تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

محمد بن راشد يطلع على التصاميم الهندسية لسوق ديرة

محمد بن راشد يطلع على التصاميم الهندسية لسوق ديرة

اطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات-رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي على الخرائط والتصاميم الهندسية لمشروع توسعة سوق ديرة في دبي الممتد على أكثر من أربعة كيلومترات بين منطقتي خور دبي وميناء الحمرية بتكلفة تصل الى حوالي ثلاثة مليارات درهم للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

وقد استمع الشيخ محمد من محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان حاكم دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية الى تفاصيل المشروع الذي يضم ستة فنادق وأبراج سكنية وتجارية ومارينا لليخوت ومناطق تخزين للبضائع والمواد ومواقف سيارات، وسينفذ على مرحلتين.

وأمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتنفيذ مشروع القناة الملاحية المعلقة الممتدة من مركز الخليج التجاري الى ساحل جميرا في دبي، وطالب بأن يرى المشروع النور خلال سنتين فقط من بدء التنفيذ.

وترتفع القناة المعلّقة فوق مستوى مترو دبي وحديقة الصفا والمباني في المناطق التي ستمر منها القناة، وسيتم تنفيذ عدد من المرافق السياحية والترفيهية على جانبي القناة التي ستكون الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وتتميز كذلك بتركيب رافعات الكتروميكانيكية حديثة للقيام برفع اليخوت السياحية من البحر الى القناة للتنزه والترفيه.


وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات-رئيس مجلس الوزراء- حاكم دبي، سباق تحدي إعمار للقدرة والذي أقيم بمدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة 162 فارساً وفارسة.

كما شهد السباق الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالإمارات. وتوّج الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بطلاً للسباق، واحتلّت الفارسة فاطمة جاسم المري المركز الثاني، ونالت الفارسة نورا عبد الله أحمد المركز الثالث واحتلّ الفارس عبد الله غانم المري المركز الرابع.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077