تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجوم الفن ينعون المخرج سمير سيف بكلمات مؤثرة

نجوم الفن ينعون المخرج سمير سيف بكلمات مؤثرة

المخرج الراحل سمير سيف


بعد الإعلان عن وفاة المخرج الكبير سمير سيف، الذي وافته المنية عن عمر ٧٢ عاماً، سارع عدد كبير من الفنانين لنعي المخرج الراحل، حيث نعت النجمة السورية سوزان نجم الدين المخرج الراحل على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت: "فقدت السينما المصرية اليوم مخرجاً كبيراً وواحداً ممن قدموا مجموعة من أهم الأعمال؛ التي حفرت مكانتها في وجداننا كعرب، وكم تمنيت العمل معه.. وداعاً المخرج الكبير سمير سيف".

كما نعى الفنان هاني رمزي، عبر "تويتر"، المخرج سمير سيف، وكتب: "الله يرحم المخرج الكبير سمير سيف، أحد عظماء صناعة السينما المصرية، وأول من اكتشفنى فنياً وسينمائيًا مع السلامه يا أستاذى".

وكتبت الفنانة صبا مبارك، عبر "تويتر"، ناعية المخرج السينمائي سمير سيف، قائلة: "لما كنت صغيرة كبرت على أفلامه وأثرت فيّا ولما كبرت اشتغلت معه وأثّر فيّ أكتر، رحيله خبر صادم وحزين جدًا... الله يرحمك يا أستاذنا الكبير. مش راح أنسى طاقتك وابتسامتك الدائمتين".

ونعته الفنانة منة شلبي عبر "تويتر" قائلة: "نسألكم الدعاء للمخرج الكبير سمير سيف، الله يرحمه ويصبّر كل أهله وحبايبه".

كما نعته الفنانة هند صبري، وكتبت عبر "تويتر": "وداعا المخرج الخلوق المبدع سمير سيف، الذي قدم للسينما المصرية والعربية مجموعة من أهم أفلامها، وحمل على كتفيه عبء الدورات الأخيرة للمهرجان القومي للسينما المصرية، التي فقدت واحداً من مخرجيها الكبار".

ونعى الفنان محمد هنيدي، المخرج الكبير الراحل سمير سيف، وكتب عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "البقاء لله في المخرج الكبير سمير سيف".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "أعطاه نور الشريف الفرصة كمخرج في "دائرة الانتقام" وكان عند حسن الظن وتوالت أعماله الناجحة، لم أره إلا على الشاشة الصغيرة ودائماً لا تفارقه هذه الابتسامة. رحم الله سمير سيف أحد مخرجي جيلنا البارزين، وأنزل في قلوب أسرته ومحبيه وتلاميذه الصبر والسكينة".

ونعته الفنانة نشوى مصطفى وكتبت على "تويتر": "ربنا يرحمك من أحسن وأطيب الناس اللي قابلتهم في حياتي، مخرج عظيم وإنسان أعظم، أنا مش قادرة أصدق الخبر".

أما المخرج رامي إمام، فكتب عبر حسابه الشخصي على إنستغرام، معلقاً على صورة جمع فيها بين المخرج الراحل وبين صورة والده الفنان عادل إمام، أثناء تجسيده لأحد المشاهد مع الفنانة الراحلة سعاد حسني، في فيلم "المشبوه": وداعا الأستاذ المخرج الكبير سمير سيف، وداعًا صانع أحب وأقرب أفلام والدي إلى قلبي، المشبوه، رحل الموسوعة، العبقري، المدرسة، المتنوع، المتميز، الفيلسوف الدكتور، والأستاذ".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077