تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

شاب فقير يقنع أحمد عز بالعودة إلى التلفزيون

نجح شاب فقير يعاني مشاكل عديدة بسبب الظروف الصعبة التي نشأ فيها أن يقنع الفنان أحمد عز بأن يتجه الى الدراما التلفزيونية بعد غياب لأكثر من خمس سنوات. هذا الشاب هو «الأدهم» الذي تدور حوله أحداث المسلسل ويعود به أحمد عز للتلفزيون والذي يقول عنه: «حكاية الأدهم تحمل هموماً كبيرة ومشاكل عديدة تعكس ما يحياه الشباب المصري، وفي الوقت نفسه يحمل المسلسل رسالة وطنية مهمة هي ضرورة البقاء في حضن الوطن مهما كانت الظروف الصعبة لأن الحياة خارجه ستكون أصعب بكثير». أما عن تفاصيل المسلسل فتحدّث عنها عز باختصار قائلاً: «أدهم طاحون» بطل المسلسل يولد لأب ثري وأم كانت تعمل خادمة، ويتوفى الأب وتواجه الأم الظلم من أسرة الأب وخصوصاً العم الذي يرث كل شيء ويرفض أن يمنح أدهم حقه في الميراث، فلا يجد أمامه سبيلاً إلا الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، وهناك يقابل فتاة من أصول عربية ويرتبط بها وتكون سبب تغيّر حياته بشكل كامل». هذه الفتاة التي تحدّث عنها أحمد عز ظلّ المخرج محمد النجار يبحث عنها كثيراً، ورُشحت أكثر من ممثلة لأداء الدور لدرجة أن المسلسل بدأ واستمر أكثر من شهر دون أن يستقر على البطلة التي تجسد دور حبيبة الأدهم في أوروبا حتى كانت مفاجأة اختيار سيرين عبد النور في أول ظهور تلفزيوني في مصر.

وتقول سيرين عن اختيارها إنه: كان مفاجأة كبيرة بالنسبة إلي خصوصاً أن اشتراكي في المسلسل كان بعد بدء التصوير، وأرسل لي المخرج محمد النجار السيناريو وأعجبت بشخصية نادين الفتاة اللبنانية التي تعيش في أوروبا وتجمعها صداقة بالأدهم تتحول بعد ذلك الى قصة حب.

وتضيف سيرين: الأعمال التلفزيونية ليست بعيدة عني، فسبق أن قدمت مسلسلات في لبنان كان أهمها مسلسل «السجينة»، ومع ذلك أشعر بحالة من الرهبة لكونها المشاركة الأولى في الدراما المصرية. وأتمنى أن أحقق في هذا المسلسل ما حققته في فيلم «مبروك أبو العلمين حمودة». وعن تعاونها مع أحمد عز تقول: أحمد عز نجم سينمائي له بريق ويحقق النجاح في السينما وموافقته على عمل مسلسل يعكس اقتناعه الشديد بهذا المسلسل وثقته بفريق العمل والشركة المنتجة. ويشارك في البطولة نهال عنبر وصلاح عبد الله ومحمد لطفي. وواجه المسلسل مشاكل عديدة مع بداية تصويره بسبب انشغال أحمد عز بتصوير فيلم «بدل فاقد» ثم بعد ذلك أثيرت أزمة حول عدم إمكانية سفر فريق العمل إلى أوكرانيا بسبب انتشار مرض إنفلونزا الخنازير، إلا أن المخرج محمد النجار قال: معدلات تصوير المسلسل تسير بشكل مطمئن، وانتهينا من التصوير في ديكورات الحي الريفي في مدينة الإنتاج الإعلامي، ونسافر إلى أوكرانيا حيث نصور مراحل وصول المهاجرين غير الشرعيين وبعض المشاهد الخارجية التي ستجمع بين أحمد عز وسيرين عبد النور.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077