تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - نجوم الفن ينعون الراحل محمود جمعة

بالفيديو - نجوم الفن ينعون الراحل محمود جمعة

محمود جمعة في أحد أدواره


رحل عن عالمنا الفنان والشاعر محمود جمعة، بعد معاناة استمرت لفترة تجاوزت العشرة أيام، حيث تعرض لوعكة صحية شديدة، داخل أحد مستشفيات مدينة بنها، وبدأ الراحل الاستجابة للعلاج منذ ثلاثة أيام وشهد تحسناً ملحوظاً، لكنه ظل داخل غرفة العناية المركزة، ومنع الأطباء أي زيارات له طوال هذه الفترة، رغم تأكيدهم بزوال مرحلة الخطر، ولكن القدر لم يمهله المزيد من الوقت حتى وافته المنية.

وشيعت جنازة الفنان الراحل في مسقط رأسه بمدينة بنها وسط غياب نجوم الفن بسبب ظروف الإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات إلا أن عدداً كبيراً منهم حرص على نعيه وتقديم العزاء لويه على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان أول من أعلن وفاة الراحل وحرص على نعيه الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، حيث كتب عبر حسابه على "إنستغرام": "ورحل صديق العمر الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة".

كما حرص الفنان صلاح عبد الله على نعي الفنان الراحل، حيث نشر صورة له موجهاً بها رسالة له عبر حسابه الشخصي على إنستغرام، قل فيها: "لما كتبت اسمه في جوجل لم أجد إلا أخبار وفاته وصوره الحديثة بعدما تكاتفت السنين مع الشقا والمعاناة على صحته وملامحه، جوجل لا يعرفه ولكن جيلنا يعرف قدره وقيمته ومشوار كفاحه الطويل الصعب، ولما ابتدا جوجل والناس يعرفوه مات، أسألكم الفاتحة والدعاء للفنان والشاعر الكبير محمود جمعة".

بينما كتبت الفنانة سوسن بدر، تعليقاً على أحد المنشورات لنعي الفنان الراحل: "الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة يا رب العالمين".

ونشرت الفنانة نشوى مصطفى كلمات على صفحتها الخاصة على "فيسبوك" تنعى بها الراحل محمود جمعة حيث قالت: "من سنتين كانت أول وآخر مرة أشوف حضرتك كنت أتمنى أمثل قدام حضرتك بس سبقتنا على النور ربنا يمتعك بالجنة يا أستاذ وأشوف وشك بخير".

ونشرت فيديو قام بتصويره بعد حضوره لمسرحية "سيلفى مع الموت" التي قامت نشوى ببطولتها.


من جانبها، نعت الفنانة سيمون، الراحل محمود جمعة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، حيث نشرت صورة له معلقة: "ياربي.. الله يرحمه".

وحرص النجم أحمد السقا، على نعي الفنان الراحل محمود جمعة، حيث نشر عبر حسابه على "تويتر"، مجموعة من الصور للراحل وعلق عليها: "الله يرحمك ياعم الأخلاق والأدب"، حيث كان جمعة قد شارك السقا في مسلسل "ولد الغلابة" قبل عامين.

ونعى النجم عمرو سعد، الفنان الراحل محمود جمعة، حيث ذكر واقعة بشأن الراحل، ونشر صورته عبر حسابه على "إنستغرام"، معلقا "كنت باحضر لمسلسل من إخراج الأستاذ إبراهيم فخر اللي عرفنى بالأستاذ محمود جمعة وعمل دور صغير في المسلسل لأول مرة فى عمر الستين وجهه المصرى الشقيان المنحوت كان لافت ليا وطيبته وموهبته ومن ساعتها انشغلت بيه وتقريبا لم يفارق أعمالى.. اتشرفت بيك يا عم محمود وكنت ممثل جميل تحتاجه الدراما قوى وإنسان طيب ورائع، ونموذج للأب اللي كان بيجتهد علشان أولاده في صمت الله يرحمك ويكرمك وينور آخرتك يا راجل يا طيب".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077