تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

‏RICHARD MILLE RM 33- 02 مزيج من الأناقة الراقية مع طابع رياضي

من خلال إقران أداء الساعة الرياضية مع أناقة الساعة الدائرية الشكل، نجحت ريتشارد ميل بالمزج بين سِمَتَين متعارضتين تماما. بإشرافٍ من جوليان بويلات، قامت فِرَق ريتشارد ميل المختصة بالأجزاء الخارجية من الساعات، بوضع رؤيةٍ وقراءةٍ جديدتين لأول ساعةٍ دائرية فائقة الرقة في مجموعة ساعات، ريتشارد ميل وهي الساعة RM 033-02.


في هذا السياق، يُشاركنا جوليان بويلات أفكاره قائلاً: "نعتقد أنه من الضروري والمنطقي أن نوليَ الاهتمام والعناية للارتقاء بمجموعاتنا، بنفس الاعتبار عندما يتعلق الأمر بإبداعات جديدة أصيلة. ولتكون ساعة RM تجسيداً لرؤية الشركة الراسخة في التنوع جاءت ساعة 033، وقد أعدنا قراءة وتفسير جمالياتها من دون المساس بهوية النسخة الأصلية، وذلك من خلال إبراز خطوطها، وبنفس الوقت أعيدَت صياغة زخرفة وتزيين الأجزاء الخارجية منها. أما القفص والميناء فيجسدان بامتياز توليفاً دقيقا بهدف إضفاء طابع رياضي أكثر حضوراً. وبالتالي فإن ساعة RM33 02 هي خير تجسيد لما يُسمى أناقة أسلوب الحياة و الطابع الرياضي.

تجمع خطوط هيكل الساعة الواضحة والأنيقة بين شكل التونو (البرميل الخشبي) وأناقة الشكل الدائري مع إيماءةٍ دقيقة وبارعة إلى الأناقة الرياضية في تصميم المناطق التي تضم تجويفات. تضم هذه الساعة طوق،التي تُعتَبر الأولى من ريتشارد ميل، ذات الشكل الدائري بالحركة الأوتوماتيكية – كربون بالإضافة إلى نطاقٍ من الذهب الأحمر بإنهاء خطي ساتاني. وغطاءً خلفيا مصنوعين من كربون يُطيل تصميم الحزام بدايات الخطوط الموضوعة بطريقة غير اعتيادية عند موقعي الساعة 6 و 12بطريقةٍ أصيلةٍ بامتياز. تُسهمُ هذه الخطوط المتلاشية في إضفاء المزيد من الديناميكية على هيكل الساعة الذي يتصف بالأصل بالجرأة الغامرة. RMXP الرياضية الدائرية فائقة الرقة بحركةٍ مُخرّمة كاليبر1 RM 02- زُوّدَت ساعة 33 بالتيتانيوم صنف 5، ويلعب دور المنظم فيھ عجلة التوازن ذات عزم القصور الذاتي المتغير التي تهتز بترددٍ قدره 3 هرتز، أما عملية التعبئة لهذه الحركة فتتم من خلال كتلة التعبئة الأوتوماتيكية )روتور( متناهية الصغر والمتوضعة في موقع منحرف عن المركز مما يقلل بشكلٍ كبير من السماكة الإجم الية للحركة لتصبح مجرد 2.60 مم. ومع ذلك فإن هذه النحافة لا تمنع بأي حالٍ من الأحوال التعبير الهندسي المعماري الجوهري الذي تتميّز بها ريتشارد ميل. تُبرز صفيحة المصقولة بتقنية النفث الرملي الرطب، بالإضافة إلى أسطح الارتكاز المعالَجة بتقنية المستطالة المعالَجة بالنفث الميكروي وذات الإنهاء الساتاني مع شطف الحواف – وقد أجرِ يَت جميعها يدويا الًأحجام من خلال التلاعب بالظل والضوء بفضل التخريم العالي الغرافيكي الطابع. أما العناصر الخارجية وعلامات الساعات فتُضيفُ إلى هذا التركيب المُعقد إحسا سباًالعمق والقوة. المركبة على سكتين من وضع الميناء بين علامات الساعات المصنوعة من الذهب ذي اللون التيتانيوم الصلب، وثُبِتَ بين الحافة وحركة الساعة، ويُبهرِ هزُذا الميناء الممتد على كامل حركة الساعة الأحجام بينما تُضفي تضاريس الأرقام الكبيرة الحجم عنصراً ديناميكياً على مقروئية الساعة السهلة والواضحة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077