تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الجمهور العربي ينتظر مهرجان الدوحة

الجمهور العربي ينتظر مهرجان الدوحة

بعد غياب سنتين متتاليتين، يعود مهرجان الدوحة العريق للأغنية إلى الانطلاق في دورة جديدة هذا العام بعدما تأجل مطلع العام 2009 بسبب العدوان على غزّة، ومن ثم في مطلع العام 2010 بسبب تضارب موعد المهرجان مع دورات رياضية ومناسبات ثقافية مهمة في قطر.
ورغم أن إدارة المهرجان لم تعلن أي تصريح رسمي حول الدورة المقبلة، إلاّ أن بعض المصادر ذكرت أنه سيقام مبدئياً في النصف الثاني من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وقد بدأ القيّمون على المهرجان بالفعل بالاتصال بالفنانين الذين يفترض أن يشاركوا هذا العام.

هذا وينتظر الجمهور العربي انطلاق الدورة الجديدة لمهرجان الدوحة  الذي يعتبر من أرقى وأهمّ المهرجانات العربية التي تمكّنت من الحفاظ على مستوى مميز في الإنتاج والحضور الإعلامي والفني الكثيفين، وحظيت بتقدير عال من جانب النقاد والفانين.
المهرجان الذي اعتدنا متابعته سنوياً عبر شاشة تلفزيون قطر، يُحكى أنه ربما سيذاع أيضاً على شاشة تلفزيون روتانا خصوصاً أن مفاوضات كانت قد جرت العام الماضي بين الطرفين، لكن لم يرشح عنها شيء بسبب تأجيل المهرجان. وكان قد حُكي سابقاً عن تخصيص دورة المهرجان لتكريم الفنّ اللبناني، لكن ذلك لم يحصل أيضاً بسبب التأجيل، ولم يُعرف بعد ما إذا كانت النية لا تزال في الاتجاه ذاته أم سيُصار إلى صيغة أخرى، غير أن المؤكّد هو أن المهرجان سيُقام في صالة جديدة بعيداً عن فندق "شيراتون" كما جرت العادة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077