تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أنابيللا هلال...لا حدود لطموحي

لم تكن لدى مقدمة برنامج Mission Fashion أنابيللا هلال نية دخول مجال التلفزيون وتقديم البرامج قبل أن يعرض عليها تقديم البرنامج. فبعد تجربتها في مسابقة ملكة جمال لبنان، صبّ اهتمامها على متابعة دراستها لكن سرعان ما وافقت على عرض إل بي سي عليها بتقديم برنامج الموضة Mission Fashion. تطوّرها في التقديم يبدو واضحاً من الموسم الأول إلى الموسم الحالي، وقد عملت جاهدة على تحسين أدائها فتحدّت نفسها وتعلّمت من أخطائها. الرياضة وساعات التأمل سرّان من أسرار استرخائها أمام الكاميرا. أما جمالها فتحافظ عليه من خلال نظام حياة تلتزم به وتنصح به كل امرأة. أسرار كثيرة أفصحت عنها أنابيللا هنا، منها ما يرتبط بحياتها المهنية ومنها يتعلّق بجمالها ورشاقتها. كما تحدثت عن فارس أحلامها وعن الحب في حياتها.


- هذه التجربة الثانية لك في تقديم برنامج Mission Fashion، ماذا أضافت إليك هذه التجربة وكيف قررت معاودتها؟
في الموسمين السابقين، كنت سعيدة جداً بتجربة تقديم برنامج Mission Fashion، وأحببت فكرة معاودة التجربة في هذه السنة لأنني تعلّمت الكثير منها سواء من ناحية الخبرة في التقديم أو لجهة التعامل مع الناس أو من ناحية زيادة الثقة بالنفس.

- قبل البدء بتقديم البرنامج هل كان التلفزيون، وتحديداً تقديم البرامج من طموحاتك؟
بعد تجربتي في مسابقة ملكة جمال لبنان، عدت إلى حياتي الطبيعية وتابعت دراستي، ولم تخطر ببالي فكرة خوض تجربة تقديم البرامج، إلى أن سنحت لي الفرصة وجاءني عرض تقديم برنامج Mission Fashion.

- كيف سعيت إلى التحسّن والتقدّم من الموسم الماضي إلى الحالي؟
في الموسم الماضي استمعت إلى نصائح كثيرة وانتقادات، سواء من المخرج سيمون أسمر أو من غازي فغالي أو من معدي البرنامج. كما أن الانتقادات السلبية والإيجابية التي جاءتني من الصحافة كانت مفيدة جداً لي. عملت عندها جاهدة على نفسي لتحسين أدائي وللتعلّم من أخطائي، ولا أزال أتعلّم في كل موسم وأتحدى نفسي لتقديم الأفضل.

- هل شعرت أن طريقتك في التقديم تحسّنت مع الوقت؟
طبعاً، تحسّنت طريقتي في التقديم منذ الموسم الأول. فعندما باشرت بتقديم البرنامج في موسمه الأول كانت التجربة الأولى لي، وبدا تحسّني واضحاً في أواخر الموسم الماضي. وطوال فترة التحضير للموسم الحالي، كنت أعمل على تطوير نفسي وتحسين أدائي في التقديم.

- ما العروض التي يمكن أن توافقي عليها في التلفزيون؟
لا أفكر كثيراً في العروض المقبلة  لأني أعيش هذه المرحلة بكل ما فيها من تحضير وجهد وأكثر ما يهمني أن أنجح في هذه التجربة. حالياً أنا سعيدة بتقديم Mission Fashion ، لكن من المؤكد أني سأنظر في العروض التي قد تأتيني لاحقاً لأختار منها ما يناسبني.

- هل يقودك طموحك إلى التمثيل؟
التمثيل له ناسه وهو لا يجذبني.

- هل تتمنين العمل في عرض الأزياء حالياً أم تجدين نفسك أكثر في التلفزيون؟
لم تكن لي تجربة كبيرة في عرض الأزياء، ولا أجد نفسي كعارضة أزياء أصلاً. أما بالنسبة إلى عالم التلفزيون، فلقد دخلته وأحاول أن أثبت نفسي فيه. هذا هو اختياري الحالي وأنا مقتنعة به تماماً.

- هل تشعرين بميل إلى مشتركين معيّنين عندما تقدمين البرنامج؟
كلا، لا أحب التمييز بين مشترك وآخر. وعلى الرغم من أني قد أحب تصميماً أكثر من آخر لكني أشجع الكل وأدعمهم، خصوصاً لحظة إعلان النتائج. أعرف أنهم يعيشون لحظات صعبة وحرجة ومصيرية، وهم بحاجة إلى كل دعم معنوي.

- لو سنحت لك الفرصة هل كان من الممكن أن تشاركي في هذا النوع من البرامج؟
أحب برامج الواقع لأنها تسمح للمشاهد بالتعرّف إلى المشتركين بشكل أفضل. ولو سنحت لي فرصة المشاركة فيه، فقد أفعل.

- من المسؤول عن أناقتك في Mission Fashion؟ وهل ترتدين في كل برايم تصاميم إيلي صعب؟
هناك فريق يهتم بأطلالتي، وأرتدي طبعاً تصاميم إيلي صعب في كل برايم، وهذا يسعدني جداً.

- كيف تصفين جمال المرأة؟
يكمن جمال المرأة في رقي الروح والأناقة في الشكل والإنسجام بين الناحيتين. جمال المرأة مجموعة عوامل  تجتمع فتظهر الجمالية التي تمتلكها.

- هل الجمال نعمة دائماً؟
يكون الجمال نعمة في حال حافظنا عليه وعرفنا كيفية توجيهه وفي حال تعاطينا معه كنعمة من الله وعلى أساس أن لا فضل لنا فيه إلا جهة إبرازه بطريقة لائقة ومحترمة.

- كيف تعتنين بجمالك لتطلّي بإشراق دائم؟
أحرص على ممارسة الرياضة يومياً والجلوس لساعات للتأمل، وأعتقد أن هذا ساعدني كثيراً في ظهوري في البرايم الأول من هذا الموسم، فكنت مرتاحة جداً وغير متوترة.

- هل تجدين صعوبات في الحفاظ على وزنك أم أن رشاقتك لا تتطلب عناء؟
أحاول الحفاظ على رشاقتي الآن أكثر من أي وقت، لكن في الوقت نفسه لا أحرم نفسي من شيء أحبه. أعرف كيف  أوازن بين الاثنين.

- هل تمارسين الرياضة بانتظام؟
أمارس الرياضة يومياً. أصبح ذلك روتيناً لا أتخلّى عنه.

- ما النصائح التي تعطينها للمرأة كعناية ببشرتها ورشاقتها؟
هي نصائح بديهية تعرفها كل سيدة: أنصحها أولاً بالنوم باكراً وبتناول الأطعمة الصحية وعدم استعمال مساحيق التجميل إلا عند الحاجة. هذه الأمور البسيطة يجب أن تصبح نظام حياة لكل امرأة.

- ما رأيك بعمليات التجميل؟ وهل يمكن أن تلجأي إليها؟
ليس عندي مشكلة مع عمليات التجميل، شرط أن يكون هدفها التجميل لا تغيير ملامح الوجه وأن تهدف أيضاً إلى أن تساعد المرأة على زيادة ثقتها بنفسها. عندها، ما المانع من اللجوء إليها؟ أما بالنسبة إلى فلا أحتاج إليها حالياً، قد ألجأ إليها لاحقاً.

- إلى أين يقودك طموحك؟ وهل من مشاريع معيّنة بعد Mission Fashion؟
لا حدود لطموحي، لكني أفضل ألا أتطلّع كثيراً إلى البعيد وأن أعيش كل يوم بيومه.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077