تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حيل تجميلية سهلة لتمويه عيوب العينين

stylo yeux waterproof

stylo yeux waterproof

les 4 ombres multi effect

les 4 ombres multi effect

إذا أردت تعزيز جاذبية عينيك وإبراز جمالهما الطبيعي أو تغيير شكلهما وتغطية شوائبهما، يمكنك الاستعانة بالماكياج الذي يتيح لك الحصول على النتيجة المنشودة بمجرد اتباع بعض الخطوات البسيطة. ثمة ماكياج مناسب لكل شكل من أشكال العينين، ونستعرض في ما يأتي كل حيل الماكياج المتوافرة.


أشكال العيون

ثمة أشكال عدة من العيون. فهناك العيون الصغيرة، والعيون المتقاربة، والعيون المتباعدة، والعيون الغائرة، والعيون المستديرة، والعيون الهابطة، والعيون اللوزية. ولكل شكل من هذه الأشكال خطوات محددة في الماكياج لتبرز جمال العينين.

العيون الصغيرة

تتميز هذه العيون بحجمها الصغير نسبياً مقارنة مع بقية ملامح الوجه. لتجميل هذا الشكل تحديداً، عليك أولاً نتف حاجبيك بطريقة تعزز اتساع محيط العينين قدر المستطاع. استخدمي من ثم الآيلاينر لرسم خط رفيع على طول الرموش العلوية بدءاً من الزاوية الداخلية للعين. حاولي زيادة سماكة خط الآيلاينر تدريجياً حتى الوصول إلى الزاوية الخارجية. كما يمكنك مدّ الآيلاينر إلى خارج زاوية العين لجعل الرموش تبدو أطول وأكثر كثافة.

وبالنسبة إلى ظلال العيون، اختاري الألوان الفاتحة أو استعملي مستحضر تعزيز الإشراق على الجفنين وتحت الحاجبين لتعزيز اتساع عينيك. تجنبي الظلال الداكنة عموماً، واستخدميها فقط على الزاوية الخارجية للعينين.

العيون المتقاربة

يقال عن العيون إنها غائرة عندما تكون المسافة بين العينين ضيقة نسبياً مقارنة مع بقية ملامح الوجه. يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال الاستعانة بظلال فاتحة العينين ومدّها من الزاوية الداخلية إلى منتصف الجفن، على أن يتم استعمال لون أكثر دكنة على المساحة الممتدة من منتصف الجفن إلى الزاوية الخارجية للعين. لا بدّ بعدها من دمج اللونين سوياً في الوسط للحصول على شكل مموه.

وبالنسبة إلى الآيلاينر، حبذا لو يكون داكناً عند الزاوية الخارجية للعين وفاتحاً عند الزاوية الداخلية منها. وفي حال استعمال لون واحد من الآيلاينر، عليك رسم خط رفيع انطلاقاً من الزاوية الداخلية للعين، ومن ثم زيادة سماكته تدريجياً باتجاه الزاوية الخارجية.

العيون المتباعدة

إنها نقيض العيون المتقاربة أي أن المسافة بين العينين بعيدة نسبياً. لتمويه هذه المشكلة، يوصى باستعمال ظلال فاتحة لبسطها على كل العين، ومن ثم استعمال ظلال أكثر دكنة عند الزاوية الداخلية للعين. عليك مزج اللونين جيداً مع بعضهما باتجاه الخارج للحصول على إطلالة طبيعية.

بالنسبة إلى الآيلاينر، يستحسن يتم رسم الخط بدءاً من منتصف العين على أن يتم تمويهه باتجاه الخارج. استخدمي الآيلاينر أيضاً لتحديد الخط السفلي لرموشك، انطلاقاً من الزاوية الداخلية وصولاً إلى الزاوية الخارجية للعين.

نصيحة مهمة: أضيفي القليل من مستحضر الإسمرار على عظمة الأنف لمنح محيط عينيك عمقاً دراماتيكياً وبالتالي الإيحاء بتقارب العينين.

العيون الغائرة

في هذا الشكل من العيون، يظهر الجفن عند الزاوية الخارجية ويضيق تدريجياً مع الاقتراب من الزاوية الداخلية للعين. يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال اعتماد الشكل المقوس للحاجبين واستعمال الألوان الفاتحة لظلال العينين. أبسطي الظلال الفاتحة على كامل الجفن، وأضيفي القليل من مستحضر الإشراق إلى ثنية الجفن.

وبالنسبة إلى الآيلاينر، يمكن استعماله لتحديد خط الرموش السفلية ومدّه صعوداً نحو الخارج.

العيون المستديرة

العيون المستديرة تهيمن مع جفونها على ملامح الوجه كلها. يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال استعمال ظلال العيون المتوسطة إلى الداكنة لتلوين الجفن العلوي. والهدف من ذلك التخفيف من بروز العينين.

بالنسبة إلى الآيلاينر، عليك مدّه على طول خط الرموش من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية للحصول على إطلالة دخانية غامضة تجعل العينين أصغر حجماً.

العيون الهابطة

يقال عن العيون إنها هابطة عندما لا تظهر جفونها. يمكن تمويه هذه المشكلة من خلال مدّ ظلال العيون الداكنة على ثنية الجفن، وبسط ظلال فاتحة على عظمة الحاجب والزاوية الداخلية للعين. عليك بعدها رسم خط رفيع على طول خط الرموش العلوية وتمويهه جيداً.

العيون اللوزية

إنه الشكل الأكثر شيوعاً للعيون ويتميز بزاويته الخارجية المرفوعة. أفضل ماكياج لهذه العيون يتمثل في تحديد خط الرموش العلوية واستعمال ظلال عينين بألوان محايدة على الجفون. يمكن تحديد خط الرموش السفلية شرط أن يتم تمويه هذا الخط جيداً.

جربي هذه النخبة من المستحضرات:

● Les 4 Ombres Muti-Effect Quadra Eyeshadow in Lumière Et Opulence من CHANEL

● 5 Couleurs Happy 2020- Limited Edition Eyeshadow Couture Eye Palette من Dior

● Palette 5 Couleurs Nude To Smoky Look in 02 Tonka Imperiale من Guerlain

● FelineEyes Intense Eyeshadow Quad من Dolce & Gabbana

● Dior Diorshow On Stage Liner

● CHANEL Stylo Yeux Waterproof Long Lasting Eyeliner

● Guerlain Liquid Eyeliner Metallic To Glittery

● YSL Couture Eyeliner

● Dolce & Gabbana The Eyeliner in Black 5

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077