تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خالد سليم: لم أسرق أم كلثوم

أغنيتان من الألبوم الأخير الذي طرحه المطرب خالد سليم كانتا سبباً في توجيه الانتقادات له، الأغنية الأولى هي «ادعي عليك بإيه» التي ضمّت جملة موسيقية من أغنية أم كلثوم «إنت عمري»، وهو ما جعل البعض يتهمه بالسطو على لحن لسيدة الغناء العربي.
 أما الأغنية الثانية فهي التي قدمها باللغة الإنكليزية وذكر فيها  مواطن الجمال لدى بعض نجمات الغناء مثل هيفاء وهبي ونانسي عجرم، وسميرة سعيد، ونيكول سابا وغيرهن.
وعن تلك الانتقادات يؤكد خالد أنه بالنسبة للأغنية الاولى فإن الموزع الموسيقي أراد عمل «إفيه» موسيقي في الأغنية؛ لأن مضمون الكلام يحمل معاني أغنية «إنت عمري»، وهنا فكر في التعبير عنها بجملة موسيقية قصيرة تقديراً لأغنية أم كلثوم وإعجاباً بها، وليس أبداً سطواً عليها كما فسر البعض الأمر.
أما الأغنية الثانية فهي باللغة الإنكليزية، ويشبّه فيها المؤلف حبيبته بالنجمات فهو يُحب ابتسامة سميرة سعيد، ووجه هيفاء، وطلة نيكول سابا، وصوت شيرين، وخطوة بيونسيه وشيريهان، وجسد شاكيرا، ورقصة دينا.
وهو يريد بهذا الوصف أن يقول: إن حبيبته ليست موجودة في الكون لأنه يريدها أن تجمع أجمل ما لدى كل نجمة، وليس في هذا أبداً شيئاً ضد نجماتنا، بالعكس الأغنية تحمل إعجاباً بما تتميز به كل نجمة.
وأكد خالد أن الألبوم يحقق مبيعات طيبة منذ صدوره، وأنه لا يغضب من الانتقادات بشرط أن تكون في محلها وليس لمجرد الهجوم عليه.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077