تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجوم رمضان يتعرّضون لأزمات صحية

مع ارتفاع حرارة الصيف وتكثيف ساعات التصوير وتكدس المشاهد المتبقية لنجوم مسلسلات شهر رمضان، تزايدت الأزمات الصحية وحالات الإغماء، بالإضافة الى ظهور العديد من الأمراض بين النجوم. هذه الأزمات الصحية تؤجل التصوير  وتضعف الأمل في الانتهاء من المسلسلات قبل بداية شهر رمضان.  

ومن بين هؤلاء النجوم عبير صبري التي اضطرت لإجراء جراحة عاجلة لاستئصال حصى في الكلى، وذلك بعد قال الطبيب إن الجراحة هي الحل الوحيد بالإضافة الى عدم قدرتها على التأقلم مع الأدوية وذلك أثناء تصويرها مشاهدها من مسلسل «جنة إبليس».

وكذلك النجم يحيى الفخراني الذي تعرّض لآلام الكلى التي أصابته من قبل عدة مرات خصوصاً في الصيف. وبالرغم من أن النجم يحيى الفخراني يعرف جيداً أن مرض حصى الكلى ليس جديداً عليه، إلا أنه أصيب بحالة من الفزع هو وأسرة مسلسل «ابن الأرندلي» خصوصاً أن الفخراني قد بدأ التصوير متأخراً الى حين العثور على سيناريو مناسب بعد أن صرّح بعدم نيته تقديم مسلسل هذا العام لانشغاله بالتحضير لفيلم «محمد علي».

الفنان يحيى الفخراني كان انتهى من تصوير مشاهده مع أسرة مسلسل «ابن الأرندلي» في سورية وبعدها انتقل الى مصر، وبدأت المخرجة رشا شربتجي تكثيف ساعات التصوير للحاق بشهر رمضان. إلا أن المرض بدأ يهاجم الفخراني بشدة وأصبحت زوجته لميس جابر ترافقه الى الاستوديو لتعطيه الأدوية المسكنة خصوصاً بعدما رفض الفخراني ملازمة الفراش والحصول على إجازة حتى لا يعطل التصوير. إلا أن زوجته انتهزت فرصة استراحة التصوير ونصحته بالسفر إلى الإسكندرية حيث أجبرته على السير مسافات طويلة وشرب كميات كبيرة من المياه إلى أن استطاع أن يتخلص من الحصى.

 نصيحة الطبيب

انضمت الفنانة يسرا إلى هذه القائمة بالرغم من أن ظروف تصويرها مسلسلها أكثر صعوبة وتعقيداً لأنها لم تنته من تصوير نصف مشاهد مسلسل «خاص جداً»، وقامت بتصوير عدد من المشاهد في دبي وبعدها عادت الى مصر لتستأنف المخرجة غادة سليم تصوير المشاهد الباقية. وقامت بتكثيف ساعات التصوير حتى أربع عشرة ساعة يومياً ولكن أسرة المسلسل فوجئت بالنجمة يسرا تصاب بحالة من الإرهاق الشديد خصوصاً أنها انتهت من تصوير فيلم «بوبوس» منذ أسابيع قليلة ولم تحصل على إجازة، لذلك اضطرت للسفر للساحل الشمالي للحصول على فترة استجمام.

وبعد مرور أربعة أيام عادت لاستئناف التصوير، لكنها فوجئت بآلام شديدة تهاجمها ما جعلها تلجأ الى الطبيب الذي وصف لها أدوية ومضادات حيوية، ولكن بمجرد تناولها لهذه الأدوية فوجئت بتورمات شديدة في مناطق مختلفة من جسدها ما أصابها بالفزع. وعندما لجأت الى الطبيب مرة أخرى أكد لها أن هذه هي الآثار السلبية للعلاج، وبعدها كتب لها الطبيب «كورتيزون» لاحتواء الموقف ونصحها بإجازة لمدة أسبوع. وبالفعل تلزم حالياً الفنانة يسرا الفراش واضطرت المخرجة غادة سليم إلى وقف التصوير كل هذه الفترة ما يهدد مسلسلها بعدم الانتهاء حتى حلول شهر رمضان.

 إغماء

لم يختلف الحال كثيراً عند النجمة الشابة منة شلبي التي فوجئت بغثيان شديد وقت تصوير مشاهدها من مسلسل «حرب الجواسيس». وبالرغم من ذلك حاولت استئناف التصوير خوفاً من التعطيل لكن أسرة التصوير فوجئت بتعرّضها لحالة إغماء بسبب الإرهاق الشديد، وبالفعل تم نقلها الى حجرتها حيث تناولت بعض العصائر والمياه الباردة. ثم نقلت الى المنزل خصوصاً بعد أن أصيبت والدتها زيزي مصطفى بحالة من الفزع عندما علمت الخبر. وبالفعل حصلت منة على إجازة من التصوير للاستجمام خصوصاً أن منة كانت تعاني من بعض الآلام الشديدة بعد أن تعرضت لشرخ في قدمها وقت تصوير فيلم «بدل فاقد» الذي شاركها بطولته النجم أحمد عز.

نبيلة عبيد أيضاً تعرضت لآلام في عينيها أثناء تصوير مسلسلها «البوابة الثانية» وتوقف التصوير أسبوعاً كاملاً، أما صفية العمري فقد انزلقت قدمها أثناء تصوير أحد مشاهد مسلسل «الرجل والطريق» وأصيبت بالتواء جعلها تلازم البيت ثلاثة أيام.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077