تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

قولي وداعاً لمشكلة احتكاك الفخذين

قولي وداعاً لمشكلة احتكاك الفخذين

مشكلة احتكاك الفخذين

تعاني الكثير من النساء من مشكلة احتكاك الفخذين مما يجعل الجلد متحسساً وأحمر اللون بشكل دائم، مع شعور بحرقة شديدة وظهور بثور فقاعية والتهابات في مساحة أعلى الفخذين. وغالباً ما تكون النساء البدينات أو ذوات القوام الممتلئ الأكثر عرضة لهذه المشكلة.

ثمة طرق عدّة للوقاية من هذه المشكلة، والحؤول دون تطوّر الاحتكاك إلى جروح والتهابات.


ارتداء الملابس القطنية

تؤدي الملابس دوراً أساسياً في زيادة الجروح الناجمة عن الاحتكاك. فالملابس المصنوعة من الألياف الصناعية التي مثل الجيرسي والليكرا وغيرها، ترفع الحرارة في منطقة الفخذين، مما يفاقم المشكلة. لذا، يستحسن ارتداء الملابس القطنية. ثمة شورتات قطنية يمكن ارتداؤها تحت الملابس بحيث تحمي مساحة الفخذين من الاحتكاك والاحمرار.

التخلص من الوزن الزائد

لا شك في أن إنقاص الوزن يخفف من حجم الفخذين ويقلل بالتالي من احتكاك بعضهما ببعض.

تفادي التعرق

كلما زاد التعرق في منطقة الفخذين، ازدادت مشكلة احتكاك الفخذين. لذا، توصى المرأة باستعمال الكريمات الجلدية (مثل الفازلين) للتقليل من شدة الاحتكاك والحد من تفاقم الجروح. يستحسن اختيار الأنواع التي تبقى على الجلد لفترات طويلة، لأن بعض الأنواع يمتصها الجلد بسرعة ويصبح جافاً بعد فترة وجيزة.

الاستحمام أكثر من مرة في اليوم

يفضل الاستحمام أكثر من مرة في اليوم في الأجواء الحارة للتخلص من رواسب العرق التي قد تفاقم المشكلة.

استعمال الخل أو الكريمات الطبية

إستخدمي الخل الأبيض أو خل التفاح لتطهير مساحة أعلى الفخذين في حال ظهور بثور حمراء. كما يمكنك استعمال الكريمات الطبية المستخدمة لعلاج تحسس الأطفال.

الابتعاد عن مصادر الحرارة

يستحسن تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في وقت الذروة، والابتعاد أيضاً عن كل وسائل التدفئة لأنها منبع لدرجات الحرارة العالية.

شرب الكثير من الماء

إن شرب كميات كبيرة من الماء يومياً يساعد على منع جفاف الجلد، وبالتالي التخفيف من تفاقم الجروح الناتجة عن احتكاك الفخذين.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077