تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عادل إمام: أرفض الوصاية على الفن

عادل إمام: أرفض الوصاية على الفن

كرَّم مهرجان المسرح العالمي في ختام فعالياته النجم الكبير عادل إمام، وبمجرّد صعوده إلى المسرح ضجّت القاعة بالتصفيق الحار لمدة تجاوزت الثلاث دقائق، على خلفية موسيقى مسرحيته «الزعيم»، ورقص عادل إمام رقصته الشهيرة.

عادل أكد في كلمته أنه سعيد جداً بهذا التكريم وبوقوفه على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، وتذكر عدداً من المخرجين الذين تعامل معهم وهو في بداية مشواره، مثل عبد الرحيم الزرقاني وعبد العزيز مكيوي وغيرهما.

وخلال تكريمه أكد عادل إمام أنه لا يريد التحدث عن قضيته الحالية المنظورة أمام القضاء، والمتهم فيها بازدراء الأديان، وقال: «لا أحب أن أتحدّث عن قضية ينظرها القضاء احتراماً له، فهذا ما اعتدناه، ألا نؤثر بتصريحاتنا على القضاء وأنا واثق ببراءتي، وأترك كل التفاصيل في يد المحامي الذي يبلغني بأي تطورات والتي من المؤكد سيكون الإعلام ملمّاً بها».

وعن رأيه في أحوال مصر والانتخابات الرئاسية المقبلة قال: «ما يحدث الآن في مصر زوبعة في فنجان ستنتهي بمجرد اختيار الشعب لرئيسه الذي عليه أن يدرك وقتها الدور الذي يقوم به الفن والمبدعون، ولن يستطيع أي فصيل أو حزب سياسي أن يغيّر من حب الشعب المصري للفن والفنانين».

وأضاف عادل أنه يرفض أي وصاية على الفن من أي فصيل سياسي مهما كان، وأنه في كل الثورات التي تتغيّر فيها الأنظمة يذهب السياسيون ولا يتذكرهم الشعب، لكن يظل الفنانون الحقيقيون بما قدموه من أعمال.

وأبدى عادل دهشته من هجوم البعض على أديب في قامة نجيب محفوظ، ووصول الأمر إلى حد تكفيره، مؤكداً أن نجيب محفوظ وغيره من الأدباء الكبار أسعدوا الملايين بأعمالهم.

وفي نهاية تصريحاته تكلّم عادل عن مسلسله الجديد «فرقة ناجي عطا الله»، مؤكداً أن تأجيل العمل من العام الماضي كان في صالحه ليخرج في صورة أفضل، وأنه سيتحدث بشكل مفصّل عن هذا العمل بعد عرضه ومشاهدة الناس له.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077