تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

اتهامات السرقة تطارد مسلسلات رمضان المقبل

اتهامات السرقة تطارد مسلسلات رمضان المقبل

بعد الشكوى التي تقدّم بها المؤلف مصطفى محرم والمخرجة إيناس الدغيدي إلى نقابة السينمائيين، يتهمان فيها مؤلفة مسلسل «سرايا عابدين» بسرقة فكرة مسلسلهما «عصر الحريم»، توالت اتهامات السرقة على عدد آخر من المسلسلات المرشّحة للعرض رمضان المقبل.

ومن هذه الأعمال مسلسل «صاحب السعادة»، فقد تقدّم مؤلف يدعى إسماعيل حسين، بشكوى يتهم فيها المؤلف يوسف معاطي بسرقة «صاحب السعادة»، الذي سيقوم ببطولته عادل إمام، مؤكداً أنه قدم الفكرة لمعاطي شخصياً ووعده بأنه سيساعده في الوصول لشركة إنتاج مناسبة منذ أيلول/سبتمبر 2011، واختفى بعدها حتى أعلن تعاقده على المسلسل مع شركة «سنرجي».
إلا أن يوسف معاطي كعادته رفض الرد على هذا الاتهام، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها أحد المغمورين، على حد تعبيره، تحقيق شهرة على حسابه.

كما تقدّم المؤلف الشاب محيي مرعي بشكوى ضد المؤلف ناصر عبدالرحمن، يتهمه فيها بسرقة فكرة مسلسله «جبل الحلال» الذي يلعب بطولته محمود عبد العزيز، والذي يحمل الاسم نفسه، وأكد في شكواه أنه تقدم بالعمل للشركة المنتجة للمسلسل منذ أكثر من عام ولم يصله رد، حتى فوجئ بسرقتهم الفكرة وإعطائها لناصر عبدالرحمن ليجري عليها بعض التعديلات. وطالب بتحقيق سريع والمطابقة بين السيناريوهين قبل تصوير عمله المسروق.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075