تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بعد صوره مع مشاهير إسرائيليين... هجوم قاسٍ من الفنانين على محمد رمضان

صورة أزمة محمد رمضان

صورة أزمة محمد رمضان

محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي


هاجم عدد كبير من الفنانين المصريين النجم محمد رمضان إثر ظهوره في صور عدة مع بعض المشاهير الإسرائيليين أثناء وجوده في دبي لتصوير آخر أغانيه.

وعلّقت المخرجة كاملة أبو ذكري عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" على أزمة رمضان حيث نشرت صورة لطفلة فلسطينية تقف أمام جندي إسرائيلي، وأرفقتها بالتعليق: "حتى لا ننسى بلد اسمها فلسطين فاكرينها ولا نسيتوا". كما نشرت صورة أخرى لجندي إسرائيلي وهو يقيّد طفلاً فلسطينياً بذراعيه وسط انهمار دموعه وصراخه، وكتبت: "طفل فلسطيني حتى لا ننسى"... وأتبعتها بصورة ثالثة للطفل محمد الدرّة ووالده والتي فجّرت الانتفاضة الفلسطينية من قبل وكتبت: "حتى لا ننسى".

وقال الإعلامي عمرو أديب خلال حلقة الأمس من برنامج "الحكاية" الذي يقدّمه على قناة MBC مصر، إن هناك ثورة غضب على الفنان محمد رمضان، وعليه أن يحدد موقفه من مسألة التقاط الصور مع الإسرائيليين، موضحاً أن رمضان ربما ظنّ أن الموضوع سيمر بسهولة، ولم يتخيّل ردود الفعل المستنكرة لفعلته هذه... فهناك حالة من الرفض والغضب الشعبي الشديد، ولا يمكن رمضان أن يتجاهلها، وإلا فسيأخذ الناس، خاصة في عصر السوشيال ميديا، بالأسوأ.

وأضاف عمرو أديب أنه يعلم أن لدى محمد رمضان حسابات كثيرة، لكن نضطر أحياناً لاتخاذ قرار فنقرر وندفع ثمن قرارنا... وما لمسه من نبرة صوت الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، هو أنهم حائرون ولا يعرفون ما العمل، فهو نجم جماهيري والرقم واحد في مصر، وأمامه مستقبل واعد، لكن في النهاية هناك سخط شعبي عارم، ومن بين كل 100 تعليق ثمة 10 أو حتى 5 تعليقات تؤيد محمد رمضان.

ونصح عمرو أديب، محمد رمضان بالاختيار بين توضيح أنه لم يقصد ما حدث، أو أنه لا يرى مشكلة في التقاط الصور مع الإسرائيليين.

كما انتقد الفنان عباس أبو الحسن ظهور محمد رمضان بصحبة مجموعة من الإسرائيليين، ونشر تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أرفقها بصورة للمشير أحمد إسماعيل علي أثناء استقبال عساف ياجوري أحد أسرى الحرب وكتب معلقا: "كده.. لما تحط إيدك على كتف صهيوني يبقى كده.. بيبقى أسيرك.. دي حاجات مبتتعلمش.. أما عدم إدراك الفرق بين الإسرائيلي الصهيوني وما بين اليهودي فده نقص علام".

فيما علق المؤلف عمرو محمود ياسين على الأزمة بشكل مختلف، حيث نشر عبر حسابه على "فيسبوك" مؤكدًا أنه ضد التطبيع ولكنه مستغرب من توقيت ظهور الصور برغم عودة رمضان من دبي قبل أسبوع.

وكتب عمرو محمود ياسين في منشوره: "أكتر شيء لافت نظري في موضوع الفنان محمد رمضان هو توقيت نزول وظهور الصور والفيديوهات بشكل منظم وممنهج يفتقد إلى أي شكل من الأشكال العفوية.. رغم إنه عاد من دبي يمكن من أسبوع تقريبا، إضافه عشان بس قبل المزايدات ما تشتغل.. أنا برفض التطبيع قولا واحدا".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077