمايتها من تهديدات أقاربهم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077