تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سوسن بدر تقدم 'شجرة الدر' برؤية جديدة ولقاء سويدان تقدم 6 استعراضات

سوسن بدر تقدم 'شجرة الدر' برؤية جديدة ولقاء سويدان تقدم 6 استعراضات

عقد البيت الفني للمسرح مؤتمراً صحافيًا في مسرح «ميامي» في القاهرة للإعلان عن تفاصيل العمل المسرحي «المحروسة والمحروس» بحضور فريق العمل، وهم أحمد راتب، سوسن بدر، لقاء سويدان، المؤلف أبو العلا السلاموني، المخرج شادي سرور، والعمل من إنتاج فرقة المسرح القومي.

وقال الفنان أحمد راتب إن من يرغب في تقديم فن جاد وجيد سيفعل مهما كانت الظروف غير مؤاتية، وأضاف: «نعمل على هذه الرواية منذ أربعة أشهر، نظراً إلى الظروف التي تمر بها البلاد، لكننا صممنا على استكمالها. والمقصود بالمحروسة مصر والمحروس هو كل من يحكم ويتحكم فيها، والمسرحية تؤكد أن المحاريس إلى زوال، لكن المحروسة هي الباقية دائماً».

 أما الفنانة سوسن بدر، فوجهت الشكر إلى الموجودين في المؤتمر وإلى فريق العمل الذي ساعدها في تقديم رؤية غير تقليدية لشخصية «شجرة الدر»، وقالت: «أتمنى أن يعود المسرح إلى ما كان عليه من تألق وبريق».

وأعربت لقاء سويدان عن سعادتها بكونها جزءاً من هذا العرض المسرحي، مضيفة أنها تعتبر هذا العمل ولادة جديدة لها، خاصة على المسرح، ونقطة فارقة لها على المستوى الفني، وأضافت: «ألعب دور الجارية ريحانة، وأتحرك كثيراً على المسرح، فضلاً عن تقديمي ستة استعراضات غنائية».

المسرحية مستوحاة من واقعة تاريخية، هي هروب جارية شجرة الدر إلى بغداد، حيث افتتحت حانة هناك، وكانت تقدم فيها «مسرحية» حول واقعة مقتل سيدتها. وفي أحد الأيام حضر الخليفة المستعصم إلى الحانة متخفياً مع وزيره، وشاهد المسرحية التي تتهمه بأنه كان وراء مقتل شجرة الدر، فحاول تبرئة ساحته.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077