تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مهرجان 'موازين'

مهرجان 'موازين'

بدأت معالم الدورة الـ 12 من مهرجان "موازين إيقاعات العالم" الظهور، ورغم أن خمسة أشهر تفصل جمهور المهرجان العالمي عن موعده، إلا أن إدارة المهرجان بدأت بالتحضير للدورة المقبلة، والتي من المتوقع أن تحتضنها مدينة الرباط، في الفترة الممتدة ما بين 24 ايار (مايو) و1 حزيران (يونيو) 2013.

وكما عود مهرجان "موازين" جمهوره، تستقطب الدورة الـ 12 من المهرجان أسماء عالمية. وفي هذا السياق أعلنت إدارة المهرجان استقطاب فرقة الروك البريطانية "ديب بيربل" التي باعت أكثر من 100 مليون ألبوم طوال أربعة عقود، وتستعد لإصدار ألبومها الجديد الشهر المقبل.

وبعدما حقق المهرجان الذي بدأ عام 2002 نجاحا مبهرا باستقطابه فنانات عالميات، مثل شاكيرا وماريا كاري، يتوقع أن تشارك فيه في الدورة المقبلة الفنانة  الأميركية بيونسي لإحياء حفلة اختتام المهرجان.

من جهتها، أعلنت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، خلال مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج كشف المواهب «أحلى صوت»، أنها ستشارك في "موازين". وأشارت إلى أنها ستختار أحد المشاركَين المغربيين ضمن فريقها في البرنامج فريد غنام ومحمد عدلي للغناء معها في حفلتها.

كذلك، سيشارك المغني المصري تامر حسني، إضافة الى حضور الثنائي أمادو ومريام وفرقة مجموعة الطوارق "تيناروين"، والفرقة المعروفة "كناوة ديفيزيون". ويذكر أن أمادو ومريام هما ثنائي كفيف من مالي مكون من أمادو بغايوكو ومريام دومبيا، إلتقيا عام 1975 لكن شهرتهما لم تبدأ إلا بعد الإنتقال إلى أوروبا. وقد شاركا في إحياء حفلة افتتاح كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077