تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجوم الفن ينعون "طبيب الغلابة"

الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

جنازة الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

جنازة الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة


رحل أمس (الثلاثاء) الدكتور محمد مشالي، الشهير بـ"طبيب الغلابة" وهو الخبر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي حيث تحولت صفحات نجوم الفن إلى دفتر عزاء ناعين رحيله المفاجئ.

وكتب المطرب محمد فؤاد عبر "فيسبوك": "رحمة الله على إنسان وفقه الله لخدمة عباده.. نسأل الله أن يكون عمله خالصاً لوجه الله.. وأن يجعل عمله الصالح في ميزان حسناته، وأن يسكنه فسيح جناته".

وكتب الفنان أحمد فهمي عبر "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون، كان إنسان عظيم، حاول يساعد الناس على قد ما يقدر، رحِم الله الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة".

وكتبت مي كساب عبر تويتر: "ورحل شهم طنطا البقاء لله في الدكتور محمد مشالي دكتور الغلابة إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما كتب الفنان أمير كرارة: "اللهم ارحمه كما كان رحيماً بعبادك الفقراء، واجعله أغنى أغنياء جنّتك طبيب الغلابة".

وكتبت رانيا يوسف عبر حسابها بـ"فيسبوك": "خبر حزين برحيل شخصية مؤثرة ورجل أفنى عمره من أجل مساعدة الغير، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى الفنان محمد هنيدي طبيب الغلابة عبر تويتر قائلاً: "ربنا يرحمك يا دكتور، رحلة عظيمة كان عنوانها العطاء وخدمة الغلابة".

وكتب المطرب أحمد سعد عبر تويتر: "البقاء لله.. اليوم فقدت الأرض جزء كبير من الحنية والعطاء والرحمة بوفاة هذا الدكتور العظيم.. ربنا يرحمه".

ولم يقتصر نعي طبيب الغلابة على الفنانين المصريين فقط، حيث حرص عدد كبير من الفنانين العرب على نعي الطبيب الراحل على صفحاتهم الشخصية.

حيث كتبت الفنانة السورية نسرين طافش، ناعية طبيب الغلابة عبر حسابها على تويتر: "السلام لروح ‫طبيب الغلابة ‫محمد مشالي‬، ‏في الجنة إن شاء الله بحق ما ساعد ناس وأسعد ناس".

كما نعته المطربة اللبنانية كارول سماحة عبر حسابها على "تويتر"، حيث كتبت: "‏ما أعظم الإنسان عندما يكرس حياته للغير!! الله يرحمه".

المطربة السورية أصالة أيضا نعته قائلة: "هذا الإنسان من أروع الشّخصيّات الّتي مرّت في هذا الزّمان، ويستحقّ أنّ يُحفظ اسمه وما فعل وما أعطى وما داوى في كتاب يحكي قصص قلوب رحومة.. يستحقّ شارعاً باسمه في كلّ أنحاء الوطن العربيّ الكبير، أحبّه ملايين البشر وأنا منّهم، دون أنّ نلتقيه، رحم الله ‫طبيب الغلابة"‬.

فيما اكتفت الفنانة السورية جومانا مراد، بنشر صورة للراحل طبيب الغلابة على هيئة ملاك وكتبت عليها "وداعا طبيب الغلابة.. استوصوا بالفقراء خيرا".

وكان الدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة، قد توفي أمس (الثلاثاء) بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية، ولم ينقل الى المستشفى. والدكتور محمد مشالي، الشهير بـ"طبيب الغلابة" له عيادة في محافظة الغربية، يكشف فيها على مرضاه بتذكرة سعرها لا يتجاوز العشرة جنيهات.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077