تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

اليك حيلة بسيطة لإصلاح الظفر المكسور

اليك حيلة بسيطة لإصلاح الظفر المكسور

"من الأشياء الّلي تكسر قلب الأنثى كسرة الظفر" هي تغريدة نشرها صاحب حساب "رُوِيـنا " في إشارة منه إلى مدى تأثر البنات بتكسر أظفارهن. وفي هذا الصدد ردت المستخدمة" Fight‏ li__87 " قائلة: لا تحسبونها تفاهه لما ينكسر الظفر وتضيق صدورنا! معتنين فيها كل هالشهور وفجأه تكسر بعذرنا والله شي يغبن".

وفي نفس الموضوع كتبت مريم العقيل تغريدة قصيرة تعبر فيها استيائها من تكرار تكسر أظفارها وقالت: "مو حاله هذي كل يوم متكسر ظفر".كل هذه التغريدات لخصتها المستخدمة "KH" في تغريدة قصيرة تقول فيها: "كسرة الظفر تكسر القلب".

وتكسر الأظافر شعور لا تحسد عليه أي سيدة بخاصة إذا كانت مستعدة للخروج وانكسر ظفرها في آخر لحظة، أو أنها كانت مدعوة لحضور حفل أومناسبة سعيدة. ومن أجل التخفيف من هذا الشعور قدم موقع "ويكي هاو" حيلة بسيطة لإصلاح الظفر المكسور وجعله يبدو في حالة جيدة.

أولاً: أزيلي طلاء الأظافر، فعند تعرض ظفرك للكسر لا تحاولي فصل الجزء المكسور، بل اتركيه ملتصقا كما هو ، وأول شيء عليك القيام به هو تبليل قطعة قطن بمزيل طلاء الأظافر وإزالة أي طلاء موجود على الظفر، وتنظيفه جيدًا بحذر.

ثانياً: احضري كيس شاي، ثم اقطعي الجزء العلوي من كيس شاي غير مستخدم بواسطة مقص، مع المحافظة على ورقة كيس الشاي سليمة، وقومي بإفراغ أوراق الشاي في القمامة. ثم قومي بقص ورقة كيس الشاي على شكل مستطيل بحجم ظفرك واحرصي أن تغطي الورقة ظفرك تماماً.

ثالثا: ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على ظفرك ، وتأكدي من تغطية الجزء المكسور من الظفر، وسوف تعمل تلك الطبقة الشفافة كصمغ لتثبيت كيس الشاي في موضعه، كما ستعمل على تثبيت الجزء المكسور في مكانه.

رابعاً: ثبتي كيس الشاي على ظفرك، قبل أن يجف طلاء الأظافر الشفاف ثبتي ورقة كيس الشاي المستطيلة على الظفر لتغطية الجزء المكسور واحرصي أن يكون كيس الشاي أملسا تماماً، وتأكدي من عدم وجود فقاعات هواء، وفي حال لا حظتي وجود أي فقاعة هواء تخلصي منها برفق باستخدام إصبعك أو عصا تقليم الأظافر، وانتظري لمدة 5 دقائق حتى يجف طلاء الأظافر.عندما تجف طبقة الطلاء قصي بقايا ورقة الشاي الخارجة عن الظفر بحرص، ثم ضعي طبقة أخرى من الطلاء الشفاف وحين يصبح كيس الشاي ثابتاً على الظفر، ضعي طبقة أخرى من الطلاء وانتظري لمدة 10 دقائق.

خامساً: قومي بإزالة بقايا كيس الشاي، عندما تجف طبقة طلاء الأظافر الشفاف، استخدمي مبرد أظافر لبرد الظفر في اتجاه واحد لإزالة الزائد من ورقة كيس الشاي، وضعي طبقة أخرى من الطلاء للتأكد من ثبات قطعة كيس الشاي.

أخيراً: ضعي طلاء الأظافر المعتاد، فعندما يجف الظفر تماماً قومي بوضع طلاء الأظافر الملون الذي تريدين، مع الحرص على أن تكون طبقة الطلاء التي تضعينها على الظفر المكسور رقيقة.

كريمة هادف - "شبكة الحياة الإجتماعية"

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075