تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

J’adore DIOR Divine Bath

الإستحمام استراحة ممتعة للمرأة، لذا تقدّم دار ديور عبر مجموعة جادور J’adore Dior تقاليد استحمام تتخلّلها الملذّات الحسّية التي تحتفل بتناغمات باقة الأزهار الأسطورية الموجودة في العطر. هذه اللحظة الأيقونية من الحميمية هي السمة المميّزة لـجادور J'adore، من الحمام الأصلي المليء بالذهب الذائب الذي تمّ تصويره بعدسة Mondino، إلى الحرملك العصري الذي تشرف عليه تشارليز ثيرون Charlize Theron، أمام عدسة كاميرا Romain Gavras. مجموعة خاصة تضمّ زيت الحمام والاستحمام Bath and Shower Oil الرغويّ الرقيق والمعطّر، وحليب الجسم المعزّز للجمال Lait Sublime، يليه جل الجسم المتقزّح Gelée d’Or الذي يضفي الإشراق على البشرة.


فن الاستحمام

متعة الاستحمام، مكان النقاوة والتجدّد، ترتبط بمسألة الاستحواذ على الجسد واختبار الخصائص الحسّية للجسد. وقد قال 1 Gaston Bachelard‏ في هذا الصدد، "يبدأ الوجود بالرخاء والرفاهية"، وذكر أنّ الرفاهية تشتمل على بعد اجتماعيّ وترتبط بالرائحة الجميلة. يرتبط العطر بشكل وثيق بالاستحمام، تبعاً للحقبة، كمصدر علاج، أو كمصدر للمتعة، لكنّه يعكس الفخامة دائماً.

سواء كان من امتيازات الملكة، أو يعبّر عن الخصائص الراقية والمتميّزة للمحظيّات، يجسّد الحمام تعبيراً فنياً عن 

حمام "كليوباترا"

اشتهرت Cleopatra بجمالها الأخاذ، وكانت تتفوّق على جميع النساء بفضل العطور، التي أعطتها هالة متميّزة، وشاحاً من النور.

تزيّنت Cleopatra، ابنة الشمس، بالعطور كسمة متميّزة، وجمعت قوتها مع قوة الآلهة. من أجل تعزيز بشرتها وعينيها، استخدمت عدة وصفات بشكل مفرط كما ورد في المخطوطة الإغريقية التي تحمل عنوان Kosmètikon of Kléopatra، التي تكشف عن بعض الوصفات العجائبية، على غرار حمام حليب الأتان، حيث كان لديها قطيع من 700 أتان.

وأضافت على هذا الحمام عصير الألوة، من النبتة الزيتية التي تنمو بشكل رئيسي في أفريقيا، مدغشقر، المنطقة العربية والهند. كانت نبتة الألوة معروفة منذ قديم الزمان، واشتهرت في مصر بأنّها تحافظ على جمال النساء. وكانت الخادمات تغطينَ جسدها بعد الإستحمام بالمراهم المعطّرة مثل زيت الكمون الأسود المصنوع من بذور زهرة الشونيز.

ديور وفنّ الإستحمام

بعد أن يجذب المرأة في هذه المجموعة الغطاء الذهبي، الذي ينبض بالحياة من خلال الموجة العضوية للقارورة الأسطورية الشبيهة بالجوهرة ذات المنحنيات المميّزة، تكتشف زيت الحمام والاستحمام  Bath and Shower Oil الجديد. تمسك بالقارورة الشبيهة بالجوهرة وتسكب الزيت الحريري على راحة يدها... تتجسّد المتعة الحسّية على الفور.

تنساب بنيتها الذائبة على بشرتها وتكسوها بالنعومة الحسّية. وبسرعة، بعد ملامسته الماء، يتحوّل الزيت إلى رغوة خفيفة معطّرة. وتتصاعد روائح J'adore بعبير الأزهار بدءاً بالياسمين، ثمّ تليها كافة الأزهار التي تلوّن هذه الباقة. يمتزج إحساس النظافة والانتعاش مع الحرير الذي ينساب على البشرة، في متعة تغلّف الجسم بأكمله.

بعد أن تخرج من الماء، تمسك بقارورة Lait Sublime حليب الجسم المعزّز للجمال، وتأخذ كمية سخية من هذا الحليب الرقيق، حيث تضعه بسهولة ويتمّ امتصاصه على الفور. بنيته خفيفة وانسيابية سائلة وذات عطر لذيذ يسحر الألباب. هذا المستحضر غنيّ برحيق القطن ويترك وشاحاً رقيقاً مرطّباً على بشرتها. بفضل مستخلص براعم الياسمين، يطيل هذا الحليب الدرجات العطرية الأولى التي تحتضن البشرة بعد الاستحمام. سرعان ما تتفتّح أزهار باقة J'adore، برقّة فائقة... وأخيراً، يحين الوقت لاختتام هذا الروتين الجمالي من خلال لمسة ثمينة جديدة. يأتي المستحضر الأخير في مرطبان زجاجي دائري سخيّ مع غطاء ذهبي، ويدعوك Gelée d’Or وهو جل الجسم المتقزّح إلى وضع بضع قطرات ذهبية بأطراف أصابعك. هذه البنية الملساء، اللمّاعة، الحسّية والجذابة تتألّق من خلال الجزيئات الدقيقة من الذهب الغنيّة بعرق اللؤلؤ. يتمّ وضعها بخفّة وهي تلفت الأنظار من خلال إضافة لمسة متقزّحة مرهفة على منطقة الصدر ومنحدر الكتفين. يتمّ امتصاص هذه التركيبة الرقيقة والمنعشة بسهولة وتترك أثراً من الذهب المتألّق الذي يعزّز جمال البشرة. وبعد إضافة بضع قطرات من الزيت الحريري المغذّي Huile Divine وهو زيت الجسم والشعر الحريري الجاف، تصبح ملكة J'adore جاهزة أخيراً، بعد احتفال الاستحمام المفعم بالفخامة المطلقة والرقيّ.

الحملة الإعلانية

تتجسّد امرأة جادور الممثلة الجميلة تشارليز ثيرون Charlize Theron المتألّقة دائماً وأبداً. وتُعتبر امرأة J'adore ملكة، وعطرها هو جوهرة. هي نبيلة ومتألّقة تستحضر عالماً خيالياً نابضاً بالحياة، غنياً بالرؤى المدهشة للملكات أثناء الاستحمام، وللأنوثة المتأجّجة والتقاليد الثمينة.




المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077