تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - مفاجأة في كتاب نبيلة عبيد

بالفيديو - مفاجأة في كتاب نبيلة عبيد

نبيلة عبيد

فجّر المؤرخ محمود قاسم المسئول عن خروج كتاب "سينما نبيلة عبيد"، مفاجآت عدة حول كتابه عن الفنانة نبيلة عبيد باعتباره الأول من نوعه في العالم في النقد السينمائي. 

وأوضح في مقابلة مع برنامج It's Show Time، أن الأسلوب الذي كتب به الكتاب يُتبع في التأليف عن المخرجين، كما حدث مع المخرج يوسف شاهين، الذي تولت دار نشر فرنسية إخراج كتاب عنه بواسطة عدد من الكتاب، أما كتابه عن نبيلة عبيد، فيقف فيه عند كل فيلم، وينظر له من منظور اليوم، ومن منظور وقت عرضه، مشيراً إلى أن نبيلة عبيد مرت بثلاث مراحل كانت ثالثتها مرحلة دخولها مجال الإنتاج، وتقديم أفلام جريئة على المستوى الاجتماعي ومن حيث الموضوع.

وأضاف أن الكتاب انتهى من كتابته بالفعل، والأمر الآن بيد نبيلة عبيد، لأن الناشرين واجهوا متاعب خلال فترة الكورونا، لكنها حريصة جداً على إخراج الكتاب، كما كشف عن أن العلاقة بينه وبين نبيلة عبيد هي أفلامها، فهو لم يقابلها نهائياً.

من ناحيتها أكدت الفنانة نبيلة عبيد لـ"لها"، أن الكتاب لا علاقة له من قريب أو بعيد بحياتها الخاصة، وإنما هو يعتبر عرضاً لأفلامها التي قدمتها طوال مشوارها الفني، ليكون أرشيفاً لها وللأجيال القادمة ليستفيدوا منه ومن تجاربها. رابط الفيديو:


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077