تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

إيلين سيغارا افتتحت 'اهدنيات'

إيلين سيغارا افتتحت 'اهدنيات'

بعد النجاح الكبير الذي حققته الحفلة الافتتاحية لمهرجان "إهدنيات" مع المغنية الفرنسية إيلين سيغارا، تستمر ليالي المهرجان في مدينة إهدن الشمالية باستقبال أشهر النجوم والفرق العالمية الذين قدموا عروضهم أمام جمهور كبير غصّت به المدرجات المخصصة لمختلف فعاليات "إهدنيات".

الليلة الأولى كانت مع إيلين سيغارا التي افتتحت المهرجان في ليلة مميزة تألقت خلالها بفستان أبيض وغنّت وأبدعت على مدى اكثر من ساعة ونصف الساعة تقريباً وسط تفاعل رائع من الحاضرين، مع الإشارة إلى ان من بينهم شخصيات سياسية وفعاليات بارزة من المنطقة.

وعلى المسرح، أكّدت سيغارا حبّها للبنان وقالت: "لبنان له موقع القلب" مبدية إعجابها بالمناظر الطبيعية الخلابة في إهدن. ودائماً ضمن "إهدنيات"، كانت أيضاً ليلة مميزة مع التينور الإيطالي تينو فافازا الذي قدّم للجمهور ليلة مميزة مع أوركسترا الجذور الشرقية، تمازجت خلالها الأوبرا مع الأنغام الشرقية الأصيلة على مدى ساعتين تقريباً.

فافازا الآتي من مدينة سيسيليا الإيطالية، لبّى دعوة جمعية "الميدان" لإحياء حفلة ضمن المهرجان وغنى لحضور فاق الـ 3 آلاف شخص كان من بينهم أيضاً وجوه وفعاليات سياسية بارزة استمعت بإعجاب كبير إلى غناء رائع وموسيقى ساحرة جمعت مختلف حضارات العالم، خصوصاً أن الختام كان مع أغنية "أعطني الناي وغني" بينما لم ينس فافازا إعلان حبّه وتقديره لشعب لبنان حيث قال: "شعب طيب، وطن جميل ومكان رائع".

وأيضاً سجّل مهرجان "إهدنيات" نجاحاً بارزاً في الحفلة التي احيتها فرقة "بوند" العالمية المكوّنة من أربع عازفات، قدّمن وصلة موسيقية رائعة حضرها جمهور كبير أتى من إهدن ومختلف المناطق اللبنانية. ووسط تفاعل الحاضرين، قدمت الفتيات الأربع معزوفات عديدة جمعن من خلالها بين الموسيقى الكلاسيكية والـ "روك اند رول".

وبعد إطلالة "بوند"، كان جمهور "إهدنيات" على موعد مع الأصالة ومع صوت جاهدة وهبي التي أحيت حفلة ناجحة في كلّ المقاييس وطغت خلالها الرومانسية إلى جانب الطرب الأصيل، وكان لافتاً تقديمها أغنية خاصة بإهدن من كلماتها ومن ألحان جرمانوس جرمانوس.

وقد عبّرت وهبي عن سعادتها بالمشاركة في هذا المهرجان وقدمت عدداً من أغنياتها والقصائد الشهيرة منها: "لا تمضي إلى الغابة"، "أحذيتي الفارغة"، "يا ولدي"، "كتبتني" وغيرها، كما أنشدت مجموعة من الأغنيات التراثية مثل: "رح حلفك بالغصن يا عصفور"، يا حبيبي تعالى"، "حول يا غنام"، " أعطني الناي و غني"، "جفنه علّم الغزل" وغيرها...

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077