تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

صراع المطربين

يشهد موسم الصيف صراعاً ساخناً بين عدد من المطربين الذين تقرر طرح ألبوماتهم خلاله، ليخوضوا منافسة على الفوز بأكبر نصيب ممكن من سوق الكاسيت، ويزيد من اشتعال الصراع أن هذا الموسم يعد أقصر موسم صيفي، بسبب قدوم شهر رمضان في منتصف شهر آب/أغسطس المقبل.
ومن أبرز الألبومات التي تقرر طرحها في الموسم الصيفي ألبوما عمرو دياب، وتامر حسني في مواجهة ساخنة بينهما على غرار ما حدث العام الماضي، عندما طرح كل منهما ألبومه في الوقت نفسه. وقد بدأ   كل منهما تسجيل ألبومه في سرية شديدة، ومن المقرر أن يُطرح الألبومان مع بداية شهر تموز/يوليو المقبل، بعد انتهاء مباريات كأس العالم، وبالتالي لن يكون أمامهما سوى شهر ونصف الشهر فقط لتحقيق أكبر نسب مبيعات ممكنة قبل حلول شهر رمضان.
ويخوض المنافسة أيضاً محمد فؤاد الذي يواصل حالياً تسجيل أغنيات ألبومه مع تصوير مسلسله الجديد «أغلى من حياتي». ومؤكد أن نجاح ألبومات فؤاد الأخيرة، وتحقيقها لمبيعات عالية يشعلان الصراع أكثر في هذا الموسم. كما يطرح مصطفى قمر ألبومه، «هي»، المؤجل منذ فترة، والذي صور إحدى أغانيه في إسبانيا. ويضم الألبوم أغاني تنتمي إلى أكثر من شكل موسيقي منها المقسوم، والراب، واللاتيني، والريجي، وأغنية على البيانو فقط، وإن كان مصطفى قمر سيصطدم بمباريات كأس العالم بسبب طرح ألبومه قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة.
ويدخل اللبناني راغب علامة السباق بعد غياب عامين عن سوق الكاسيت، حيث انتهى من ألبومه الجديد، الذي يتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين المختلفين، منهم باسم يحيى وناصر الجيل ومحمد ضياء الدين وخالد تاج الدين وأحمد محيي وخالد بكري.
ورغم أن هناك مطربين آخرين قد جهزوا ألبوماتهم، إلا أن الشركات المنتجة لم تحسم قرارها بعد بطرح تلك الألبومات في هذا الموسم القصير، أو تأجيلها لوقت آخر، ومن هؤلاء المطربين أصالة، ومحمود العسيلي وساموزين، ومحمد حماقي.
بينما ستغيب أصوات مهمة عن هذا الموسم لأسباب مختلفة، وأبرزهم أنغام التي تعاقدت مع شركة جديدة بعد انتهاء عقدها مع «روتانا»، وشيرين عبد الوهاب المشغولة بحملها، وسميرة سعيد التي انتهى أيضاً عقدها مع محسن جابر ولم تقم بتجديده أو التعاون مع شركة جديدة.
ومن أبرز الموضات الغنائية في موسم الصيف موضة المطرب «أبو الليف»، الذي اشتهر بأغنية «كينج كونج»، خاصة أن نوعية أغانيه صالحة للمرح والانطلاق، وهو ما يطلبه جزء كبير من جمهور موسم الصيف، ولذلك فالألبوم الذي طرحه مؤخراً سيستمر وجوده طوال موسم الصيف أيضاً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077