تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو – إليكم حقيقة إغلاق صحن الطواف للمرة الأولى في تاريخه

بالفيديو – إليكم حقيقة إغلاق صحن الطواف للمرة الأولى في تاريخه

تناقل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات أظهرت خلو صحن المطاف في الحرم المكي من المعتمرين للمرة الأولى في تاريخه.

وتعليقاً على هذا نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن ذلك جاء مراعاة للإجراءات الصحية الاحترازية التي أعلنتها الجهات المختصة.

ولفت تقرير نشرته على موقعها إلى أن هذه الإجراءات تستند على المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم تكثيف عمليات التنظيف والتعقيم في غير أوقات الصلاة وهو ما دفع إلى إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة يوم الخميس 5 مارس آذار 2020.

وأعلن أنه تم على إثر هذا إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة على أن تقام الصلاة داخل المسجد فقط.

وأفاد موقع الصحيفة الإلكتروني بأن القرار شمل المواطنين والمقيمين والقاطنين في مكة المكرمة. وأضاف أنه تقرر أيضاً منع الاعتكاف والافتراش وإدخال الأطعمة والمشروبات وإغلاق مشارب ماء زمزم.

وتابع نقلاً عن المصدر نفسه أن الإجراءات تشمل ايضاً إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف والروضة الشريفة ومقبرة البقيع.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077