تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سر دموع هاني شاكر وحقيقة تردد أنغام في مهرجان الموسيقى العربية

أنغام على المسرح

أنغام على المسرح

هاني شاكر قبل فقرته

هاني شاكر قبل فقرته

هاني شاكر يضبط ماكياجه قبل الصعود للمسرح

هاني شاكر يضبط ماكياجه قبل الصعود للمسرح

مع المطربة الصاعدة أميرة أحمد

مع المطربة الصاعدة أميرة أحمد

حالة اندماج أثناء غنائها

حالة اندماج أثناء غنائها

لم يتمالك النجم هاني شاكر دموعه أثناء تقديمه أغنية "نسيانك صعب أكيد"، في ختام مهرجان الموسيقى العربية على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية.

وقام هاني بإخفاء وجهه بيديه حتى لا يراه الجمهور وهو يبكي، ثم أخرج منديلاً ومسح دموعه وصفق له الجمهور تصفيقاً حاراً بعدما أدركوا أن سبب دموعه هو أن الأغنية تذكره بابنته الراحلة دينا.

وكان هاني في بداية فقرته قد قدم التحية للأوبرا وإلى روح الراحلة الدكتورة رتيبة الحفني، ليبدأ بعد ذلك غناءه وسط تصفيق حار من الجمهور الذي ظل يداعبه ويقول له: "وحشتنا ياهاني"، وتفاعل الجمهور معه خلال تقديمه بعض الأغاني من بينها "بحبك أنا"، "بتلوموني ليه"، "لو بتحب حقيقي صحيح"، "لا مش أنا اللي أبكي"، "ولا بيك ولا بيا"، "حنعيش"، "جواب"، "هو أنت لسه بتسألي"، التي غناها لجمهوره مرتين بناءً على طلبهم.

وفي لفتة طيبة كعادته كل عام في اكتشاف المواهب الجديدة، قطع هاني وصلته الغنائية، وقام بتقديم الصوت الصاعد أميرة أحمد، والتي فازت بالمركز الأول بمسابقة المهرجان هذا العام، لتقدم أغنية صغيرة وسط تصفيق كبير من الجمهور، ويصعد هاني بعد ذلك إلى خشبة المسرح ويحييها ويقبلها على جبينها، في مشهد أبوي حاز إعجاب الجميع. وفور انصرافها من المسرح، مازح هاني جمهوره وقال: "صوت جميل لكن هي طويلة شوية".

وبعد انتهاء الحفلة أكد هاني للمقربين منه أنه لم يكن يريد أن يحزن الجمهور، لكنه في النهاية إنسان لديه مشاعر ولم يتمالك نفسه، وشعر بأنه يقدم كلمات الأغنية لابنته.

من ناحية أخرى، نفت أنغام ما قيل عن ترددها في المشاركة في المهرجان، وأكدت أنها وافقت على الفور لاعتزازها الشديد بدار الأوبرا ولأنها تعتبر مهرجان الموسيقى العربية إحدى نوافذ الغناء الجيد. وأضافت أن سعادتها ليست فقط لنجاح حفلتها التي قدمت فيها أجمل أغانيها وإنما لخروج المهرجان كله بشكل جيد في رسالة مفادها أن مصر تتمتع بالأمان.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077