تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

4 أطعمة تمنحك الدفء في فصل البرد... جربي مفعولها

4 أطعمة تمنحك الدفء في فصل البرد... جربي مفعولها

يريد الجميع الشعور بالدفء في فصل الشتاء، ولهذا يلجأون إلى مختلف الطرق التي تساعد على ذلك. إلا أن قلّة تعلم أن بعض أنواع الطعام يمكن أن تساعد على تحقيق هذا الهدف. وهو ما أكدته خبيرة تغذية من خلال حديثها إلى صحيفة Times Of India، حيث أشارت إلى أن تناول بعض أنواع الطعام يمكن أن يساهم في منح الجسم الحرارة التي يحتاج إليها في أيام البرد، ومنها: 

1 التفاح: يحتوي على مركب البوليفينول الذي يعزز صحة الجهاز الهضمي ويعتبر مضاداً طبيعياً للسرطان والربو. كما أنه غني بالألياف ويساهم تناوله في خفض مستوى السكر في الدم.

2 البصل: يمنح الدفء كما أنه يحتوي على الخصائص المضادة للعدوى الفيروسية. وهو يساهم في تحفيز عمل الجهاز الهمضي ويحمي من الإصابة بالسرطان.

3 الثوم: من المعروف أنه يحتوي على عدد كبير من البكتيريا المضادة للالتهابات. كما أن تناوله يساعد على خفض مستوى السكر في الدم. كذلك يمكن الاستعانة به للتخلص من الغازات والحدّ من الإمساك والعدوى.

4 المكسّرات: ويُفضّل تناولها نيئة وخالية من الملح، فهي تمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها في فصل الشتاء. ولهذا يُنصح بتناول الجوز واللوز فضلاً عن بذور اليقطين ودوار الشمس والسمسم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077