تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تشكيلة R.20 من دار الأزياء الإماراتية «نيللي»

Paula for-press

Paula for-press

Khaled al Zaabi for press

Khaled al Zaabi for press

Abaya Style Long Coat

Abaya Style Long Coat

Abaya Style Long Coat

Abaya Style Long Coat

Aquarella Culotte

Aquarella Culotte

Aquarelle Belted Blazer

Aquarelle Belted Blazer

Aquarelle Belted Blazer

Aquarelle Belted Blazer

Aquarelle Draped Top

Aquarelle Draped Top

Flower Geo Asymmetric Midi

Flower Geo Asymmetric Midi

Flower Geo Culotte

Flower Geo Culotte

Flower Geo Godet Midi Dress

Flower Geo Godet Midi Dress

Pearl Foulard Dress

Pearl Foulard Dress

Teal Moiré Foulard Dress

Teal Moiré Foulard Dress

Teal Moiré Wrap Culotte

Teal Moiré Wrap Culotte

تستمر دار NIILI، علامة الأزياء النسائية الفاخرة ذات الجذور المتأصلة في التراث الثقافي والمناظر الطبيعية للإمارات العربية المتحدة، في تكريم روح الأمة من خلال إطلاق تشكيلة NIILI R.20.


من خلال المزج بين سحر الطبيعة والعناصر الشعرية فيها ودمجها مع نسيج غنى بالعادات والتقاليد الإمارتية، تعكس تشكيلة NIILIR.20 فيضاً من الخيال والابتكار، الوفير والمتناغم على حدٍ سواء. استلهاماً من المناظر الخلابة والعصرية لصحراء الإمارات العربية المتحدة المتنوعة ومناظر الجبال، وكما تتغير الحواس الموسمية مع تغير المناظر الطبيعية، تتغير تشكيلة NIILI R.20 أيضاً، لتمزج بتناغم بين الأقمشة، النقشات والتفاصيل في عملية ابتكار مميزة لتشكيلة أنيقة ومتنوعة من التصاميم المنفصلة، بما يشمل البناطيل، البلايز والتنانير، إلى جانب التصاميم التي تشتهر بها العلامة من القفاطين المفتوحة والفساتين الخفيفة.


تم صُنع هذه التشكيلة الراقية والمختارة بعناية من القطع الجذابة والعملية، فقط من الأقمشة الطبيعية، لاستحضار العصرية والاستدامة معاً إلى الساحة، مع تصميم كل قطعة لتنسيقها ومزجها مع القطع الأخرى بحسب المناسبة، لتكون بذلك تشكيلة خالدة، سهلة التنسيق وأساسية في خزانتكِ موسم بعد موسم.

تتميز تشكيلة NIILI R.20 بمُحاكاتها وتجسيدها لمدى غنى الألوان التي توجد في صدف أم اللآليء الفريد، وذلك في طبعتين مميزتين ومجموعة من الألوان التي توفر إمكانية الاختيار بين الإطلالات الجريئة أو الهادئة لتلبية كل احتياجات امرأة NIILI. تظهر ألوان اللؤلؤ الفاخر الناعمة، مثل الوردي الفاتح والتركواز المائل إلى الأخضر، مع درجات ألوان آسرة ونابضة بالحياة، تتناغم معاً في طبعات مصنوعة حسب الطلب وتصاميم منسوجات مرسومة يدوياً. من طبعات الأزهار الجغرافية إلى الأقسام المتباينة من الألوان، يعتبر كل عنصر تطوراً في عالم التصميم يُجسد روعة ونقاء المناظر الطبيعية المحلية.


تشمل القطع الأساسية في التشكيلة، بليزر Aquarelle بصف واحد من الأزرار وحزام بألوان غروب الشمس من الوردي والبرتقالي. تُجسد طبعة الألوان المتداخلة غروب الشمس على مياه المحيط وقت الغسق، فهو مصمم بأسلوب أنيق لاستحضار لمسات من الحركة والانسيابية. يأتي البليزر مع حزام متناسق لشد وتحديد الخصر وإبراز القصّة على شكل الساعة الرملية، كما أنه مصمم بأسلوب بيبلوم المريح والأنيق في الوقت ذاته.

يعتبر جاكيت الكروشيه المصنوع يدوياً بقصّته ذات اللمسات الفنية شهادة على الخبرة والحرفية العالية والاستدامة، فهو مصنوع من قطع من نسيج الحرير وخيوط قطنية مرسرة تم استقدامها بشكل مستدام، كما أنه يتميز بقصّة مسترخية مفتوحة من الأمام تضم مزيج من ألوان صدف أم اللآلئ والتركواز، والذي تم إبداعه في درزة كروشيه واحدة بشكل فني رائع. بتكريم رائع للجذور التاريخية لمهارة الحرفية الإماراتية والتي تناقلت عبر أجيال عديدة من قبائل البدو، يأتي حزام N SADU بالإبزيم المطلي بالذهب. في قصة مبتكرة من التأقلم والتطور تحت ظروف محدودة الموارد، Sadu هو شكل تقليدي من أشكال النسج تمت ممارسته على يد النساء الإماراتيات في المجتمعات القروية في الإمارات العربية المتحدة، تم استخدامه تاريخياً لإنتاج المفروشات الناعمة والإكسسوارات المُزينة للجِمال والخيول. كسمة مميزة لأسلوب المعيشة وثقافة التراث الإماراتي، يمزج حزام N SADU بين هذا الإلهام التاريخي والتقليدي مع الحس الجمالي العصري، للاحتفاء بالأناقة وروح الوطن معاً.


مع تغير المواسم، تُعبر تشكيلة NIILI R.20 عن فخرها بالثقافة، الألوان والحرفية من خلال تقديم مجموعة من التصاميم ذات الأشكال العصرية، الخامات الطبيعية ودرجات الألوان الجذابة. لترتقي بذلك بالتصميم المحلي إلى أعلى المراتب على الساحة العالمية وتعمل على تطوير قصة العلامة لتُجسد جوهر الموضة الغير محكومة بالمواسم وحس الأناقة الخالد. تعتبر تشكيلة NIILI R.20 هي تقدير حقيقي للتصاميم الباقية والمستمرة التي تُعبر بجدارة عن الرُقيّ، الفخامة، البساطة والأناقة، وهي العناصر الأساسية لروح وجوهر العلامة التي تأخذنا في رحلة مستوحاة من قصص الماضي، الحاضر والمستقبل من موطنها الحبيب، الإمارات العربية المتحدة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077