تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ما قصة الجراح السعودي الذي أفطر أثناء إجرائه عملية في الدماغ؟

ما قصة الجراح السعودي الذي أفطر أثناء إجرائه عملية في الدماغ؟

الطبيب عبد الرزاق الهزيمي

أحدث طبيب سعودي ضجة كبيرة في أوساط متابعي مواقع التواصل في المملكة العربية السعودية مؤخراً بسبب تناوله طعام الإفطار أثناء وجوده في غرفة العمليات بعد آذان المغرب.

وحدث هذا أثناء قيام الطبيب عبد الرزاق الهزيمي بإجراء عملية جراحية تمكن من خلالها من إنقاذ حياة رجل في الأربعينات من العمر كان يعاني من نزيف في الدماغ.

وتناقل الناشطون على تلك المواقع صوراً له وهو يشرب العصير كإفطار ليتمكن بعد هذا من مواصلة الجهود التي يبذلها من أجل إتمام العملية بنجاح.

وتعليقاً على ذلك كتب على حسابه على "تويتر": "إفطار بغرفة العمليات ولله الحمد أثناء إجراء تدخل جراحي لإنقاذ حياة مريض أربعيني يعاني من نزف دماغي إثر تشوهه بأحد الأوعية الدموية الدماغية، كتب الله أجر جميع الزملاء".

وتفاعل معه عدد كبير جداً من المتابعين الذين أثنوا على تصرفه هذا. كما تلقى رسالة شكر من المستشفى جاء فيها: "نفتخر بأنكم أحد أبطال الصحة في مستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد، كتب الله أجركم".

ويشار إلى أن الهزيمي هو رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد في مدينة عرعر. كما أنه المشرف على أقسام جراحة المخ والأعصاب في منطقة الحدود الشمالية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077