تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور - نجوم الفن يشيعون الراحل فاروق الفيشاوي إلى مسقط رأسه في المنوفية

توافد النجوم

توافد النجوم

سمية الألفي في الجنازة

سمية الألفي في الجنازة

سمية في حالة انهيار

سمية في حالة انهيار

في وداع فاروق الفيشاوي

في وداع فاروق الفيشاوي

لحظة وصول جثمان الراحل فاروق الفيشاوي

لحظة وصول جثمان الراحل فاروق الفيشاوي

من الجنازة

من الجنازة

شيع بعد صلاة ظهر اليوم الخميس جثمان الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وسط حضور كبير من نجوم الفن وذلك بعد أن أدى المشيعون الصلاة على روح الفقيد لينطلقوا به إلى مسقط رأسه بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية لدفنه بجوار شقيقه حسب وصيته الأخيرة.

وحضر إلى المسجد مبكراً نبيل الحلفاوي، سامح الصريطي، أحمد عزمي، عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام، أشرف زكي نقيت الممثلين، المخرج عمر عبد العزيز، المخرج حسام الحسيني، كمال أبو رية، رشوان توفيق، عمرو محمود ياسين، ووقف الموسيقار هاني مهنى على باب المسجد لتلقي العزاء في الفنان الراحل.

وأصيبت الفنانة سمية الألفي بانهيار لحظة وصولها إلى المسجد لتشييع جثمان فاروق الفيشاوي، حيث تزوج الراحل من سمية وأنجب منها ابنيهما أحمد وعمر إلا أنهما انفصلا منذ عدة سنوات لكنها كانت دائما ما تقول إن فاروق هو حب عمرها.

وانفعل المخرج حسام الحسيني بعد أن تزاحم الجمهور لحظة وصول الفنانة سمية الألفي، بسبب تواجد عشرات السيدات اللاتي يحضرن مع جمعية مصطفى محمود، كذلك وجود سوق شعبي في نفس الوقت، بالإضافة إلى حضور عشرات المصورين، مما تسبب في إغلاق الطريق عليها للوصول إلى المسجد. من ناحية أخرى سيطرت حالة من الحزن فى مسقط رأس النجم الراحل فاروق الفيشاوي ، بعد الإعلان عن وفاة الفيشاوى، فجر اليوم الخميس، ومن المقرر أن تصلى صلاة الجنازة على الراحل بمسجد الصعيدى مرة أخرى ويدفن فى مقابر الأسرة بالقرية، حيث كان الفنان الراحل على اتصال دائم بأسرته.

وكانت وصية فاروق الفيشاوي قبل رحيله، أن يدفن بجوار شقيقه الحاج جلال الفيشاوي، على أن يقام سرادق لتقبل العزاء أمام مدرسة "غانم بيك" بعد دفن الجثمان مباشرة.

فاروق الفيشاوي توفى فجر اليوم الخميس، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، عن عمر ناهز 67 عامًا، وكان قد أعلن فى شهر أكتوبر الماضى عن إصابته بمرض بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر الأبيض المتوسط، وقال على المسرح أمام الجمهور إنه فوجئ بطبيبه المعالج يخطره بهذا المرض، موضحاً أنه لن ينزعج من الخبر، وأكد للطبيب أنه سيواجه بكل شدة وكأنه صداع عادي سيأخذ وقته ويمر.

وشارك فاروق الفيشاوي مؤخراً فى عروض مسرحية "الملك لير" مع النجم يحيى الفخرانى والتى انطلقت عروضها فى شهر فبراير الماضى، مع ريهام عبد الغفور وهبة مجدى ورانيا فريد شوقى وأحمد عزمى ونضال الشافعى ومحمد فهيم وأحمد فؤاد سليم وناصر سيف وإخراج تامر كريم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077