تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - إختطاف جثة مغن من المقبرة يحدث ضجة على مواقع التواصل

بالفيديو - إختطاف جثة مغن من المقبرة يحدث ضجة على مواقع التواصل

جنازة أبيني غاشيغا

لا يزال مقطع فيديو جمهور مغن في كينيا يتحدون الشرطة وقوات مكافحة الشغب ويخطفون جثمانه يحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وتريند على مختلف المنصات.

وفي التفاصيل، تحدى مئات الكينيين في خطوة غير مسبوقة الشرطة وقنابل الغاز المسيل للدموع وخطفوا جثمان المغني بيرنارد أوبونيو، واسمه الفني أبيني غاشيغا من المقبرة، لمنع دفنه بسرعة وفقاً لقواعد دفن جثامين المصابين بفيروس كورونا، ومنعوا تنظيم جنازة للمغني في مدينة كيسومو في غرب البلاد.

ومن تقاليد تلك المنطقة تنظيم جنازات كبيرة مكلفة، لكن القواعد التي تم تطبيقها لدفن جثامين المتوفين بكوفيد-19 تتطلب دفنهم في غضون 24 ساعة، بحضور خمسة فقط من أسرهم.



وأطلقت الشرطة قنابل الغاز لتفريق الحشد الذي خطف الجثة من المقبرة وأودعها ثلاجة لحفظ جثث الموتى ليصار الى تشييعه وتوديعه بطريقة تليق به، الامر الذي أحدث ضجة كبيرة في العالم.

وتوفي أوبونيو (33 عاما) في 11 يونيو/حزيران، وقال شقيقه لصحيفة ديلي نيشن اليومية الكينية إن المغني كان يعاني من آلام حادة في الصدر والبطن وصعوبة في التنفس، وكان يتقيأ دما. ولم تذكر الحكومة أو الأسرة إن كان الفحص أثبت إصابته بفيروس كورونا، وطلبت الأسرة من السلطات أسبوعا مهلة لتنظيم جنازة لائقة به.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077