تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

لطفي بو سيدرا: لقب Arabs Got Talent ليس هدفي

نسج لوحة راقصة جمعت بين الشرقي والغربي لكي يقدم العرب بصورة مختلفة. نحن موجودون قال من خلال رقصه. لا يهدف إلى حيازة اللقب وإنما تقديم ما يحب. هو المشارك التونسي لطفي بو سيدرا، البالغ من العمر 26 سنة. قدم في تجارب الأداء الرقص النقري ولم يكرر نفسه في نصف النهائي فحاز أعلى نسبة تصويت من الجمهور، وكان تأهله للنهائيات هدية عيد ميلاده.


متى اكتشفت هذه الموهبة؟
كنت في السادسة حين  كانت إدارة المدرسة تشتكي لأمي أنني أفتعل مشاكل وأرقص كثيراً، وفي سن 11 سنة كنت أرقص يومياً وعند عودتي إلى المنزل كان أهلي يضربونني ويوجهون إلي النصائح لكي أدرس، وأنا أجيب "حسناً".

كيف نميت موهبة الرقص؟
من خلال مجهودي الشخصي، بدأت في معهد للرقص وأدركت أنني لا أحب نوعاً واحداً من الرقص، فذهبت ووسعت دائرة معرفتي في مختلف أنواع الرقص وتعلمت حركات جديدة وحدي. وأعتقد أن مجهودي جاء بنتيجة جيدة. وسأقدم في النهائيات عرضاً لم يُرَ مثله أبداً.

هل توقعت أن تحصل على أعلى نسبة تصويت؟
أعلى نسبة تصويت لم أتوقع، ولكني توقعت أن أكون من بين الثلاثة الذين يحوزون أعلى نسبة تصويت، لأنني أعلم أن عرضي يختلف عما قدمه الآخرون من خلال الموسيقى التي اخترتها. كما أدخلت إلى الموسيقى الشرقية موسيقى "الجايف" لأنني أعلم أن هناك الكثير من الأوروبيين يتابعونني. وحاولت أن أنسق بين الموسيقى الشرقية والغربية، لكي يعلم الأوروبيون أننا نثبت وجودنا كعالم عربي.

صف لنا شعورك عندما علمت أنك حصلت على أعلى نسبة تصويت.
شعرت بإحساس غريب لا أستطيع أن أصفه، وأحببت أن مجهودي جاء بنتيجة جيدة وسررت بتشجيع الجمهور وتشجيع الذين صوتوا إلي.

ما هي الصعاب التي واجهتك في تقديم هذا العرض؟
المشاهدون والجمهور لا يعلمون أن هذا العرض حُضّر قبل يوم واحد من الحلقة وحتى الموسيقى وتقطيعها، ووجدنا صعوبات في التحضير لأن الأمر جرى بسرعة وحاولت أن أفكر بأن أقدم شيئاً أنا أحبه وليس بهدف الفوز والتأهل للنهائيات. أنا لا آبه بالفوز بالنهائيات ولكن هدفي الوحيد أن أقدم شيئاً يُعرف ويزيد إحترام العرب في البلدان الأوروبية والغربية. وبما أنني حصلت على هذه النسبة من التصويت فهذا يعني أنني على طريق الوصول إلى ما أطمح إليه.

ماذا تحضّر للنهائيات؟
العرض النهائي سيكون مفاجأة ومختلفاً وسأجمع مختلف المواهب التي تقدم في Arabs Got Talent من خلال عرض واحد، وسأكون one man show في كل هذه الأنواع من المواهب.

هل تعتقد أن الرقص على موال لنجوى وتقديم وردة لها أثرا على التصويت؟
لا وهذا ما كنت أخاف منه، وموال نجوى قُطع قبل يوم واحد من الحلقة وقد أعجبني وليس بهدف الحصول على صوت نجوى أو دعم اللجنة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077