تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

طبيبة تفقد حضانة ابنتهما بسبب كورونا.. هذه التفاصيل

طبيبة تفقد حضانة ابنتهما بسبب كورونا.. هذه التفاصيل


أثارت قصة طبيبة أميركية تعمل في المستشفى منذ بدء انتشار وباء كورونا المستجد ضجة كبيرة في وسائل الإعلام العالمية بعدما فقدت حق حضانة ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات فقط.

ونشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تفاصيل القضية الصعبة، إذ أن الطبيبة تيريزا غرين تعمل في غرفة الطوارئ بولاية فلوريدا لمواجهة الوباء القاتل وتعرض حياتها للخطر من أجل إنقاذ حياه الملايين، الا انها فقدت الحضانة المشتركة لطفلتها مع زوجها السابق.

وحكم القاضي بانتقال الحضانة بشكل كامل ومؤقت إلى والد الطفلة وزوج الطبيبة السابق بسبب المخاطر التي تتعرض لها الأم، ما يضع الطفلة في منطقة الخطر، ورغم ان تحاليل الام كانت سلبية وتؤكد عدم حملها للعدوى، إلا ان القاضي لم يكترث لتفانيها في العمل وفضل الغاء حضانتها لابنتها.

وأعربت السيدة عن حزنها الشديد من قرار القاضي، ووصفت الحكم بأنه خطوة عنصرية ضد العاملات من المطلقات في مجال الرعاية الصحية اللواتي يضحين بحياتهن ورؤية أطفالهن في سبيل إنقاذ المرضى، وقالت إن هذا الحكم في غاية القسوة.

واستنكرت الطبيبة الحكم لأنه لا يمكنها الابتعاد عن ابنتها، ولعدم تمكنها من الذهاب للمنزل لرؤيتها واحتضانها لمجرد أنها مطلقة وتعمل في مجال الخدمات الصحية.

وأضافت الطبيبة أنها ستتقدم باستئناف لهذا الحكم، حيث إن القاضي لم يتحدث إلى الخبراء والأطباء لمعرفة الحقائق المتعلقة بالأمر وتعامل باستخفاف وتراخٍ مع القضية دون وضع العواقب النفسية والعصبية المترتبة على هذا الحكم في الحسبان وأخذ طفلتها منها بسهولة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077