تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

Desert Dream مجموعة مكياج شانيل لربيع - صيف 2020... حلم صحراوي جميل

بحثًا عن مصدر إلهام لمجموعة ربيع – صيف 2020، ذهبت لوشيا بيكا، المصمّمة العالمية للمكياج والألوان لدى شانيل CHANEL، في رحلة تصوير استكشافية في قلب الصحراء القديمة، واكتشفت خلالها منظورًا جديدًا عن الألوان.


ما جذب لوشيا بيكا في البداية هو كثبان الصحراء البرتقالية الشهيرة والرسومات بالكهف البديعة والسهول القمرية، ثم سرعان ما أسرها هذا الصمت الغريب الذي وجدته هناك. ودفعها السكون القوي إلى رؤية المشهد نفسه وإنما بنظرة جديدة. وأصبحت تتأمل جمال هذه الدرجات الهادئة لأحجار الكوارتز والبازَلْت والسجيل الزيتي المتناثرة عبر رمال الصحراء، والغابات التي تنيرها أشعة الشمس الشديدة. وانطلاقًا من استكشافها، ابتكرت مجموعة DESERT DREAM التي تتسم بدرجات وردية مائلة إلى الخوخي، ودرجات بنية هادئة، ودرجات أرجواني رومانسية.

توضح لوشيا: "ما تحويه الصحراء مذهل وغير متوقع إطلاقاً. في الصحراء، يوجد عالم كامل يسيطر عليه درجة لون واحدة وهي الأرجواني. وقد استطعنا الحصول على هذه الدرجة بدقة بفضل عملية التصوير الخاصة التي استخدمناها."

وعلى غرار ذكريات الماضي البعيدة، تلهم صور البولارويد الحالمة ابتكار مجموعة DESERT DREAM. وتنعكس لمستها الناعمة الحسية والتجريدات التصويرية على مجموعة المكياج، التي ربما تكون أكثر مجموعات لوشيا بيكا تعبيرًا عن الأنوثة بشكل شاعري حتى الآن. وتستخدم لوشيا بيكا الألوان الهادئة لهذه المطبوعات لمنح الوجه لمسة رقيقة ومحركة للوجدان. كما تبرع في تطويع اللون الأرجواني الداكن والغامض ليزين العينين، بالإضافة إلى هالة من الضوء الدافئ على عظام الوجنتين. وللشفتين، تستخدم درجة أحمر الصحراء المتوهجة لتكشف عن سلام المرأة الداخلي وهدوئها ورضاها المطلق.

الرحلة

ذهبت إلى الصحراء مع مصور. غطينا مسافات طويلة في طائرة صغيرة، بحثًا عن أماكن لم أرها بعد، التي يمكن بها أن أجد ألوانًا جديدة. كان في بالي تلك الكثبان البرتقالية، ولكن لم نكن نرغب في التقاط تلك الصور النموذجية للصحراء. كنت أرغب في شيء بطابع شاعري وحالم أكثر، ليكون ذكرى. ظننت أننا سنرى كثير من الألوان الداكنة في الصحراء، ولكن في الواقع، تخيم الوحشة على هذه المساحات الواسعة المغطاة بصخور تشكلت بواسطة الريح بمرور الوقت. لا يسكن هذا الفضاء شخص، وكانت بعض أجزاء الصحراء تشبه القمر. ثم، رأينا الكثبان الرملية الكبيرة. ما وجدناه هناك كان مذهلاً وغير متوقع إطلاقًا. كانت الصحراء هادئة للغاية، تكاد تكون ساكنة، مثل الألوان المصمتة. ليس الغرض من هذه الرحلات الاستكشافية هو العثور على ألوان مألوفة. ولكن الأمر في الصحراء ليس بهذه السهولة، فتشعر بها وكأنه يوجد عالم كامل يسيطر عليه درجة لون واحدة، مما دفعني إلى البحث عن درجات ألوان فرعية، أقل كثافة و أحادية اللون تقريبًا. وقد استطعنا الحصول على هذه الدرجة بدقة بفضل عملية التصوير الخاصة التي استخدمناها. ولذلك، مثلت هذه الرحلة تحديًا مشوقًا، وكانت ثمرتها هذه المجموعة الأنثوية المميزة بألوان مصمتة بطابع حالم". -  لوشيا بيكا

المجموعة

لابتكار مجموعة ربيع – صيف 2020، تكشف لنا رحلة في قلب الصحراء القديمة لوحة ألوان جديدة وغير مسبوقة. وتتميز هذه اللوحة بدرجات الألوان المصمتة الأكثر قوة، المستوحاة من أحجار الكوارتز والبازَلْت والسجيل الزيتي الموجود عند سفح الكثبان الرملية العملاقة والذي تنيره أشعة الشمس الشديدة.

الوجه

في الابتكار الحصري DESERT DREAM، تلتقي الإشراقة اللامعة مع اللمسة المتوهجة الداكنة. وعلى سطح المستحضر المعزز للإشراق البشرة بدرجات بيج وردية، تبرز المنحنيات المميزة للكثبان الرملية الشهيرة في الصحراء؛ وهي أول ما ألهم مجموعة ربيع – صيف 2020 التي ابتكرتها لوشيا بيكا. فضلاً عن ذلك، تضفي الدرجة الجديدة Golden Light لمستحضر BAUME ESSENTIEL لمسة منتعشة ومشرقة إلى الوجه، كما تمنحه نضارة صحية وتأثير البشرة التي لوّحتها الشمس.

ضعي مستحضر إبراز الملامح على المناطق التي تضربها أشعة الشمس بشكل طبيعي، أي أعلى عظام الوجنتين والجبهة وجسر الأنف والذقن. كما يمكن استخدام مستحضر BAUME ESSENTIEL لإضفاء إشراقة خفيفة على الجفون والشفاه.

العينان

بفضل درجات الألوان المصمتة المستوحاة من رمال الصحراء، نحصل على تركيبات لونية متنوعة للعينين، يزيد من جمالها حب لوشيا بيكا لأسلوب الطبقات والمزج. يمكن تحديد العينين باستخدام درجة البني كالقهوة والأرجواني الوردي من مستحضر STYLOS OMBRE ET CONTOUR. كما يمكن توزيعها ومزجها على الجفون لتشكل أساسًا كريميًا لظلال الجفون من لوحة LES 4 OMBRES. وتضفي درجات الأرجواني الناعمة Elemental والدرجات الرودية الغنية Warm Memories لمسة جذابة وهادئة إلى عينيك. ويمكن إبراز التأثير القوي لهذه الدرجات، باتباع أسلوب التطبيق بالطبقات لنتيجة أكثر كثافة.

وعند إضافة لمسات من OMBRE PREMIÈRE LAQUE بأحد درجاته Rayon أو Quartz Rose، يمكن الاستمتاع بإشراقة ناعمة تنير العينين وتجعلهما يبدوان أوسع، سواء تم تطبيق الظلال بواسطة أطراف الأصابع أو فرشاة المزج/التظليل. أما اللون البني المائل إلى البنفسجي لدرجة Vastness، عند وضعه على كامل الجفن، فسيمنح عينيك بريقًا لا مثيل له.

الشفاه

تنعكس حرارة الصحراء الشديدة والمذهلة في تركيبتين لأحمر الشفاه من مجموعة DESERT DREAM. تميز أحمر الشفاه ROUGE ALLURE الكريمي بدرجة Rouge Brûlant، وهي درجة من الوردي المائل إلى البرتقالي الحيوية. وكلما أضيفت طبقة منها على الشفاه، ازدادت كثافتها. أما أحمر الشفاه ROUGE ALLURE VELVET EXTRÊME الخالي من اللمعية، فتميز بدرجة Endless، وهي درجة من الخشب الوردي الدافئ. ويمكن تعزيز هذه الدرجة المميزة بلمسة من درجة Rouge Brûlant، عند وضعها على منتصف الشفاه.


الأظافر

تعبر درجات طلاء الأظافر LE VERNIS من مجموعة DESERT DREAM عن غموض يذكر بالمستحلبات الفوتوغرافية الأرجوانية الفاتحة لصور الصحراء البولارويد الأخاذة. وتأتي الدرجات المعتمة Mirage و Daydreamمكملة للمجموعة الآسرة، فتضفي عمقًا وسكونًا يتباين بشكل مثالي مع الحرارة والإشراقة الجذابة لمستحضرات المجموعة الأخرى.

ذكريات فوتوغرافية

"لا يوجد أفضل من البولاريود لالتقاط تلك الجودة الخيالية التي كنا نطمح إليها في الصحراء. وبشكل طبيعي، لا تتسم الصور البولارويد بكمالها. مع هذه الرياح الصحراوية، بدت الصور البولارويد وكأنها ذكريات قديمة؛ تلك التي نستضحر منها اللحظات الأكثر إيجابية. نتذكر من خلال ذاكرتنا الانتقائية اللحظات السعيدة فقط، تلك المرتبطة بالجمال. وأردت أن تهيمن الطبيعة على الصور. عندما تكون الصورة ملتقطة في فضاء مثل الصحراء، فقد لا تنقل الصور الحادة أو الواقعية بشكل مبالغ فيه التجربة الفعلية بشكل دقيق. وبالتالي، كان اختيار ذلك الجانب الضبابي، الأشبه بالذكرى، أصح في هذه الحالة. ومثلت هذه الصور مصدر إلهام هذه المجموعة فائقة النعومة والأنثوية، التي تبعث على الهدوء. لقد أدخلت هذه المجموعة عليّ شخصيًا شعورًا بالسلام. مع هذا الفيلتر الطبيعي، يصبح كل شيء خياليًا". – لوشيا بيكا

المرأة

"بتطوير هذه المجموعات، تواصلين اكتشاف جوانب من شخصيتك تجهليها طوال الوقت. عليكِ الوثوق بمشاعرك وأحاسيسك وحدسك. في بعض الأحيان، ستجدين الجرأة، وفي أحيان أخرى، سيكون شيئًا أكثر عمقًا. مع مجموعة ربيع - صيف 2020، تستعيدين هدوئك الداخلي". - لوشيا بيكا

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077