تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - يسرا اللوزي: بعض الفنانين يتعالون في تعاملهم بعد الشهرة

بالفيديو - يسرا اللوزي: بعض الفنانين يتعالون في تعاملهم بعد الشهرة

يسرا اللوزي

حلّت الفنانة يسرا اللوزي ضيفةً على برنامج "أسرار النجوم" الذي تقدّمه الإعلامية إنجي علي عبر محطة "نجوم إف إم"، ويُبثّ مباشرة على قناة المحطة الخاصة في "يوتيوب"، وتحدثت خلال اللقاء عن تجربتها في العمل مع المخرجَين يوسف شاهين وأسامة فوزي، قائلةً إنها تعلمت منهما الكثير، واكتسبت خبرة أفادتها في خطواتها الفنية التالية.

وأوضحت يسرا أنها مثّلت لأول مرة في فيلم "الإسكندرية نيويورك" ليوسف شاهين، وكانت تظن أن جميع المخرجين يعملون بنفس طريقته، أي التحضير لفترة طويلة قبل التصوير، لكنها اكتشفت لاحقاً أن ذلك نادراً ما يحدث في صناعة السينما.

وأشارت إلى أنها كانت محظوظة بالعمل مع يوسف شاهين، لأن هذا جعل المنتجين يتعاملون معها بطريقة مختلفة عن تلك التي قد تُعامل بها ممثلة بدأت من الصفر، مؤكدةً أن العديد من الممثلين الشباب أصبحوا يتحدثون عن سوء المعاملة التي تلقّوها في رحلتهم إلى النجومية، بالقول: "بعض الممثلين الشباب يتغير أسلوب تعاملهم مع المخرجين والمنتجين، ويصبحون متعالين بعد تحقيقهم للشهرة والنجاح"، وموضحةً أن اللوم يقع على الذين أهانوا الممثل حين كان مبتدئاً، ولو أنهم عاملوه باحترام كما يعاملون النجوم، لكان الأمر اختلف بعد نجاح هؤلاء الممثلين.

وأضافت اللوزي أن العديد من المخرجين يعانون الإحباط بسبب محاولة المنتجين السيطرة على سير العمل في الاستوديو، والتدخل في التفاصيل الخاصة بتنفيذ المشاهد، مشيرةً إلى عملها مع بعض المخرجين الذين يجيدون السيطرة على الأستوديو وفرض قواعدهم وطريقة عملهم على الجهة المنتجة، ومنهم المخرج حسام علي، الذي كان لا يزال في بداية مسيرته حين أخرج مسلسل "بنات سوبر مان"، لكنه كان يفرض سيطرته على فريق العمل بكل انضباط.

وتابعت أن التدخلات الإنتاجية تفسد عدداً من الأعمال، وهو ما لاحظته خلال عملها مع المخرج الراحل أسامة فوزي في فيلم "بالألوان الطبيعية"، الذي كان يبدو حزيناً ومكتئباً طوال الوقت بسبب القيود المفروضة عليه من منتج العمل.

وأكدت يسرا اللوزي أنها لا تفهم ما يفعله بعض المنتجين حين يضعون ميزانية لتصوير عمل فني، ثم يفاجأ الممثلون في منتصف التصوير أن الميزانية قد نفدت، مؤكدةً أن ذلك دليل على عدم وجود أي أُسس لتقدير تكلفة المشروع الفني قبل إنتاجه.


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077