تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

'أندرومان من دم وفحم'

'أندرومان من دم وفحم'

يمثل فيلم «أندرومان من دم وفحم» لمخرجه عز العرب العلوي المغرب في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط في دورته الثامنة والعشرين، المزمع تنظيمها بين 12 و19 أيلول/سبتمبر الجاري.

حصل فيلم «أندرومان» على جوائز وطنية، منها ثلاث في مهرجان طنجة للفيلم الوطني، هي جائزة أحسن دور أول نسائي، وجائزة أحسن موسيقى، وجائزة أحسن دور رجالي ثانوي.

كما حاز جائزة أحسن فيلم التي تمنحها جمعية نقاد السينما في المغرب على هامش المهرجان الوطني للفيلم في طنجة.

وبحسب إدارة المهرجان فإن المغرب سيكون أيضا حاضرا بعملين يعرضان خارج المسابقة الرسمية أولهما «الوتر الخامس» وهو من سيناريو وإخراج سلمى بركاش٬ ويحكي قصة شاب يهوى الموسيقى ويعيش صراعا دائما مع والدته التي تبذل جهدها لثنيه عن الدخول إلى عالم الموسيقى الذي لا يعد بأي مستقبل في ظل الوضع المزري الذي يعيشه الفنان في الوطن خصوصا أن والده (يؤدي دوره الفنان عز العرب الكغاط)  كان عازفا ماهرا على العود لكنه لم يجن من فنه غير المتاعب وعاش حياة مليئة بالمعاناة.

وتتمثل المشاركة المغربية الثالثة في فيلم «الأندلس مونامور» من بطولة أسماء الحضرمي وتأليف وإخراج محمد نظيف،٬ وهو عمل يتناول ظاهرة الهجرة غير الشرعية من وجهة نظر كوميدي٬ ويحكي حلم الشباب العربي والأفريقي بالوصول الى الضفة الأخرى للمتوسط.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077