تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ضجة كبيرة بعد وفاة نجل حاكم الشارقة في بريطانيا

ضجة كبيرة بعد وفاة نجل حاكم الشارقة في بريطانيا

نجل حاكم الشارقة

لا يزال خبر وفاة خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، نجل حاكم إمارة الشارقة يحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويسيطر الحزن والأسى على ظابناء الامارة الذين فجعوا بالحادثة.

وبعد إعلان الخبر الحزين نهار الثلاثاء، على الحساب الرسمي للمكتب الاعلامي لحكومة الشارقة على موقع "تويتر"، وصدور أمر من ديوان رئيس الدولة بتنكيس الأعلام وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام، إلا أنه لم تعلن رسميا إلى الآن أسباب الوفاة.

وحرص المكتب على نشر صورة الراحل ونعيته بكلمات مؤثرة جاء فيها: "اللهم إن عبدك الشيخ خالد بن سلطان في ذمتك وحبل جوارك، اللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم نـور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته، واجعل اللهم الفردوس الأعلى داره ومستقره".


كذلك نشرت صورة لوالدة الراحل المفجوعة وعلقوا عليها بالقول: " اللهم اربط على قلب والدتنا جواهر اللهم اجبرها جبراً. اللهم ألهمها الصبر والسلوان. وثبت قلبها وقوي إيمانها وهون حزنها. رب امسح على قلبها مسحاً يزيل ما يحزنها".


ونشر أيضاً صورة لحاكم الإمارة الإمارة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وعلقوا عليها "اللهم اربط على قلب والدنا سلطان. اللهم اجبره جبراً أنت وليه. اللهم ألهمه الصبر والسلوان. وثبت قلبه وقوي إيمانه وهون حزنه. رب امسح على قلبه مسحاً يزيل ما يحزنه".


وكان خالد، البالغ من العمر 39 عاما، آخر الأبناء الذكور لحاكم الشارقة، بعد وفاة أخيه محمد في عام 1999 عن عمر ناهز 24 عاما، واشتهر الشيخ خالد بعمله في مجال تصميم الأزياء العالمية، وقد أسس شركة في هذا المجال عرفت باسم بيت أزياء قاسمي. وله أربعة بنات، وولدان (توفي كلاهما)، من زيجتين. وكان خالد من زوجته الثانية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، التي أنجبت له أيضا ثلاث بنات وولد واحد.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077