تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

وفاة الإعلامية عفاف عبد الرازق بعد صراع مع المرض

عفاف عبد الرازق في آخر ظهور لها

عفاف عبد الرازق في آخر ظهور لها

عفاف عبد الرازق

عفاف عبد الرازق


توفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأربعاء) الإعلامية الكبيرة والمذيعة المعتزلة عفاف عبد الرازق، بعد صراع مع المرض، حيث أعلنت خبر الوفاة مها مدحت مستشار رئيس التلفزيون المصري.

ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة في مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس بعد صلاة ظهر اليوم (الأربعاء) 26 آب (أغسطس)، فيما تقرر الدفن في مقابر الأسرة بالوفاء والأمل بمدينة نصر.

وتُعدّ عفاف عبد الرازق واحدة من مشاهير ماسبيرو، حيث عملت في قسم العلاقات العامة، ثم قدّمت برامج عدة مهمة منها: "عن إذنك" و"الأرض بتتكلم عربي" و"مجلة التلفزيون"، الذي استمر تقديمه لسنوات.

عفاف عبد الرازق من الجيل الأول في ماسبيرو قدمت العديد من البرامج الشهيرة، حيث درست في كلية التجارة- جامعة عين شمس، وكانت عضواً في الاتحاد القومى الذى كان يرأسة أنور السادات. عملت في البداية في العلاقات العامة بالتلفزيون المصري، ثم عملت في الإعداد والإخراج. مع بداية عملها في التلفزيون كانت مذيعة ربط، ثم قدّمت عدداً من البرامج الشهيرة.

يُذكر أن الراحلة ظهرت في العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة بدور مقدّمة البرامج، منها "كراكون في الشارع" و"العذاب امرأة".

تزوجت عفاف عبد الرازق من الكاتب الصحافي نبيل عصمت، وكانت هي صاحبة فكرة أن يُكتب عمود رأي "عزيزي"، وحضر حفل زفافها عدد كبير من المشاهير. ارتدت الحجاب عام 1992 وابتعدت عن الشاشات. ورفضت العمل في القنوات الخاصة بعد ارتداء الحجاب، لأنها شعرت أنها تتحدّى قرار التلفزيون المصري وقتها بمنع ظهور المحجبات على شاشته.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077