تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

صراع نجوم السينما

اعتقد البعض أن حلول شهر رمضان  يعني الهدنة بين نجوم السينما المتنافسين طوال الموسم الصيفي على إيرادات شباك التذاكر. إلا أنه من الواضح أن التنافس بينهم مستمر طوال الشهر الكريم ولكن عبر أثير الإذاعات، بعدما تدخلت عدة وكالات إعلانية في إنتاج المسلسلات الإذاعية ورصدت عشرات الملايين لإغراء نجوم السينما بدخول المجال الإذاعي. وبالفعل أقنعت كلاً من أحمد السقا ومنة شلبي وأحمد عز ومحمد هنيدي وغادة عادل  وأحمد آدم ويسرا وياسمين عبدالعزيز وغيرهم.
السقا وافق على بطولة مسلسل بعنوان «من قتل تامر وزة» ومعه منة شلبي وراندا البحيري ومحمد وفيق. العمل ألفه باهر دويدار،  وأخرجه حسين إبراهيم. وتدور الأحداث حول جريمة داخل مصح للأمراض النفسية وعلاج الإدمان. ويتم تكليف ضابط التحقيق في هذه القضية، وأثناء وجوده في المصح  يقابل حبيبته التي تركها منذ سنوات فتساعده في الكشف عن مرتكب الجريمة.
ويستمر التنافس بين أحمد السقا وأحمد عز، فبعدما تنافسا بفيلميهما «إبراهيم الأبيض» و«بدل فاقد» يتنافسان في الإذاعة أيضاً بدخول أحمد عز الحلبة بمسلسل «قلقاسة في وكالة ناسا»، وهو المسلسل الذى كتبه محمود البزاوي الذى سبق أن كتب لعز مسلسلي «عماد السندباد» و«عيد فى ريال مدريد». ويشارك في البطولة صلاح عبد الله وإيمان العاصي وعايدة رياض. وتدور الأحداث حول مدرس فيزياء اسمه حسن قلقاسة يحب العلم والفضاء ويكتب شعراً فى الكواكب والنجوم وله أبحاث مهمة على الصخور. وتصل أبحاثه إلى وكالة «ناسا» في أميركا... ويجسد الفنان صلاح عبد الله شخصية الأخ الأكبر لحسن قلقاسة الذى يأخذ منه شعره عن الكواكب والفضاء ويبيعه على أنه شعر عاطفي.

ومن نجوم السينما الذين يحضرون إذاعياً هذا العام محمد هنيدي الذي أنهى تسجيل مسلسل بعنوان «شريف ربى لنا الخفيف»، وهو من تأليف أيمن عبد الرحمن وإخراج خالد حلمي. وتدور أحداثه حول محام صريح جداً يتسبب بالكثير من المشاكل. ومع هنيدي في البطولة غادة عادل. كما دخلت الفنانة ياسمين عبد العزيز المنافسة الإذاعية من خلال مسلسل «فراولة» الذي يشاركها بطولته صلاح عبد الله وعلاء مرسي، تأليف محمد سليمان وإخراج إبراهيم عبد السلام. وتدور أحداثه  حول فتاة من منطقة شعبية معروف عنها الشهامة و«الجدعنة»، تكتشف فجأة أنها ابنة عائلة ثرية وأن لها ميراثاً كبيراًعليها أن تتسلّمه وتديره فتنقلب حياتها من الفقر الشديد إلى الثراء الفاحش.
كما تدخل الفنانة يسرا المنافسة الإذاعية هذا العام من خلال مسلسل بعنوان «عيلة كويسة غنية مفلسة». ويشاركها البطولة أحمد رزق وحسن حسني ومروة عبد المنعم، التأليف لأحمد عوض والإخراج لتامر حسن. ويتناول المسلسل يوميات أسرة تعاني من ارتفاع الأسعاروالمشاكل الاقتصادية.
وينضم إلى صراع نجوم السينما في الإذاعة الفنان أشرف عبد الباقي بمسلسل «هيما في البريما»، ويشاركه البطولة هنا شيحة وعلاء مرسي ولطفي لبيب، وتدور أحداثه حول إبراهيم الذي يخاف من كل شيء حوله لكنه يضطر لتغيير نفسه ويتحول إلى إنسان شجاع ليحصل على حلم حياته بالزواج من ابنة عمه.
كما تشارك الفنانة علا غانم بمسلسل «شموع وحنين» المأخوذ عن قصة للروائي جمال الغيطاني. ويشارك في البطولة هشام عبد الحميد ونشوى مصطفى وليلى طاهر. ويدخل الفنان أحمد آدم المنافسة مستعيناً بالفنانة جومانة مراد في مسلسل «عالم رغم أنفه»، ومعهما سمير صبري ويوسف داود. وتدور أحداث العمل حول مؤلف مغمور يكتب رواية تعجب بها فنانة مشهورة تقع في حبه وتطلب منه أن يكتب لها فيلماً. لكن غيرة المنتج تدفعه الى تدبير مؤامرة ليلقي بالمؤلف في مصح نفسي. وهناك يتعرف على عالم في مجال الفضاء .
كما دخل الفنان عمرو سعد بطل فيلم «دكان شحاتة» استديوهات الإذاعة لتسجيل مسلسل «قيود ناعمة»، ومعه حنان مطاوع وعايدة عبد العزيز. وتدور أحداثه حول شاب اسمه عباس يسافر والده إلى العراق وتنقطع أخباره ويصبح في عداد المفقودين، فيضطر لتحمّل مسؤولية أسرته.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077