تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حفلات رأس السنة

شهدت حفلات ليلة رأس السنة أحداثاً مثيرة، كان أبرزها إلغاء حفل المطرب محمد منير، الذي كان من المفترض إقامته في دار الأوبرا المصرية، وهو ما حدث لحفل عمرو دياب أيضاً، والذي كان من المقرر إقامته في بيروت وإن اختلفت الأسباب. فحفل منير تم إلغاؤه لدواعٍ أمنية بسبب الخوف من ألا يستوعب المسرح المخصص للحفل أعداد الجمهور، وهو ما قد يُسبب خسائر مادية وربما بشرية من الزحام الرهيب.


أما حفل عمرو دياب فتم إلغاؤه لخلافات مع المنظمين تبادل بعدها الطرفان الاتهامات. عمرو أصدر بياناً يؤكد فيه أنه ليس مسؤولاً عن إلغاء الحفل، لكنه فوجئ بإخلال الجهة المنظمة بالكثير من بنود تعاقدهما، بينما أعلنت الجهة المنظمة أن عمرو ظل حتى اللحظات الأخيرة يفرض شروطاً مبالغاً فيها لإحياء الحفل.


وبعيداً عن الحفلين اللذين تم إلغاؤهما أحيا النجم تامر حسني حفل رأس السنة في أحد الفنادق بمشاركة المطربة شذى، والفنانة الاستعراضية دينا التي رفضت التصوير، وتواجد عدد قليل من الجمهور في بداية الحفل ثم بدأ يزداد عدد الحاضرين تدريجياً.


وغنى تامر العديد من أغانيه الجديدة والقديمة، ومنها «أحلى حاجة» و«بغير عليها» و«تاعبة كل الناس»، واستمر الحفل حتى الساعة السادسة صباحاً، وسمح تامر لكثير من جمهور الحفل بالصعود إلى المسرح للاحتفال معه برأس السنة.
كما أحيا المطرب محمد حماقي حفلاً حضره جمهور كبير وفنانون عديديون منهم الفنان هاني سلامة وزوجته، وتدافع الجمهور لالتقاط الصور التذكارية مع حماقي، الذي فاجأ الجمهور بتقديمه أغنية أم كلثوم «ألف ليلة وليلة».
كما شارك في الحفل المطربة سيرين عبد النور التي غنت مجموعة من أغنياتها الجديدة، ومنها «لو بص في عيني» و«ليلة من الليالي»، كما قدم المطرب الشعبي سعد الصغير فقرة غنائية بمصاحبة فرقته.
أما حفل المطربة إليسا فقد شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، رغم ارتفاع أسعار تذاكره، حتى أنه كان من أغلى حفلات رأس السنة، وشاركها الغناء فيه النجم وائل جسار، وقدمت إليسا في الحفل أغنيات ألبومها الجديد «تصدق بمين»، بالإضافة إلى مجموعة من أشهر أغانيها، ولفتت الأنظار بفستانها الرائع الذي كان حديث حضور الحفل.
وفي إحدى البواخر النيلية شارك أربعة من النجوم في إحياء حفل رأس السنة وهم تامر عاشور والمطربة الشعبية أمينة الشهيرة بأغنية «الحنطور»، والمطرب الشاب محمد عدوية، الذي قدم أغنيات لوالده أيضاً أحمد عدوية، والمطرب المغربي عبد الفتاح الجريني، كما اجتمع حسين الجسمي في حفل مشترك مع نوال الزغبي في مجمع «سيتي شارز».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077