تحميل المجلة الاكترونية عدد 1080

بحث

لويس ڤويتون يدعو ستة فنانين للإنضمام إلى مجموعة أرتي كابوسين الخاصة به

لويس ڤويتون يدعو ستة فنانين للإنضمام إلى مجموعة أرتي كابوسين الخاصة به
تشهد مجموعة أرتي كابوسين على ستة فنانين معاصرين رائدين في مجالهم يضعون رؤاهم الفريدة في حقيبة كابوسين الشهيرة العصرية والكلاسيكية التصميم في آن واحد.

لقد قام الفنانون ذائعو الصيت دوليًا بياتريس ميلازيس وجان ميشيل أوتونييل وجوش سميث وهنري تايلور وليو وي وتشاو تشاو بابتكار تصاميم مذهلة مشغولة بشكل رائع من حقيبة كابوسين الشهيرة.

وتُشكّل مجموعة آرتي كابوسين دليلاً آخر على قدرة دار لويس ڤويتون الفريدة ورغبتها في استخدام روحها الإبداعية وخبرتها الحرفية لمساعدة الفنانين في إضفاء الحيوية على أفكارهم.

اعتبارًا من 30 تشرين الأول (أكتوبر)، سيتم إصدار كل حقيبة في مجموعة أرتي كابوسين في إصدار محدود من 200 حقيبة في متاجر محددة في جميع أنحاء العالم.



حقيبة كابوسين من لويس ڤويتون بتصميم من بياتريس ميلازيس

استنادًا إلى عمل جديد قامت به الفنانة البرازيلية بياتريس ميلازيس في مشروع حقائب أرتي كابوسين، تُعدّ حقيبة ميلازيس إنجازًا فنيًا وحرفيًا.تم تصميم 18 نوعًا مختلفًا من الجلد بنفس السماكة ثم وُضع على هيكل الحقيبة الرئيسي باستخدام تقنيات حرفة مرقعة مبتكرة.ولاستكمال مجموعة الألوان المتنوعة من مختلف الأنسجة والجوانب، تضمّ الحقيبة أيضًا منطقتين من الأوراق الذهبية وعلامة سلام مصنوعة من جل سيليكون محقون.يستخدم شعار ڤويتون علامة وجل المينا لمطابقة الألوان الدقيقة للتصميم الذي تم وضعهما عليه.


حقيبة كابوسين من لويس ڤويتون بتصميم من جان ميشيل أوتونييل

إن حقيبة أرتي كابوسين التي صممها جان ميشيل أوتونييل جميلة ومبهرة.تم نسج الهيكل الرئيسي للحقيبة باستخدام الرافيا، بينما تمتد على طول حافتها العلوية كسوة مطرزة يدويًا بواسطة نوع من الحرير الأسود من الساتان المستخدم بشكل عام في تصميم الملابس الراقية.إن مقبض الحقيبة مصنوع من خرز راتنج أسود كبير يعكس أعمال الفنان الفرنسي المشهورة على نطاق واسع، مثل مدخل المترو في باليه رويال بباريس الذي يحمل اسم "لو كيوسك دي نوكتامبول".ويلف الحقيبة سحر مذهل حيث تعمل خرزات الراتينج الثلاثة كمنحوتة أوتونييل الحصرية والمحمول


حقيبة كابوسين من لويس ڤويتون بتصميم من جوش سميث

يستند تصميم الفنان جوش سميث الذي يتخذ من نيويورك مقرًا له إلى واحدة من اللوحات المميزة الشهيرة.لإعادة إنشاء العمل، تم تطريز الجزء الخارجي من القماش القطني للحقيبة لأول مرة بخياطة بيضاء اللون لتكرار ضربات الفرشاة، مما يُنشئ إحساسًا بالعمق.ثم تمت طباعة القماش والخياطة بدقة، قبل تطريز أحرف اسم سميث على الحقيبة بالكامل.ويأتي شعار لويس ڤويتون بمعدن ممزوج بالخشب، في حين أن المقبض مصنوع من خشب شجر الإجاص الخام.هذا وتمت طباعة البطانة الداخلية الحريرية بواسطة البصمة رقم 3، وهو عبارة عن رسم آخر لرسومات سميث المذهلة والملونة.


حقيبة كابوسين من لويس ڤويتون بتصميم من هنري تايلور

تجمع حقيبة أرتي كابوسين التي صممها هنري تايلور بين أحدثالمطبوعات بالليزر والحرفة التقليدية ولوحة الفنان الكاليفورني المذهلة والمعبرة التي أصدرها عام 2017 تحت اسم "السيد الصغير" وهي عبارة عن صورة للمؤلف الراحل نوا ديفيز، الفنان الأميركي الأسود ومؤسس متحف مترو أنفاق لوس أنجليس.وقد تطلبت إعادة إنتاج اللوحة على الجلد لتكرار ضربات الفرشاة الأصلية وأنسجتها المتنوعة أكثر من 100 تجربة لاختبار طرق مختلفة للطباعة الثنائية الأبعاد والثلاثية الأبعاد. ثم استُخدِمَت خلفية الحقيبة البيج بجلد توريلون كقماشة فارغة، حيث تم إدخال هذه الصورة الشخصية على الجلد باستخدام تقنيات الحرفة الدقيقة والتي تتطلب الكثير منالوقت والجهد.والنتيجة هي صورة شخصية تمثل أيضًا صورة منحوتة بار


حقيبة كابوسين من لويس فويتون بتصميم الفنان ليو وي

يشتهر الفنان ليو وي الذي يتخذ من بكين مقرًا له بالعمل الاستفزازي غير القابل للتصنيف والذي تتناقل وسائل الإعلام أخباره.تعتمد حقيبته أرتي كابوسين على "ميروورد"، وهو عبارة عن تركيب منحوت واسع النطاق تم عرضه في معرض البندقية الذي ينظم كل عامين في نسخة عام 2019.تمت إعادة إنشاء بتلات الألومنيوم المتنوعة الحجم من هذه المنحوتة للحقيبة باستخدام خمسة أنواع مختلفة من الجلد ذي اللون الفضي المصبوب بدقة شديدة وتمت إضافتها مباشرة في الجزء الخارجي من الحقيبة أو يتم تركيبها باستخدام المسامير المحفور عليها شعار لويس ڤويتون.تم تصميم مقبض الحقيبة من الزجاج البلكسي باللون الأسود، الذي يضفي لمسة مستقبلية وتقليدية معًا، وهو مركب باستخدام حلقات مغطاة بدوائر معدنية، وكل منها متصل بشكل فردي وبطلاء خارجي مختلف لمضاهاة تصاميم العمل الفني الأصلي.


حقيبة كابوسين من لويس فويتون بتصميم الفنان تشاو تشاو

تستند حقيبة أرتي كابوسين التي صممها الفنان الصيني تشاو تشاو إلى منحوتته التي أصدرها عام 2018 تحت اسم الإكسترميس رقم 3.بالنسبة إلى حقيبته، فقد تحولت المكونات المعدنية للعمل الفني إلى 353 قطعة من الجلد المقطعة بالليزر والمصنوعة من خمسة أنواع مختلفة من الجلد، وهي إما مطرزة يدويًا أو مطرزة بالآلة أو مطبوعة بسبعة أنماط مختلفة أو ممدودة.ثم تم جمعها بدقة وحياكتها معًا في هيئة لوحة واحدة تتبع التصميم الدقيق الذي وضعه تشاو.

ويغطي النمط الناتج عن هذه العملية سطح الحقيبة بتصميمها النهائي بالكامل لإعطاء انطباع بأنه قد تم تعديل العمل الأصلي بحيث يتلاءم بدقة مع تصاميم حقائب كابوسين.

لمحة عن لويس ڤويتون

تقدّم دار لويس ڤويتون التصاميم الفريدة إلى العالم منذ العام 1854، وهي تجمع من خلالها ما بين الإبداع والأسلوب، وتضع نُصب عينيها تقديم منتجات من أعلى درجات الجودة.

واليوم، تبقى الدار وفيّة لروح مؤسّسها، لويس ڤويتون، العقل المبدع وراء مفهوم "فنّ السفر" الغنيّ عن التعريف من خلال حقائب السفر والأمتعة والأكسسوارات، والتي كانت تتميّز بشكلها المبتكر من جهة وأناقتها وعملّيتها من جهة أخرى.

ومنذ ذلك الحين، شكّلت الجرأة الحجر الأساس الذي بنت عليه دار لويس ڤويتون قصّتها الملهمة.صحيح أنّ لويس ڤويتون بقيت وفيّة لتراثها غير أنّها فتحت أبوابها للمهندسين المعماريين والفنانين والمصممين بمختلف توجّهاتهم الفنيّة على مر السنين وفي الوقت عينه طوّرت منتجاتها وتوسّعت نحو مجالات على مثال الملابس الجاهزة والأحذية والأكسسوارات والساعات والمجوهرات والعطور وحتّى القرطاسية. وتشهد هذه المنتجات التي تم ابتكارها بكل عناية على التزام لويس ڤويتون بالحرفية الرفيعة.

المجلة الالكترونية

العدد 1080  |  كانون الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1080