تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أنغام تنقذ مهرجان الموسيقى العربية

أنغام تنقذ مهرجان الموسيقى العربية

حرصت المطربة أنغام على إحياء حفلة ختام الدورة الـ20 من مهرجان الموسيقى العربية التي أرجئت في البداية لتوافق موعدها مع مليونية «جمعة المطلب الوحيد» في ميدان التحرير بالقاهرة. كما ترددت أنباء عن احتمال إلغائها، لكن إدارة المهرجان أصرّت على احترام الضيوف والمتسابقين، وأقيمت الحفلة على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية. ودعمت أنغام القرار بصعودها على خشبة المسرح بمصاحبة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، وقدمت باقة من أجمل أغانيها، مع العلم أنها تعود إلى المهرجان بعد غياب 16 عاماً.

وسلّم الدكتور عبد المنعم كامل الجوائز الى المتسابقين الـ16، بمشاركة الدكتورة رتيبة الحفنة الأمينة العامة للمهرجان، وذلك بناءً على قرارات لجنة التحكيم برئاسة الدكتور كفاح فاخوري الأمين العام للمجمع العربي قائد فرقة الموسيقى العربية في المغرب، والدكتور يوسف طنوس عميد كلية الموسيقى في جامعة الكسليك اللبنانية، والدكتور عاطف عبد الحميد عميد كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان، والدكتورة هدى أحمد رئيسة قسم الغناء العربي في أكاديمية الفنون.

وأسفرت النتائج النهائية عن حصول محمد الصوي من الأردن على المركز الأول، بينما حصلت ابنة الموسيقار الراحل رياض الهمشري على المركز الثاني، ومنحت اللجنة شهادات تقدير لكل من آية محمد عبد الله ومحمد زين العابدين من مصر. وفي مسابقة الصغار فاز أحمد محمد إبراهيم (14 عاماً) بالجائزة الأولى وشريف محمود (10 أعوام) بالجائزة الثانية ويوسف محمد فرج (7 أعوام) بجائزة استثنائية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077