تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مسلسلات رمضان...

عشرات الأعمال جاهزة للعرض خلال شهر رمضان. الكل يسابق الزمن ليكون جاهزاً. ورغم أن النجوم الكبار حجزوا لأنفسهم أماكن على شاشات الفضائيات في الشهر الكريم، فإن هناك أعمالاً أخرى تحارب لتجد لها مكاناً. فما هي أهم الأعمال الجاهزة وما هي حكاياتها وأسرارها وكواليسها؟ وماذا يقول نجومها عنها؟

يشهد رمضان هذا العام وجود النجم الكبير يحيى الفخراني بعد تراجعه عن قرار الانسحاب من دراما رمضان بسبب انشغاله بالفيلم التاريخي «محمد علي» المتوقف حالياً، ليعود بمسلسل بعنوان «ابن الأرندلي» تأليف وليد يوسف، ويقوم فيه الفخراني بدور محامٍ كبير استمد شهرته وثروته من براعته في استغلال الثغرات القانونية والتلاعب بها لخدمة موكليه حتى إن كانوا من المذنبين. الفخراني هذا العام يناقش قضية مهمة ولكنه قال: «المسلسل يعتبر «لايت كوميدي» مع الأخذ في الاعتبار القضية الشائكة التي يناقشها». ويشاركه البطولة رجاء الجداوي ووفاء عامر ومعالي زايد ويوسف داود ورامز جلال والفنان صلاح رشوان ومروى وأميرة هاني. وتتولى الاخراج السورية رشا شربتجي والتي صورت جزءاً من المشاهد في بعض المناطق السورية وباقي الأحداث في القاهرة، علماً أن  تصوير المشاهد سيستمر التصوير حتى منتصف رمضان. وأكد الفخراني أنه حرص على العودة هذا العام بمسلسل كوميدي بسبب حالة الشجن التي سببها لجمهوره بعد عرض مسلسله «شرف فتح الباب» في رمضان الماضي.

«الدالي»

أما النجم نور الشريف الذي كان من المتوقع عودته من خلال الجزء الثالث لمسلسل «الدالي»، خالف كل التوقعات وقدم مسلسلين دفعة واحدة ليس من بينهما «الدالي». الأول بعنوان «الرحايا» ويقدم فيه دور رجل صعيدي له نفوذ كبير من خلال ثروته الطائلة ولكنه يبحث دائماً عن السلطة التي تزيد قوته في البلدة. رغم نجاحه في السيطرة على أعدائه وكل من حوله من أهل القرية، فإنه يجد معاناة في التعامل مع أبنائه وإدارة بيته وأسرته. ويتزوج مرات عدة وينجب عدداً كبيراً من الأبناء، إلى أن تتطور الأحداث ويتزوج من الممثلة الشابة ريم البارودي وهي في سن أصغر أبنائه. بعد زواجه الأول من الفنانة سوسن بدر التي تتناسب مع سنه. وأكد نور الشريف أنها المرة الثانية التي يقدم فيها مسلسلاً صعيدياً بعدما غاب عن هذا اللون لما يقرب من عشرين عاماً، لكنه أكد أن مسلسله مختلف تماماً عن الأعمال الصعيدية المعتادة، خصوصاً أنه لم يتطرق الى قضية الثأر التي أصبحت قديمة ومملة للمشاهد، بل يتناول الصعيد بشكله الحقيقي. والمسلسل يضم أشرف مصيلحي وريم البارودي وسوسن بدر، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسني صالح.
أما المسلسل الثاني الذي يقدمه نور الشريف فهو «متخافوش»، ويؤدي فيه دور مذيع وصاحب قناة فضائية ضخمة يقدم من خلالها برنامجاً ضخماً يحمل عنوان المسلسل، ويناقش من خلاله القضايا العربية التي تشغل المواطن العربي.
 نور الشريف قال: «يتناول المسلسل من خلال البرنامج كل ما يدور في ذهن المواطن العربي، وسوف أكشف من خلاله العديد من الوثائق والمستندات التي تفضح الصهاينة، خاصة أنني قررت أن أحاول أن أوضح للمشاهد الفرق بين الصهاينة واليهود، وأن مشكلتنا ليست مع أصحاب هذه الديانة ولكن مع الصهاينة والإسرائيليين. ومن خلال أحداث المسلسل نحاول أن ننتزع الخوف من قلب المشاهد وندفعه للشجاعة والتغيير. وتشاركني بطولة المسلسل ابنتي مي ونهال عنبر ورجاء الجداوي وعدد كبير من النجوم الشباب، ويقوم بإخراجه يوسف شرف الدين».

«خاص جداً»

أما النجمة يسرا فتعود هذا العام بمسلسل «خاص جداً» الذي تؤدي  فيه دور طبيبة نفسية تلتقي في كل حلقة حالة من شريحة معينة من المجتمع المصري. ومن خلال جلسات العلاج التي تتبعها مع المريض نتعرف على قضية حقيقية من قضايا المجتمع. وأكدت يسرا أنها لا تقدم هذه المرة دور طبيبة نفسية مثالية ولكنها طبيبة بمعنى الكلمة، لها أحاسيسها ومشاكلها، فهي إنسانة طبيعية تملك العلم الذي يؤهلها لمساعدة المريض للوصول إلى السبيل السليم. وتناقش من خلال أحداث المسلسل مشاكل كثيرة من شرائح المجتمع المختلفة بعيداً عن الإطار السطحي الذي تتناول من خلاله الأعمال الطبيب النفسي.
ومسلسل «خاص جداً» تأليف تامر حبيب، ويشارك يسرا البطولة أحمد السقا ومنى زكي وأحمد عز وعدد من الوجوه الجديدة. وتتولى الانتاج شركة «العدل»، وتخرج المسلسل غادة سليم التي تخوض التجربة لأول مرة.

«ونيس»

بعد غياب يعود النجم محمد صبحي الى دراما رمضان بالجزء السادس من مسلسل «ونيس» بعنوان «ونيس وأحفاده» ويدور المسلسل حول الجد الذي علم أبناءه قيماً ومبادئ معينة على مدار سنوات طويلة، ولكن أبناءه اكتشفوا أن كل هذه القيم ليست ملائمة للحياة المعاصرة، بل وجدوا أن الواسطة والكذب والنفاق أسرع وسيلة للنجاح في المجتمع. وقد اختار صبحي عدداً كبيراً من الأطفال من خلال مسابقة ليلعب المتميزون منهم دور أحفاده في هذا الجزء. قال: «وجدت إلحاحاً من المشاهدين على ضرورة تقديم هذا الجزء من مسلسل «ونيس». لذلك وبعد تفكير طويل وجدت أن الأطفال في مجتمعنا يحتاجون الى عمل يهتم بهم ويعلمهم كثيراً من المبادئ في ظل غياب دور الأسرة، ولكن هذه المرة باستخدام مصطلحات وأفكار معاصرة تتلاءم مع المستوى الثقافي والفكري الذي أصبح يتحلى به الصغار.
ويشارك في البطولة جميل راتب وفادي خفاجة ومحمود أبو زيد ويوسف داود وحسن مصطفى وعبد الله مشرف ووفاء صادق وريم أحمد ونادية عزت ومجدي صبحي. والتأليف لمحمد صبحي ومهدي يوسف والإخراج محمد صبحي.

«البوابة الثانية»

أما الفنانة القديرة نبيلة عبيد فتصور الآن مسلسلها الجديد «البوابة الثانية» الذي يُعرض في شهر رمضان المقبل بعد نجاحها في مسلسل «العمة نور» قبل سنوات، وكان أول مسلسل لها على الشاشة الصغيرة. وتدور أحداث العمل الجديد حول القضية الفلسطينية والممارسات التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، من خلال سيدة مصرية يتعرض ابنها للاختطاف على يد الجيش الإسرائيلي ويتم اعتقاله. وبعد معاناة ورحلة طويلة من البحث تكتشف السيدة أن ابنها مسجون في السجون الإسرائيلية. ويشارك نبيلة عبيد كثير من الفنانين منهم هشام عبد الحميد.
وأكدت عبيد  أنها واجهت مشاكل كثيرة، منها تعثر المنتج في تقديم المسلسل الذي كان مفترضاً أن يخرج إلى النور في رمضان الماضي، وكذلك صعوبة الحصول على تصاريح لدخول فلسطين والتصوير فيها. واضطر فريق المسلسل للتصوير عند معبر رفح واستغل المخرج علي عبد الخالق المشاهد الحقيقية التي وقعت أثناء الهجوم الإسرائيلي على غزة.
المسلسل من إنتاج صفوت غطاس و«صوت القاهرة» وتأليف محمد عبد الخالق وكوثر مصطفى وإخراج علي عبد الخالق. ويشارك في البطولة أحمد ماهر وكارمن لبس وعزة بهاء وأحمد أسامة وهشام عبد الحميد ومحمود عامر وفادي إبراهيم وشعبان حسين والفنانة نهال عنبر.

«الأدهم»

النجم أحمد عز يقدم هذا العام تجربة جديدة من خلال البطولة المطلقة للمرة الأولى في مسلسل رمضاني يدور حول قضية الهجرة غير الشرعية، من خلال شاب بسيط يدعى «أدهم» يعيش في دمنهور قرب الإسكندرية وسط أسرة متوسطة الحال. ولكنه مثل مئات الشباب فشل في العثور على فرصة العمل المناسبة. وبعد تجارب ومحاولات كثيرة قرر أن يخوض تجربة الهجرة غير الشرعية لكي يستطيع تحسين مستوى معيشته. ورغم صعوبة التجربة فإنه نجح في الوصول إلى أوكرانيا. أحمد عز قال: «قررت أن تكون مشاهد المسلسل وبالتحديد قصة الهجرة غير الشرعية، غير تقليدية. بمعنى أن هذا الشاب لن يغرق ويموت مثل المئات الذين يموتون في طريقهم إلى إيطاليا، ولكن سوف ينجح في هجرته غير الشرعية. ورغم ذلك سوف نشاهد خلال الأحداث كيف أن المشكلة ليست في عبور البحر، بل السؤال هو: هل سيتمكن من الوصول إلى هدفه بطريقة غير مشروعة؟ هذا ما سوف نراه من خلال أحداث المسلسل». ويشارك أحمد عز بطولة المسلسل دلال عبد العزيز وسيرين عبد النور وهبة مجدي وريهام عبد الغفور وطلعت زين ونهال عنبر وصلاح عبد الله ورشوان توفيق وحنان مطاوع وإيمان العاصي ومحمود الجندي وانتصار. المسلسل من إخراج محمد النجار وتأليف محمود البزاوي ووائل عبد الله.

«بشرى سارة»

وتقدم الفنانة القديرة ميرفت أمين مسلسلها الجديد «بشرى سارة» الذي تدور أحداثه حول مدرّسة مصرية سافرت للعمل في الخارج بحثاً عن لقمة العيش وتحديداً في الخليج. وبعد عشرين عاماً قررت العودة إلى الوطن، ففوجئت بتغيرات كبيرة في سلوك الناس وتخليهم عن بعض العادات والتقاليد مما أدى إلى دخولها في مشاكل عديدة نتيجة للصدمة التي وجدتها في بلادها.  المسلسل من تأليف وفاء الطوخي وإخراج عمر الشيخ، ويشارك في البطولة فادية عبد الغني وعايدة رياض وسامح الصريطي ورجاء الجداوي وعلا رامي وشمس وأحمد الدمرداش ومصطفى الدمرداش ونخبة من الشباب.

«المصراوية» (2)

أما الفنان ممدوح عبد العليم فيقوم بتصوير الجزء الثاني للمصراوية بعد اعتذار الفنان هشام سليم، ويؤدي دور العمدة. ويرفض عبد العليم المقارنة بينه وبين هشام سليم. وأبدى سعادته لعرض المسلسل في شهر رمضان لأن نسبة المشاهدة تكون كبيرة جداً. ويشارك  في البطولة منال سلامة وميس حمدان التي تطل للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة، وأيضاً وائل نور ومحمد متولي وحسام فارس ومحمد عبد الحافظ. والمسلسل من إخراج إسماعيل عبد الحافظ وتأليف أسامة أنور عكاشة.

«العمدة هانم»

وتقوم الفنانة صابرين حالياً بتصوير مسلسلها الجديد «العمدة هانم» ليتم عرضه في رمضان بعد عرضها «الفنار» العام الماضي. لكنها هذا العام تقوم بدور جديد لم تقدمه من قبل، وهو دور امرأة صعيدية تعيش في قرية، لكنها طموحة وشجاعة وتطالب بالمساواة بين المرأة والرجل في بعض الأمور، فترشح نفسها لمنصب عمدة القرية في مواجهة زوجها العمدة وتفوز عليه في الانتخابات وتصبح العمدة.
وقالت صابرين: «إن المسلسل ليس «فانتازيا» ولكن أحداثه واقعية وحدثت بالفعل في الصعيد حيث تولت أول امرأة صعيدية منصب العمدة لأول مرة، وما أحب تأكيده أن سيناريو المسلسل كتبناه قبل هذا الحدث. ولكن صدقت توقعاتنا. وفي هذا المسلسل مطالبة بحقوق المرأة والمساواة بينها وبين الرجل». واعترفت صابرين أنها تعيش حالة من القلق لأنها تقوم بدور امرأة صعيدية للمرة الأولى. والمسلسل من إنتاج «صوت القاهرة»، ويشارك في البطولة أحمد راتب وأحمد بدير والفنان الراحل السيد راضي ومظهر أبو النجا وعلاء مرسي ورحاب حسين ويوسف داود وألفت عمر ودينا ونيفين محمد وعمرو عبد العزيز. والمسلسل من إخراج أحمد يحيى وتأليف مجدي الجلاد وقصة أحمد هاشم.

«أبو ضحكة جنان»

ويستعد الفنان أشرف عبد الباقي لدخول السباق بمسلسله الجديد «أبو ضحكة جنان» الذي يدور حول قصة حياة الفنان الكبير إسماعيل يس الذي بدأ مطرباً في مدينة السويس ثم تركها وجاء إلى القاهرة ليبحث عن الشهرة والمجد، ومن تلك اللحظة بدأ مواجهة المتاعب والصعاب إ‍لى أن وصل إلى النجومية وأصبح النجم الكوميدي الأول في مصر ونال إعجاب المشاهدين المصريين والعرب وساهم في نجاح كثير من الشباب في ذلك الوقت حتى أصبحوا نجوم شباك كباراً. المسلسل من إخراج محمد عبد العزيز ومن تأليف أحمد الإبياري، ويشارك أشرف عبد الباقي البطولة عماد رشاد وهادي الجيار ورانيا فريد شوقي وسمير غانم وصلاح عبدالله وكارمن لبس وعائشة الكيلاني وعلاء مرسي. وأبدى أشرف عبد الباقي  تخوفه من رد فعل الجمهور لأنه يجسد شخصية الراحل إسماعيل يس الذي كان واسع الشعبية.

«أدهم الشرقاوي»

أما الفنان الشاب محمد رجب فيقدم مسلسله الجديد «أدهم الشرقاوي» الذي يقوم فيه لأول مرة بالبطولة المطلقة، ومعه المطربة اللبنانية دوللي شاهين التي تظهر لأول مرة على الشاشة الصغيرة.
وقال محمد رجب إنه يجسّد شخصية أدهم الشرقاوي بشكل مختلف لأن هذا الرجل ظُلم خلال التاريخ كثيراً وصوّر على أنه شخصية سيئة، وسوف يقدمه بشكل بطل شعبي يساعد الجميع ولكن في الوقت نفسه له أخطاؤه نتيجة لتعامله مع بعض الأشخاص.
المسلسل من تأليف محمد الغيطي وإخراج باسل الخطيب، وتقدم دوللي شاهين دور فتاة ريفية يقع أدهم الشرقاوي في حبها. ويشارك في البطولة هادي الجيار وأحمد ماهر وسمير صبري، وأحمد هارون ومحمد وفيق وغسان مطر وريم عبد العزيز.

«أفراح إبليس»

أما الفنان جمال سليمان فيقدم «أفراح إبليس» ويلعب فيه دور رجل أعمال من الصعيد تربطه علاقة وطيدة بإحدى الشخصيات المهمة في القاهرة وبينهما مصالح مشتركة. و يقدم الثاني للأول دعماً قوياً مما يسهل له إنشاء مصنع حديد وصلب. وبعد السيطرة على السوق واحتكار الحديد يصبح هو المسؤول الوحيد عن هذه المادة. ويشارك في البطولة عبلة كامل وتهاني راشد ومحمود الجندي وأحمد سعيد عبد الغني وريهام عبد الغفور وياسر فرج ومروة حسين. ويتولى إخراج المسلسل سامي محمد علي، والتأليف لمحمد صفاء عامر.

«الأشرار»

أما الفنان مجدي كامل فيقدم هذا العام مسلسل «الأشرار» الذي تدور أحداثه حول صحافي يكشف فساد رجال أعمال يسرقون أموالاً ويهربون بها خارج البلاد. والصحافي شخصية محبة للوطن ومناضل من أجل إظهار الحقيقة. وقد أعرب مجدي كامل عن قلقه لأن هذا المسلسل جاء بعد «جمال عبد الناصر» الذي كان بمثابة وسام على صدره وكان صعباً عليه اختيار أعمال بعده. لكنه توصل إلى هذا السيناريو بعد جهد كبير جدا،ً وأكد أنه عمل سوف يعجب المشاهد. ويشاركه البطولة لقاء الخميسي ومحمد الشقنقيري وأحمد خليل وسامي العدل ودنيا وأميرة العايدي وطارق عبد العزيز وإبراهيم يسري وبوسي سمير وحنان مطاوع وحسن حسني.
المسلسل من تأليف مصطفى إبراهيم وإخراج أحمد صقر وقصة عمرو عبد السميع.

«الباطنية»

أما الفنان القدير صلاح السعدني فيقدم هذا العام مسلسلاً بعنوان «الباطنية»، من إخراج محمد النقلي، سيناريو وحوار مصطفى محرم، تأليف إسماعيل ولي الدين. ويشاركه البطولة معالي زايد ولوسي وهياتم وأحمد صيام وأحمد فلوكس وغادة عبد الرازق وميمي جمال ومحمد عبدالحافظ وريم البارودي. وهو المسلسل الذي قدم في الماضي سينمائياً في فيلم أدت بطولته نادية الجندي.

«جنة ونار»

أما الفنانة تيسير فهمي فتقدم مسلسل «جنة ونار» ويشاركها بطولته إبراهيم يسري وتتيانا، وتدور أحداثه حول الاضطهاد الذي يواجه العلماء والعباقرة العرب في الغرب عبر قصة سيدة مصرية تضطر للهجرة بسبب سوء حال مراكز البحوث المصرية. فتسافر إلى أميركا محاولة تحقيق أهدافها. لكن بعد أن تحقق نجاحات عملية وعلمية يتم اضطهادها واعتقالها. يشارك في البطولة يوسف شعبان ولقاء سويدان ومحمود قابيل ورزان مغربي وإبراهيم يسري ونبيل نور الدين وأحمد ماهر ومنة فضالي ومنة جلال وتتيانا وسامح الصريطي. والمسلسل من إخراج محمد أبو سيف وتأليف أحمد عثمان، وسيناريو وحوار عادل حسين.

«فتيات صغيرات»

أما الفنانة علا غانم فتقوم ببطولة مسلسل «فتيات صغيرات» مع ميمي جمال وراندا البحيري وهبة مجدي وياسر فرج وإيهاب فهمي ومحمد سليمان وأحمد خليل وعايدة رياض وريهام عبد الغفور ونهال عنبر ومنة جلال وصفاء المغربي. المسلسل من إخراج عادل الأعصر وتأليف أحمد صبحي.

«قاتل بلا أجر»

ويقدم الفنان فاروق الفيشاوي مسلسله الجديد «قاتل بلا أجر» الذي تدور أحداثه حول وكيل نيابة الفنان (فاروق الفيشاوي) يقوم بالتعرف على طبيب مهاجر ومتزوج من إنكليزية. ويحصل اللقاء بعد حادث. ويضم المسلسل حسين فهمي وفادية عبد الغني وخليل مرسي ونهال عنبر ولقاء سويدان وطارق التلمساني وورد الخال وسارة بسام وإيمان العاصي ومنة فضالي. وهو من إخراج رباب حسين وتأليف مصطفى محرم.

«قلبي دليلي»

أما مسلسل «قلبي دليلي» فيضم نخبة من الممثلين وتدور أحداثه حول قصة حياة الفنانة ليلى مراد. وتلعب الفنانة صفاء سلطان دور ليلى مراد. وتشاركها البطولة أمل رزق التي تقوم بدور راقية إبراهيم ومنال سلامة التي تقوم بدور روز اليوسف، وريم صابوني في دور ليلى فوزي، وأحمد فلوكس الذي يقوم بدور أنور وجدي، إضافة إلى هالة فاخر وأيمن عزب وعزت أبو عوف. المسلسل من إخراج محمد زهير رجب وتأليف مجدي صابر.

«قوت القلوب»

تقوم الفنانة لبنى عبد العزيز حالياً بتصوير مسلسلها الجديد «قوت القلوب»، بمشاركة سهير رمزي، وهو من تأليف شريف عبد العزيز، قصة وسيناريو وحوار مصطفى إبراهيم، وإخراج تيسير عبود.

«ليالي»

تقدم الفنانة الشابة زينة مسلسل «ليالي» الذي تدور أحداثه حول طالبة في كلية الصيدلة، متفوقة وتحب العلم والدراسة لكنها تتورط في مشكلة بعد ادلائها بشهادة باطلة في قضية فساد تحت ضغط من والدها الذي يعشق المال وإن على حساب مستقبل ابنته. لكن ليالي ترفض وتترك والدها، وتدخل في صراعات كثيرة ومشاكل بسبب حب الوالد للمال.
يشارك زينة البطولة صلاح عبدالله وعزت أبو عوف و سوسن بدر ويوسف شريف وحنان مطاوع وياسر فرج وتهاني راشد وأشرف زكي، وعدد من الفنانين الشباب. المسلسل من إخراج أحمد شفيق وتأليف أيمن سلامة.

«هانم بنت باشا»

وتطل الفنانة حنان ترك بمسلسلها الجديد «هانم بنت باشا» الذي تدور أحداثه حول فتاة شابة يموت والدها وهي صغيرة ويترك لها إخوتها الأصغر منها، فتتولى تربيتهم وتكون المسؤولة عنهم من حيث المأكل والملبس والمشرب. ويشاركها البطولة رجاء الجداوي وريهام عبد الغفور ومحمد متولي وإيهاب فهمي وسامي مغاوري وسوسن بدر وعلاء مرسي وسعيد طرابيك ومحمد الصاوي وأحمد خليل وعادل شعبان. المسلسل من إخراج سعيد حامد وتأليف ياسر عبد الرحمن أحمد.

«تامر وشوقية»

هذا المسلسل ينتمي إلى نوعية «الست كوم»، وقد بدأت مي كساب وأحمد الفيشاوي التصوير مبكراً كالعادة. وبالفعل انتهت أسرة المسلسل من تصوير الجزء الرابع من المسلسل الذي يدور حول المشاكل بين الزوجين للاختلاف الطبقي بينهما. أما الجديد هذا العام فهو الاحتفال بربيع ابنهما الذي يتم عامه الأول.

«كريمة كريمة»

أما الفنانة ماجدة زكي فتدخل السباق الرمضاني بمسلسلها الجديد «كريمة كريمة» الذي يشاركها بطولته صلاح عبد الله ومي كساب ويدور حول سيدة بخيلة جداً (ماجدة زكي)، وتنشب خناقات مستمرة بين الزوجين مما أدى إلى تفكير الزوج في التعرف على فتاة أخرى(مي كساب) ويبدأ معها علاقة. وعندما تعرف زوجته تشتد المشاكل بينهما في إطار كوميدي.

«الهروب من الغرب»

أما مسلسل «الهروب من الغرب» فيقوم ببطولته نخبة كبيرة من الفنانين العرب منهم المغربيتان سناء موزيان والمطربة حسناء، و«كارمن لبس وريم صابون من لبنان، ومن مصر أميرة فتحي وميار الغيطي وتوفيق عبد الحميد. وتدور أحداث المسلسل حول المعاناة التي يجدها العرب من الغرب بسبب الاضطهاد لكونهم عرباً ومسلمين. والمسلسل يتضمن دعوة ضد العنصرية والقهر للعرب والمسلمين بحجة الإرهاب، وتدور الأحداث حول شاب صعيدي مهاجر يتزوج من فتاة فرنسية ويعيش معها وينجب منها.

«عصابة بابا وماما»

لأول مرة يقوم النجم هاني رمزي ببطولة مسلسل من نوعية «الست كوم» وتشاركه البطولة نيكول سابا في ثاني عمل لها للتلفزيون المصري بعد «عدى النهار». وتدور أحداث المسلسل حول شاب يتقدم لخطبة فتاة ويتم الزواج ويكوّنان أسرة وتحدث بينهما بعض المواقف الكوميدية ويكوّنان معاً عصابة يطلقان عليها «عصابة بابا وماما». ونفى هاني رمزي وجود تشابه بين المسلسل وبين فيلم عادل إمام ولبلبة «عصابة حمادة وتوتو».

«تاجر السعادة»

الفنان خالد صالح يقدم  مسلسله الجديد «تاجر السعادة» في ثاني عمل له على التوالي بعد مسلسل «بعد الفراق» الذي عُرض في رمضان الماضي. وهذا العمل بالنسبة اليه خاص جداً لأنه يقوم بهذا الدور الذي لم يتم تناوله من قبل إلا مرة واحدة من خلال فيلم «الكيت كات» بطولة الفنان محمود عبد العزيز، وهو دور الكفيف.
وأكد خالد صالح أنه بذل مجهوداً كبيراً جداً لتأهيل نفسه لدور الشيخ «مصباح» وهو كفيف يعمل عواداً ويعتمد أهل حارته عليه في حل مشاكلهم برغم أنه كفيف. وقال صالح إنه درس العود فعلياً وذاكر الدور جيداً. المسلسل من إخراج شيرين عادل وتأليف عاطف بشاي وقصة محسن زايد، ويشارك في البطولة داليا مصطفى وهالة فاخر وفادية عبد الغني وأحمد صيام وسيد الرومي.

«حرب الجواسيس»

وتعود هذا العام النجمة الشابة منة شلبي بمسلسل تلفزيوني جديد بعد آخر مسلسل رمضاني لها وكان «سكة الهلالي» مع الفنان الكبير يحيى الفخراني. وجديدها اسمه «حرب الجواسيس»، ويدور حول فتاة وطنية عاشقة لوطنها تتم خطبتها لشاب مصري، محب لوطنه، لكنه يتعرض لبعض الصعاب مما يجعله يسافر للعمل في الخارج إلى أن يقع في يد الموساد الإسرائيلي الذي أغراه بالمال الوفير مما جعله يعمل جاسوساً لصالحهم. وعرفت خطيبته سامية بالأمر  وقامت بالإبلاغ عنه للسلطات المصرية. وهي قصة حقيقية مأخوذة من حياة المناضلة سامية فهمي.
يشارك منة شلبي البطولة شريف سلامة وهشام سليم ورانيا يوسف وباسم ياخور وعايد فهمي. المسلسل من تأليف صالح مرسي وسيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال.

«حكايات وبنعيشها»

أما الفنانة ليلى علوي فتخوض تجربة درامية جديدة من خلال تقديم مسلسل من جزءين بعنوان «حكايات وبنعيشها»، الجزء الأول بعنوان «هالة والمستخبي» والثاني «مجنون ليلى»، وكل جزء 15 حلقة فقط وليلى علوي هي القاسم المشترك بين الجزءين، وتؤكد أن فكرة المسلسل الجديد أغرتها بقبوله والتفرغ له رغم أنها كانت ستغيب عن شاشة رمضان هذا العام لأنها لم تشعر بالرضا عن السيناريوهات التي جاءتها، لكن «حكايات وبنعيشها» في رأيها مسلسل إنساني رائع شكلاً ومضموناً.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077